هل من اكلات او اي شي يعوض ما فقدته من مني عند استعمالي للحيوانات المنويه

icon 19 فبراير 2011
icon 6876
هل من اكلات او اي شي يعوض ما فقدته من مني عند استعمالي للحيوانات المنويه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لتحسين كثافة النطاف، وزيادة الحركية يفضل اعطاء المرضى "كورس" معالجة دوائية لمدة 73-74 يوماً، اي لمدة شهرين ونصف الى ثلاثة شهور، وهو الزمن اللازم لتشكل النطفة الناضجة في الانسان من بذرة النطفة. وأهم العلاجات الدوائية هي: تامو كسيفين: بجرعة 20ملغ في اليوم وهو الدواء المنتخب لنقص النطاف. سيترات الكلوميفين: (وهو مضاد استروجين)، التي تسبب انتاج متزايد لمواجهة القند، الذي بدوره يزيد مستويات التستوسترون الدورية داخل الخصية، لأن التراكيز بين الخصوبة العالية للتستوستيرون ضرورية من أجل تكون المني. ويفضل اعطاء الكلوميفين بجرعة 25ملغ في اليوم لمدة 25 يوماً ثم راحة لفترة خمسة ايام لمدة 3-6أشهر. البينتوكسين فيللين: من ميزاته أنه يزيد اللزوجة الدموية، ويحسن الدوران الشعري المتأذي. ويستخدم احياناً لعلاج قلة النطاف. ولدعم الخطط العلاجية السابقة يمكن وصف بعض مركبات متعددة الفيتامينات: فيتامين C، فيتامين E، عناصر الزنك، والمنغنيزيوم، لتحسين نوعية وحركة النطاف، يضاف لذلك توعية المريض بحمية غنية بالحموض الدسمة (الصنوبر، الجوز مع السكريات، سكر نبات، العسل) ولا شك انه بعد مرور ثلاثة اشهر على المعالجة الجراحية والدوائية، يفضل اعادة تقييم فحص السائل المنوي، واجراء دراسة الدوبلر لتقييم وضع الأوعية المنوية. 1 2011-02-19 14:00:07
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لتحسين كثافة النطاف، وزيادة الحركية يفضل اعطاء المرضى "كورس" معالجة دوائية لمدة 73-74 يوماً، اي لمدة شهرين ونصف الى ثلاثة شهور، وهو الزمن اللازم لتشكل النطفة الناضجة في الانسان من بذرة النطفة. وأهم العلاجات الدوائية هي: تامو كسيفين: بجرعة 20ملغ في اليوم وهو الدواء المنتخب لنقص النطاف. سيترات الكلوميفين: (وهو مضاد استروجين)، التي تسبب انتاج متزايد لمواجهة القند، الذي بدوره يزيد مستويات التستوسترون الدورية داخل الخصية، لأن التراكيز بين الخصوبة العالية للتستوستيرون ضرورية من أجل تكون المني. ويفضل اعطاء الكلوميفين بجرعة 25ملغ في اليوم لمدة 25 يوماً ثم راحة لفترة خمسة ايام لمدة 3-6أشهر. البينتوكسين فيللين: من ميزاته أنه يزيد اللزوجة الدموية، ويحسن الدوران الشعري المتأذي. ويستخدم احياناً لعلاج قلة النطاف. ولدعم الخطط العلاجية السابقة يمكن وصف بعض مركبات متعددة الفيتامينات: فيتامين C، فيتامين E، عناصر الزنك، والمنغنيزيوم، لتحسين نوعية وحركة النطاف، يضاف لذلك توعية المريض بحمية غنية بالحموض الدسمة (الصنوبر، الجوز مع السكريات، سكر نبات، العسل) ولا شك انه بعد مرور ثلاثة اشهر على المعالجة الجراحية والدوائية، يفضل اعادة تقييم فحص السائل المنوي، واجراء دراسة الدوبلر لتقييم وضع الأوعية المنوية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا اعاني من قلة السائل المنوي اي المني عند الجماع قليل جداً هل من شيء استخدمة او اشربة ليكثر افيدوني

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على تقوية الجنس : الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ممارسه الجنس باللعاب له مخاطر و ما هي المخاطر و ماهو البديل للعاب ياريت يكون البديل شي طبيعي لاني...

يرتبط ممارسة الجنس باستخدام الألعاب الجنسية بالعديد من المخاطر المتحنملة ومنها:

  • نقل الأمراض المنقولة جنسياً مثل الكلاميديا، مرض الزهري، الهربس وغيرها.
  • نقل الأمراض التي تنتقل عبر الدم مثل التهاب الكبد الوبائي أو فيروس نقص المناعة البشرية وغيرها.
  • ارتفاع الإصابة بعدوى التهاب المهبل الجرثومي.
  • حصول تهيج أو صدمة للمهبل نتيجة الاختراق القوي أو عند عدم استخدام المزلقات.
  • ظهور رد فعل تحسسي لأحد مكونات الألعاب الجنسية.

وللتقليل من هذه المخاطر يحب الحفاظ على نظافة الألعاب الجنسية وذلك بعد كل استخدام بالماء الدافئ والصابون، وتجنب مشاركة الألعاب الجنسية مع الآخرين، وتغطية الألعاب الجنسية التي تتسخدم للاختراق بواقي ذكري جديد عند كل استخدام، مع ضرورة اختيار الألعاب الجنسية التي تكون مصنوعة من السيليكون أو الزجاج المقوى أو المعدن أو بلاستيك ABS وتجنب المواد المصنوعة من المطاط أو الهلام.

وتجدر الإشارة أنه سواء تم استخدام الألعاب الجنسبة التي تباع بالصيدلية أو البدائل الطبيعية فيجب الحذر والحفاظ على نظافتها ونظافة الأعضاء التناسلية لتجنب أي آثار غير مرغوبة، مع تفضيل استخدام المنتجات التي تباع بالصيدلية حيث أنها مخصصة لممارسة الجنس ومصممة لهذا الأمر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 37

في الصحة الجنسية

هل الاكثار من العادة السرية ينقص او يؤثر علي الحيونات المنوية علم اني متزوج من حوالي شهرين وقد تركتها وهل...

العادة السرية تنقص عدد المنويات إثناء الممترسة، وليس على المدى البعيد، حيث يقوم الجسم بانتاج المنويات باستمرار ويعوض النقص بشكل دائم وليس الجماع ما يعوض بل النشاط الرياضي والتغذيجة المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل نزول المني كثيراً له اضرار من اي نوع ؟؟

بعض الطرق التي تخفف من ثر المني : - قراءة الكتب الجيدة - الاستحمام بالماء البارد - الاستماع إلى الموسيقى المهدئة - تجنب ارتداء الملابس الضيقة عند النوم - تحويل الذهن و التفكير إلى أنشطة أخرى تهتم بها - المحافظة على نظام غذائي جيد - ممارسة التمارين الرياضية باستمرار و اليوغا - شرب عصير مصنوع من الفواكه الطبيعية، مثل الأناناس والبرقوق

سؤال من ذكر سنة 18

في الصحة الجنسية

انا عندي 15 سنه كنت امارس العاده السريه منذ 5سنين والآن الحمد لله قررت التوقف ولقد سمعت ان الذكر لا...

صحيح أن العادة السرية تُفقد المعنويات، ولكن المعنويات يستمر بنائها في الجسم طيلة الحياة، أما صلاحية المنويات فتعتمد على التغذية واللياقة البدنية ومستوى الهرمونات الجنسية في الدم. ويمكن فحصها، بشكل عام وبدون فحوصات، ما دام يحصل لديك انتصاب صاحب وتمارس الرياضة والتغذية المتوازنة تكون صحيحاً، ولا داعي للقلق

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

على حسب علمي لكي تعوض ماخسرته من حيوانات منويه تحتاج الا 73 ويوم .. هل من طريقه لتعويض ماخسرته من...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه