هل الدوالي فالخصيه تسبب ضعف في الانتصاب

icon 8 أغسطس 2017
icon 1917
هل الدوالي فالخصيه تسبب ضعف في الانتصاب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلا، ليس مباشرة، ولكن هنلك علاقة ما! فالدوالي ترفع حرارة الخصية مما يقلل إنتاج المنويات والهرمونات، ماقد يسبب ضعف الانتصاب!! 2 2017-08-09 07:26:12
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كلا، ليس مباشرة، ولكن هنلك علاقة ما! فالدوالي ترفع حرارة الخصية مما يقلل إنتاج المنويات والهرمونات، ماقد يسبب ضعف الانتصاب!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندي دوالي في الخصيه من الدرجه الثانيه واصبح لدي ارتخاء في القضيب عند الممارسه مع زوجتي هل تؤثر الدوالي على...

ممكن، وعليك مراجعة اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة 41

في الصحة الجنسية

ضعف في الانتصاب وعدم خروج سوائل منويه من الخصيتين فهل تسبب الحمى الشوكيه العجز الجنسي الكلي.

قد يؤدي التهاب السحايا إلى العديد من المضاعفات الخطيرة على الأطفال أو الكبار، وخصوصاً عند تأخر علاجه، ومن الأمثلة على مضاعفات الالتهاب السحائي ما يلي:تضرر الدماغ.فقدان السمع.نوبات الاختلاج.صعوبات التعلم.الفشل الكلوي.اضطراب الذاكرة.الصدمة.الوفاة.وتجدر الإشارة أنه يزداد خطر الموت من التهاب السحايا الجرثومي مع تناقص مستوى الوعي، أو عند حدوث النوبات الاختلاجية، أو تأخر بدء العلاج أو إصابة الفرد بحالات مرضية أخرى.وهذه الأعراض قد تؤدي بشكل غير مباشر لعدم الانتصاب ،ضعف الحالة الصحية!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل دوالي الساقين والخصيه لها علاقه بالرخوه وضعف الجماع والانتصاب والقذف السريع

دوالي الخصية ترفع حرارة الخصية درجة أو أكثر من العادي، وهذا يؤثر على وظيفة الخصية في بناء المنويات، وقد تسبب الضعف الجنسي، ولكن القذف السريع لا علاقة له بالموضوع، فإسبابه مختلفة. للمزيد راجع سرعة القذف في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل دوالي الخصية تسبب سرعة القذف

لم يتم تصنيف دوالي الخصية (بالإنجليزية: Varicocele) كأحد أسباب سرعة القذف، ولكن توجد عدد من الدراسات التي تظهر نتائجها تحسن مشكلة سرعة القذف لدى بعض المصابين بدوالي الخصية بعد إجراء عملية جراحية لعلاج دوالي الخصية، وهو ما تمت الإشارة إليه في الدراسة المنشورة عام 2015م في مجلة علم الذكورة.

تم إجراء الدراسة على 73 شخص من المصابين بدوالي الخصية بالتزامن مع سرعة القذف، وتم إجراء عمل جراحي لعلاج دوالي الخصية للأشخاص المتطوعين، وأظهرت النتائج تحسناً في مشكلة سرعة القذف لدى ما يقارب 40% من المتطوعين.

يجدر الذكر أن مشكلة سرعة القذف تعد من المشاكل الصحية الشائعة لدى الرجال، ولا يعني بالضرورة تزامن الإصابة بها مع الإصابة بدوالي الخصية ارتباط الاضطرابين معاً، وبالتالي قد لا يساهم علاج دوالي الخصية في تحسن مشكلة سرعة القذف.

يشار أن سبب الإصابة بسرعة القذف غالباً ما يكون مجهولاً، ولكن في بعض الحالات قد يكون ناجماً عن مشكلة صحية أخرى، وفي هذه الحالة فإن علاج المشكلة الصحية يساعد على استعادة المدة الطبيعية للقذف، ومن الأسباب والعوامل التي قد تساهم في الإصابة بسرعة القذف أذكر لك الآتي:

  • الاضطرابات الهرمونية.
  • العوامل الوراثية.
  • بعض أنواع العدوى والالتهابات التي قد تصيب الجهاز التناسلي.
  • اضطراب نسبة بعض النواقل العصبية في الدماغ.
  • التوتر والضغط النفسي.
  • الاكتئاب والشعور بالذنب.
  • الاضطرابات العاطفية.
  • المخاوف المتعلقة بالأداء الجنسي.

تتوفر عدد من العلاجات التي تساهم في علاج مشكلة دوالي الخصية، وعدد من العلاجات والتقنيات التي تساهم في التخفيف من مشكلة سرعة القذف، لذلك أنصحك بمراجعة أحد الأطباء المختصين لتحديد العلاج المناسب لحالتك الصحية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 30

في الصحة الجنسية

نعاني من ضعف الانتصاب وعند الجماع لايحدت انتصاب ولو حدت تواني ويختفي وعندي مشكله الدوالي في الخصيه مسببه لي تشوهات...

لم تذكر عمرك!!!عليك أولاً حل مشكلة الدوالي ، بمراجعة اختصاصي مسالك بولية للفحص الطبي وتقييم الحالة والحاجة إلى جراحة من عدمها!! ولتحسين الانتصاب مارس الرياضة والمشي والتغذية  المتوازنة  ، ويمكن عمل فحص للمشويات الهرمونات الجنسية لتقييم الصحة  انجابية والجنسية!!

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

امارس العاده السريه منذ ٥ سنين منذ اسبوعين ظهر دوالي ف الخصية اليسار مما اثر في (نفسيتي )وتفاجئت بضعف في...

هذه خيرات العادة السرية، وعليك وقفها وممارسة الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك، ولعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف  وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن.   وهذه محاولة للبداية: ١- تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت  تحاول جاهداً لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا  الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣-   الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤-  الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني  ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه