هل التصال الجنسي الشرجي بين الذكور ينقل اليد .

icon 23 يوليو 2017
icon 752
هل التصال الجنسي الشرجي بين الذكور ينقل اليد .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم الاتصال الجنسي الشرجي بين الذكور ينقل الإيدز. 0 2017-07-23 12:20:24
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
نعم الاتصال الجنسي الشرجي بين الذكور ينقل الإيدز.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

هل ينتقل الايدز عن طريق الاتصال الجنسي اذا حدث بين جنسين "متماثلين" ،اذا تم افراغ السائل المنوي قبل الاتصال الجنسي،هل...

ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً.لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف ينتقل الامرض الايدز في الاتصال الجنسي بنسبة لرجل

ينتقل الإيدز بالطرق التالية 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً.لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الاتصال الجنسي بين الرجل والمرأة يؤدي الى انتقال الصفات الوراثية بينهم اي ان الرجل ينقل بعض الصفات الى المراة...

الاتصال الجنسي لا يترك أثراً على الشريكين غير الأثر النفسي، والجسدي الناتج عن تأثير الجماع على الجسم ذاته، أي زيادة نشاط الدورة الدموية الذي يشبه النشاط الرياضي مثلاً، وليس هناك أثر جيني مثلاً أو انتقال الصفات الوراثية!! فهي محددة بالوراثة فقط. لذلك لا يترك التصال الجنسي بالذكر أي أثر أيضاً، إنما هو أثر نفسي يتركه أي اتصال عاطفي أو فكري.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الجنس الفموي بين الذكور ينقل الأيدز اذا كان أحدهم مصاب بالأيدز

الاحتمال ضعيف أن يكون هناك جروح في الفمين، والجنس الفموي هو أقل أنواع الممارسة الجنسية خطورة في نقل الفيروس!! لا ينتشر الإيدز عن طريق -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).ولا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)،

سؤال من ذكر سنة 32

في الصحة الجنسية

هل ينتقل الايدز بالمفاخذة (وضع القضيب بين طرفي المؤخرة دون ايلاج)؟ وما هي طرق انتقال الإيدز؟

نعم، يمكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) المسبب لمرض الإيدز، عن طريق الاتصال الجنسي غير المحمي بالمفاخذة، حتى لو لم يحدث إيلاج في حال كان هناك اتصال بين سوائل الجسم بين الشخص المصاب والشخص السليم مثل السائل المنوي أو الدم، والأغشية المخاطية في المستقيم أو المهبل، وفيما يلي طرق انتقال فيروس نقص المناعة البشرية:

  • الاتصال الجنسي غير المحمي: يعد الاتصال الجنسي غير المحمي هو الطريقة الأكثر شيوعًا لنقل فيروس نقص المناعة البشرية، ويمكن أن يحدث انتقال الفيروس أثناء الجماع المهبلي أو الشرجي أو الفموي.
  • مشاركة الإبر أو الحقن: يمكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية إذا تم استخدام إبرة أو حقنة ملوثة بالدم المصاب.
  • من الأم إلى الطفل: يمكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية من الأم إلى الطفل أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

إذا كنت تعتقد أنك قد تعرضت لفيروس نقص المناعة البشرية، فمن المهم إجراء الاختبار الذي يكشف عن الإصابة بالعدوى حيث يمكن أن يساعد العلاج المبكر في إبطاء تطور المرض.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه