متى يجب ترك المراه بعد الجماع هل عند الوصول الى الارجاز ؟ ام فقط المتعة في الجماع؟

icon 17 يناير 2014
icon 9336
متى يجب ترك المراه بعد الجماع هل عند الوصول الى الارجاز ؟ ام فقط المتعة في الجماع؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الملاعبة النهائية التى تعقب العملية الجنسية فهى شىء ضرورى رغم أن الكثيرين يهملونها، إذ يجب أن لا ينفصل الزوجان مباشرة بعد الجماع، بل يظلا متعانقين، لأن الزوج يحس أن زوجته تريد أن تبقى فى حوزته عاطفيأ وجسديأ وأنها ما زالت متوترة، كما أن الشكر المتبادل بينهما يزيد الروابط العاطفية قوة أى أن لهذه الملاعبة النهائية أثرها فى تثبيت العلاقات الزوجية وتحقيق سعادة الزوجين معأ و الطريق إلى "اللذة الجنسية الكاملة" سهل وميسور بإذن الله، ولكن تعترضه مجموعة من العقبات سأجتهد في إزالتها جميعاً من خلال هذا الطرح الذي أرجو أن يكون دليلاً متكاملاً للزوجات و الازواج، للمزيد راجع جماع في القاموس. 3 2014-01-18 05:25:23
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الملاعبة النهائية التى تعقب العملية الجنسية فهى شىء ضرورى رغم أن الكثيرين يهملونها، إذ يجب أن لا ينفصل الزوجان مباشرة بعد الجماع، بل يظلا متعانقين، لأن الزوج يحس أن زوجته تريد أن تبقى فى حوزته عاطفيأ وجسديأ وأنها ما زالت متوترة، كما أن الشكر المتبادل بينهما يزيد الروابط العاطفية قوة أى أن لهذه الملاعبة النهائية أثرها فى تثبيت العلاقات الزوجية وتحقيق سعادة الزوجين معأ و الطريق إلى "اللذة الجنسية الكاملة" سهل وميسور بإذن الله، ولكن تعترضه مجموعة من العقبات سأجتهد في إزالتها جميعاً من خلال هذا الطرح الذي أرجو أن يكون دليلاً متكاملاً للزوجات و الازواج، للمزيد راجع جماع في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف استطيع الوصول الى رعشة اوهزة الجماع اثناء الممارسة الجنسية مع زوجي فأنا مختونة ومتزوجة منذ شهر ولم اصل الى...

Orgasmإرجاز الصحة الجنسية ( Sexual Health ) أو إيغاف، أو هزة الجماع وهو الشعور المركز والمنتشر بالسرور والمتعة الذي يحسه الشخص أثناء الاتصال الجنسي أو الاستمناء أو المتعة الذاتية، ويظهر عند الرجل بالقذف، وعند المرأة بتقلصات رحمية وشعور نابض في الحوض وقذف أنثوي. وهو يعتبر قمة الإثارة الجنسية. وتبدأ الإثارة عادة بعوامل فيزيائية أو نفسية تثير مخيلة الشخص والرغبة في الممارسة الجنسية، وهناك فروق بين الذكر والأنثى ولكنهما يشتركان بزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية . ويحدث عند الذكر انتصاب القضيب، وإفراز السوائل قبل القذف وانتفاخ الخصية وصعودها. وعند الأنثى يزداد حجم الثدي وتنتصب الحلمات وتتضيق جدران المهبل وينتصب البظر، ويرتفع عنق الرحم والرحم، ويتغير لون وشكل الشفرين الكبيرين والصغيرين. تترافق هزة الجماع بتقلصات في عضلات الثلث الخارجي للمهبل، ويحدث عادة توتر عضلي في كلا الجنسين وتقلص في العجان ودفع لاإرادي في منطقة الحوض بمعدل رة كل أقل من ثانية تقريباً، ويتبع رعشة الجماع ما يسمى بالانحلال أو الخمول وارتخاء عضلي وسعادة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

في ليلة الدخلة وبعد الايلاج هل يتم التوقف بعد رؤية الدم مباشرةً ام المواصلة والقذف داخل المهبل ؟ اذا كان...

الموضوع يختلف حسب الأشخاص، فالبعض يكمل مع الدم، والبعض يتوقف وينتظر حتى جفاف المهبل في اليوم التالي، ويعتمد الأمر على الحالة النفسية للعرسان، والعروس خاصة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كم هو عدد ممارسة العلاقة الجنسية بالقدر المعقول ليلية الدخلة كي لا تشعر المراة بانها تغتصب؟ وهل عند الايلاج للمرة...

عند نزول الدم يعتمد الاستمرار على مدى الألم ورغبة الزوجة بالمتابعة، إذ يمكن الاستمرار أو التوقف حسب رغبة الزوجين، ولا يوجد كاتالوج لكمية الجماع في ليلة الدخلة فهذا يعتمد على الزوجين وإذا كانا متعبين من الليلة والعرس أو قادرين على الممارسة. عادة ما ينزل الدم عند الأكثرية في الليلة الأولى عند فض الغشاء، ولكن يمكن أن يكون الغشاء مطاطياً، أو رقيقاً لدرجة أن لا ينزل الدم.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يجب القذف بعد افتضاض البكارة؟أم يفضل التوقف والانسحاب؟ وهل يستطيع الرجل وهو عريس ان يقاوم لذة المهبل ويقذف بسرعة...

الموضوع يتعلق بكل حالة ععلى حدة، فبعض الإناث لا يتألمن ، وقد لا يكون النزيف كثيراً فلا يتأثرن نفسياً، أو قد يشعرن باألم والنزيف ويفقدن الرغبة في المتابعة، لذلك يجب دواسة الحالة وعدم الاستمرار إلا بالموافقة المتبادلة  .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل تشوهات المهبل او كبر الفتحة التناسلية ما بعرف للمراة بعد الولادة تؤدى الى عدم الوصول للنشوة سواء للزوج او...

يحصل بعد الولادة توسع في فتحة المهبل وتممد عضلات المهبل، ولكنه يحتاج لوقت قصير ،ثم يعد الوضع الى طبيعته، في حالة وجود توسع مستمر يمكن استعمال الأعشاب القابضة كغسولات للمهبل، وفي حالة التوسع العنيد يمكن تضييق المهبل جراحياً بعملية بسيطة، راجعي طبيب النسائية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه