متزوج من١٣ زوجتي تعاني من برود جنسي شديد لم تنفع معها المقويات وعملت ت

متزوج من١٣ زوجتي تعاني من برود جنسي شديد لم تنفع معها المقويات وعملت ت
icon 4 يوليو 2017
icon 554
متزوج من١٣سنةزوجتي تعاني من برود جنسي شديد لم تنفع معها المقويات وعملت تحاليل هرمون حليب وسماكة بالرحم وقدعولجت وعندها اكتئاب وعولجت بزولوسير والبرود بقي نعاني من خمس سنوات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينتج البرود الجنسي لاسباب نفسية او انفعالية: كالضغط , القلق , الاكتئاب , او التعب, -الشعور بالذنب, او الهم , -عدم الاثارة بالشكل الكافي, -الخوف من الالم من الجنس, -الخوف من الحمل, - و عدم الارتياح لشريك الحياة. -عدم الارتياح للمكان, -استخدام الكحول او الادوية.قد يشمل علاج البرود الجنسي: -التوعية الجنسية. -تعزيز الاثارة الجنسية. -توفير طرق تساعد على الإلهاء. - تشجيع السلوكيات الغير مرتبطة بالجنس و لكنها تحفز التنبيه مثل بعث رسائل حلوة, و لمس الجسم بمناطق اخرى غير الاعضاء التناسلية مما سيزيد الراحة عند الشريكة و فد يحفزها ان تشعر بالاثارة. - تقليل الالم عن طريق التحكم بكمية النفاذ و 0 2017-07-05 07:22:04
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ينتج البرود الجنسي لاسباب نفسية او انفعالية: كالضغط , القلق , الاكتئاب , او التعب, -الشعور بالذنب, او الهم , -عدم الاثارة بالشكل الكافي, -الخوف من الالم من الجنس, -الخوف من الحمل, - و عدم الارتياح لشريك الحياة. -عدم الارتياح للمكان, -استخدام الكحول او الادوية.قد يشمل علاج البرود الجنسي: -التوعية الجنسية. -تعزيز الاثارة الجنسية. -توفير طرق تساعد على الإلهاء. - تشجيع السلوكيات الغير مرتبطة بالجنس و لكنها تحفز التنبيه مثل بعث رسائل حلوة, و لمس الجسم بمناطق اخرى غير الاعضاء التناسلية مما سيزيد الراحة عند الشريكة و فد يحفزها ان تشعر بالاثارة. - تقليل الالم عن طريق التحكم بكمية النفاذ و

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي تبلغ من العمر 25سنة وكانت تعاني منذ سنه تقريبا من خوف في الليل فذهبت اللي طبيب نفسي وبعد الكشف...

ربما عليها زيادة ثقافتها الجنسية وتوسيع خيالها الجنسي، والعمل على اختراع المداعبات التي تثيرها، واستكشاف النقاط الحساسة في جسمها والتي تسبب لها الإثارة. وهذا أفضل من العلاج بالأدوية النفسية التي تسبب لها زيادة البرود.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي تعاني من برود جنسي شديدوذهبت الى دكاترة وعطوها مقويات دون فائدة وعم تتعالج من الاكتئاب تاخذ دواء زولو سير...

قد يشمل علاج البرود الجنسي: -التوعية الجنسية. -تعزيز الاثارة الجنسية. -توفير طرق تساعد على الإلهاء. - تشجيع السلوكيات الغير مرتبطة بالجنس و لكنها تحفز التنبيه مثل بعث رسائل حلوة, و لمس الجسم بمناطق اخرى غير الاعضاء التناسلية مما سيزيد الراحة عند الشريكة و فد يحفزها ان تشعر بالاثارة. - تقليل الالم عن طريق التحكم بكمية النفاذ و ذلك عن طريق استخدام وضعيات معينة. أفضل علاج للبرود الجنسي هو ممارسة الرياضة،

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

أنا متزوج منذ 5 سنوات كان هنالك برود جنسي لدا الشريحه ولاكن الان الأمر فى اسوء برود كامل وعدم الرغبه...

في بعض الأحيان قد تنخفض الرغبة الجنسية عند المرأة؛ حيث نادراً ما ترغب بممارسة الجماع أو لا تبادر بطلب العلاقة الزوجية أو لا تستجيب لمبادرات الزوج الجنسية.

هناك العديد من الأسباب؛ أولية بحيث لم يكن للمرأة أي رغبة جنسية بالأصل أو ثانوية بحيث كان هناك رغبة ولكنها حالياً غير مهتمة بذلك. ويمكن أن يكون البرود الجنسي بسبب وجود مشكلة في العلاقة ما بين الزوجين، وفي بعض الأحيان قد يكون هناك قلة رغبة جنسية ظرفية، بحيث يكون للمرأة ميول جنسي للآخرين ولكن ليس للشريك، وهذا يختلف عن البرود الجنسي العام. 

لا يوجد مقياس محدد يعين معدل الرغبة الجنسية الطبيعي عند المرأة، حيث تتغير الرغبة الجنسية بشكل طبيعي طوال الحياة. فمن العوامل التي تؤثر عليها ما يلي: 

  • الحمل.
  • الزواج أو الطلاق. 
  • وجود إعاقة جسدية أو مشكلة نفسية. 
  • سن اليأس.
  • التعرض لضغوطات الحياة، مثل: العمل. 

وفي أحيان أخرى، قد يكون لدى الزوج رغبة جنسية مفرطة، وهذا يؤدي إلى عدم تطابق جنسي بين الأزواج، الأمر الذي يزيد من الضغوطات على العلاقة بينهما وقد تؤدي إلى إهمال العلاقات الأخرى غير الجنسية، وفقدان الاهتمام الجنسي لدى المرأة. 

هناك العديد من الأسباب الطبية وغير الطبية التي يمكن أن تؤدي إلى البرود الجنسي لدى المرأة، أهمها ما يلي: 

  • مشاكل في العلاقة الزوجية، مثل: النزاعات، أو العلاقات السامة، أو السيطرة على المواقف والرأي، أو الخيانة أو غيرها من المشاكل. 
  • تعرض المراة لصدمة في الماضي تخص موضوع الجنس، مثل: الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي، أو وجود مواقف سلبية حول الجنس خلال نشأتها. 
  • وجود أسباب طبية ونفسية، مثل: 
  1. الجماع المؤلم.
  2. ضعف الانتصاب عند الرجل. 
  3. تأخر القذف عند الرجل. 
  4. الحمل والرضاعة.
  5. مشاكل في الصحة العقلية، مثل: الاكتئاب، والقلق.
  6. الضغط العصبي. 
  7. الإفراط في تعاطي الكحول والمخدرات.
  8. الألم والتعب الجسدي. 
  9. الآثار الجانبية للأدوية، مثل: مضادات الاكتئاب ومضادات التشنج. 
  10. التغيرات الهرمونية.
  11. انخفاض هرمون التستوستيرون.
  12. سن اليأس. 
  13. الضعف الجنسي عند المرأة بسبب الخضوع لجراحة في الثدي أو المهبل.
  14. وجود بعض الأمراض، مثل: ارتفاع ضغط الدم، أو أمراض القلب، أو الأورام السرطانية، أو الأمراض المنقولة جنسياً، الأمراض العصبية، أو السكري، أو التهاب المفاصل. 

لذا نظراً لتعدد الأسباب المؤدية لذلك يوصى بمراجعة الطبيب المختص والتحدث معه بشكل مفصل وشرح الأعراض بشكل أكثر، وعلاجها بناءاً على ذلك حيث تفيد الاستشارات الزوجية في حل المشاكل بين الزوجين، وكذلك قد يساعد العلاج الهرموني تحت إشراف الطبيب في زيادة الرغبة. 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم متزوج وعندي أولاد عانيت مايقارب سنة من ضعف جنسي وقلة الشهوة! وبعد سنة حللت فوجدت هرمون الحليب مرتفع...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة 38

في الصحة الجنسية

متزوج عمري ٣٤ منذ سنة قل لدي التسترون دون سبب واضح واخذت كلوميد نصف حبة ل٦ اشهر والجماع تحسن واحيانا...

قد تكون الحالة نفسية بسبب ضغوط الحياة ، وينصح بفحص الهرمونات والمنويات، وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عمري29 سنة متزوج ولدي بنت عمرها سنتان وولد عمره 3 أشهر بعد حمل زوجتي بالبنت ظهرت علي ضعف ف الرغبة...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

وحدة تسأل عن البرود الجنسي هي متزوجة من 8اشهر وهي حامل بالشهر التاني ومع العلم انها لم تتم عملية القذف...

١- يجب إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق. ٢- الجماع أثناء الحمل غير آمن في الثلث الأول والأخير، ويكون آمناً في الثلثل الثاني فقط.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متزوج منذ سبع سنوات ولم اتمكن من الانجاب وعند اجرائي للتحاليل تبين اني عندي نقص في الحيونات المنوية ونقص في...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج، ويمكن إعادة الفحص بعد ثلاثة أشهر والتصرف بعدها!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه