ما هي أسباب الضعف الجنسي وما علاماتها؟

icon 23 يناير 2012
icon 802
ما هي أسباب الضعف الجنسي وما علاماتها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاسباب العضوية للضعف الجنسي : مرض السكري : كثيرا ما يصاب مرضى السكري باختلال وظيفي جنسي علما ان هناك عوامل اخرى تساهم في الاختلال من مثل الغدد الصماء والاوعية الدموية وخصوصا بعض الامراض العصبية بالاضافة الى ذلك اثبتت بعض الدراسات المتعلقة بالشخصية ان مريض السكري شديد التخوف من احتمالات العجز وشديد القلق على امكانية اهتزاز صورته الجنسية . الاسباب المتعلقة بالشرايين : هناك مرض خاص متعلق بالاوعية الدموية التناسلية يمكن اكتشافه بواسطة فحص Doppler . الاسباب المتعلقة بالاوردة : تظر اعراض هذه الحالة من خلال بعض الملاحظات السريرية : يستطيع الرجل الحصول على الانتصاب ولكن هذا الانتصاب لا يدوم لاكثر من دقيقتين كذلك يمكنه الاحتفاظ بالانتصاب في وضعية الوقوف اكثر من الوضعية التقليدية . الاسباب المتعلقة باستعمال الادوية : هناك بعض الادوية التي تفسد الية انسياب الدم في الاوعية او الاليات العصبية الصماء التي تتحكم بالانتصاب والقذف وكذلك الامر بالنسبة الى بعض الادوية المهدئة للاعصاب والمخفضة للضغط والمضادة للانهيار العصبي والمزيلة للشحم والمضادة لهرمونات الذكورة ..الخ . الاسباب المتعلقة بالغدد الصماء : بعض هذه الاسباب قد يكون وراء العجز الجنسي العضوي , وهذه الحالة تستجيب جيدا الى العلاج الهرموني انها تحديدا حالة القصور في عمل الخصيتين مع انخفاض معدل التستوسترون وحالة تضخم البروستات . العاملا النفسي في العجز الجنسي : يحضر العامل النفسي في معظم حالات العجز الجنسي , اما منفصلا او مقترنا باسباب عضوية . الاسباب النفسية السريرية والادراكية : في جميع حالات الاخفاق الجنسي تقريبا يظهر تاثير العطب النفسي على الصعيدين السريري والادراكي من خلال ثلاثة نماذج انفعالية سلبية : الخوف من الفشل يعزز امكانية الفشل من هنا ينصح بتجنب الايلاج وحركات الجماع في المراحل الاولى من العلاج لاستئناف العلاقة الجنسية . عدم قدرة الرجل على تركيز اهتمامه على احاسيسه الشهوانية فيتشتت تفكيره في امور مختلفة هكذا يصبح الرجل مشاهدا بدلا من ان يكون لاعبا . الخوف من رفض الزوجة في هذه الحالة لا تعود الزوجة شريكا في المتعة الجنسية في نظر الرجل بل تصبح حكما وقاضيا . في مثل هذه الحالة يتركز العلاج قبل اي شيء اخر على الاكتئاب هذا مع محاولة تجنب الادوية ذات التاثير السلبي على الوظيفة الجنسية . 1 2012-01-23 08:42:08
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الاسباب العضوية للضعف الجنسي : مرض السكري : كثيرا ما يصاب مرضى السكري باختلال وظيفي جنسي علما ان هناك عوامل اخرى تساهم في الاختلال من مثل الغدد الصماء والاوعية الدموية وخصوصا بعض الامراض العصبية بالاضافة الى ذلك اثبتت بعض الدراسات المتعلقة بالشخصية ان مريض السكري شديد التخوف من احتمالات العجز وشديد القلق على امكانية اهتزاز صورته الجنسية . الاسباب المتعلقة بالشرايين : هناك مرض خاص متعلق بالاوعية الدموية التناسلية يمكن اكتشافه بواسطة فحص Doppler . الاسباب المتعلقة بالاوردة : تظر اعراض هذه الحالة من خلال بعض الملاحظات السريرية : يستطيع الرجل الحصول على الانتصاب ولكن هذا الانتصاب لا يدوم لاكثر من دقيقتين كذلك يمكنه الاحتفاظ بالانتصاب في وضعية الوقوف اكثر من الوضعية التقليدية . الاسباب المتعلقة باستعمال الادوية : هناك بعض الادوية التي تفسد الية انسياب الدم في الاوعية او الاليات العصبية الصماء التي تتحكم بالانتصاب والقذف وكذلك الامر بالنسبة الى بعض الادوية المهدئة للاعصاب والمخفضة للضغط والمضادة للانهيار العصبي والمزيلة للشحم والمضادة لهرمونات الذكورة ..الخ . الاسباب المتعلقة بالغدد الصماء : بعض هذه الاسباب قد يكون وراء العجز الجنسي العضوي , وهذه الحالة تستجيب جيدا الى العلاج الهرموني انها تحديدا حالة القصور في عمل الخصيتين مع انخفاض معدل التستوسترون وحالة تضخم البروستات . العاملا النفسي في العجز الجنسي : يحضر العامل النفسي في معظم حالات العجز الجنسي , اما منفصلا او مقترنا باسباب عضوية . الاسباب النفسية السريرية والادراكية : في جميع حالات الاخفاق الجنسي تقريبا يظهر تاثير العطب النفسي على الصعيدين السريري والادراكي من خلال ثلاثة نماذج انفعالية سلبية : الخوف من الفشل يعزز امكانية الفشل من هنا ينصح بتجنب الايلاج وحركات الجماع في المراحل الاولى من العلاج لاستئناف العلاقة الجنسية . عدم قدرة الرجل على تركيز اهتمامه على احاسيسه الشهوانية فيتشتت تفكيره في امور مختلفة هكذا يصبح الرجل مشاهدا بدلا من ان يكون لاعبا . الخوف من رفض الزوجة في هذه الحالة لا تعود الزوجة شريكا في المتعة الجنسية في نظر الرجل بل تصبح حكما وقاضيا . في مثل هذه الحالة يتركز العلاج قبل اي شيء اخر على الاكتئاب هذا مع محاولة تجنب الادوية ذات التاثير السلبي على الوظيفة الجنسية .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي علامات الضعف الجنسي؟

الضعف الجنسي هو عدم القدرة على إتمام العملية الجنسية، لأسباب عضوية أو نفسية وينبغي التمييز بدقة بين العجز الجنسي وهو الاسم الشائع لتشوش أو اختلال الانتصاب وبين فقد الشهوة الجنسية واضطراب القذف .يمكن حدوث العجز منذ بداية المداعبات الجنسية التمهيدية أو عند لحظة الايلاج أو في اثناء المجامعة أو بعد ايلاج طويل . الأعراض والعلامات سوء الحالة النفسية ، القلق العصبي والإكتئاب وربما الهستيريا والفصام ويزداد الإحساس بالضيق وفقدان الثقة بالنفس .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي اسباب الضعف الجنسي عند الشباب

الاسباب العضوية للعجز الجنسي , مرض السكري , الاسباب المتعلقة بالشرايين , الاسباب المتعلقة بالاوردة , الاسباب المتعلقة باستعمال الادوية مثل الادوية المهدئة للاعصاب والمخفضة للضغط والمضادة للانهيار العصبي والمزيلة للشحم والمضادة لهرمونات الذكورة ..وغيرها وكذلك الاسباب المتعلقة بالغدد الصماء , العامل النفسي يلعب دور في العجز الجنسي مثل الخوف من الفشل , عدم قدرة الرجل على تركيز اهتمامه على احاسيسه الشهوانية فيتشتت تفكيره , الخوف من رفض الزوجة وفي مثل هذه الحالة يتركز العلاج قبل اي شيء اخر على الاكتئاب مع محاولة تجنب الادوية ذات التاثير السلبي على الوظيفة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما معنى الضعف الجنسي وما هى أسبابه وكيفيه علاجه?

العجز الجنسي هو عدم القدرة على اتمام الجماع في اي مرحلة من مراحله وذلك لضعف او مرض عضوي او نفسي او نتيجة التعرض لدواء معين. تنتج الاصابة بالعجز الجنسي عن: - بعض الأمراض الجسدية كالسكري مثلا. - الأمراض النفسية وتقلبات المزاج. - امراض الشراين وضعف تروية الاعضاء التناسلية. - استخدام بعض الادوية وخاصة ادوية العلاج النفسي. - التدخين. - السمنة المفرطة. للمزيد راجع عجز جنسي في اقلاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي اسباب الضعف الجنسي

تنتج الاصابة بالعجز الجنسي عن: - بعض الأمراض الجسدية كالسكري مثلا. - الأمراض النفسية وتقلبات المزاج. - امراض الشراين وضعف تروية الاعضاء التناسلية. - استخدام بعض الادوية وخاصة ادوية العلاج النفسي. - التدخين. - السمنة المفرطة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي اسباب الضعف الجنسي عند الرجل

تنتج الاصابة بالعجز الجنسي عن: - بعض الأمراض الجسدية كالسكري مثلا. - الأمراض النفسية وتقلبات المزاج. - امراض الشراين وضعف تروية الاعضاء التناسلية. - استخدام بعض الادوية وخاصة ادوية العلاج النفسي. - التدخين. - السمنة المفرطة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اسباب الضعف الجنسي العضوي وماهي الفحوصات

تنتج الاصابة بالعجز الجنسي عن: - بعض الأمراض الجسدية كالسكري مثلا. - الأمراض النفسية وتقلبات المزاج. - امراض الشراين وضعف تروية الاعضاء التناسلية. - استخدام بعض الادوية وخاصة ادوية العلاج النفسي. - التدخين. - السمنة المفرطة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه