ما هو سبب ارتفاع هرمون التسترون عند النساء واذا كان الارتفاع بسيط هل يحتاج للعلاج

icon 13 يونيو 2017
icon 1431
ما هو سبب ارتفاع هرمون التسترون عند النساء واذا كان الارتفاع بسيط هل يحتاج للعلاج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في النساء،فإن مستوى عالي من هرمون التستوستيرون قد يكون ناجماً عن سرطان المبيض أو الغدة الكظرية أو متلازمة المبيض المتعدد الكيسات . في حالات نادرة، يمكن أن حصة المبيض التي تكوّن التستوستيرون تصبح حساسة جدا إلى هرمون اللوثنة مما يؤدي ارتفاع مستويات هرمون تستوستيرون إلى نسب عالية جدا. هذه الحالة تسمى فرط تنسج القراب . للعلاج راجعي اختصاصي نسائية. 0 2017-06-14 08:03:47
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
في النساء،فإن مستوى عالي من هرمون التستوستيرون قد يكون ناجماً عن سرطان المبيض أو الغدة الكظرية أو متلازمة المبيض المتعدد الكيسات . في حالات نادرة، يمكن أن حصة المبيض التي تكوّن التستوستيرون تصبح حساسة جدا إلى هرمون اللوثنة مما يؤدي ارتفاع مستويات هرمون تستوستيرون إلى نسب عالية جدا. هذه الحالة تسمى فرط تنسج القراب . للعلاج راجعي اختصاصي نسائية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اريد ان انسال عن هرمون الذكورة كم هو المعدل الطبيعي لتحليل إذا كان عمري 17 سنة وهل إذا كان منخفض...

والمعدل الطبيعي لهرمون التستوستيرون في هو : الذكر بعد البلوغ ٤٠٠-١٢٠٠ نانوغرام /مللتر، وارتفاعه أو انخفاضه يسبب أعراض رمشاكل، ولا يوجد علاج بدون آثار جانبيج، ولا ينبغي تناول أي أدوية هومونية على مسؤليتك!!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لدي ارتفاع في هرمون FSH (22,2)و هرمون البرولاكتين طبيعي وكذلك التسترون هل هناك علاج؟

قد تشير القيم العالية FSH عند الرجال إلى : - متلازمة كلاينفلتر - الخصيتان لا تعملان بطريقة جيدة - الخصيتان تضررتا نتيجة مرض مثل إدمان الكحول - الخصيتان تضررتا من خلال العلاجات مثل العلاج بالأشعة أو العلاج الكيماوي راجع اختصاصي الغدد الضماء.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي الأضرار في ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال...؟؟

المستويات المرتفعة جدا من البرولاكتين تخفض مستويات هرمونات الجنس - الاستروجين لدى النساء والتستوستيرون في الرجال . المستويات الفسيولوجية للبرولاكتين في الذكور تعزز مستقبلات هرمون اللوثنة في خلايا لايديغ ، مما يؤدي إلى إفراز هرمون التستوستيرون، الذي يؤدي إلى تكوين الحيوانات المنوية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

زوجي قام بالفحص فكان لديه العدد قليل اضافة الى النسبة وقام بتحليل هرمون التستوستيرون الكلي فكان 2.20 ما هو سبب...

أسباب القراءة المنخفضة: قصور الغدد التناسلية، قصور النخامية، متلازمة كلاينفلتر، العلاج الاستبدالي لهرمون الاستروجين عند السيدات، ويمكن مراجعة هذه المواضيع في القاموس، أما كيفية رفعه، فإا بالتغذية المناسبة والرياضة اليومية، أو بالأدوية الهرمونية، ولذلك يجب مراجعة اختصاصي غدد صماء أو مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ارتفاع هرمون ال fsh عند الرجل يكون فقط في حالة ضمور الخصية ام ممكن ان يكون مرتفع و الخصيتين...

مستويات عالية من هرمون منبه الجريبات عند الرجال، قد تعني أن الخصيتين لا تعملان بشكل(بغض النظر عن الحجم) صحيح نتيجة: -التقدم في السن (سن اليأس الذكوري)- -الأضرار التي تحدثها الخصيتين إلناجمة عن تعاطي الكحول، والعلاج الكيميائي، أو الإشعاع -مشاكل مع الجينات، مثل متلازمة كلاينفلتر -العلاج بالهرمونات - بعض أورام في الغدة النخامية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه