ما علاج الالتهاباتالمهبلية الفطرية؟ و كيف أتأكد بأني مصابة بها؟

icon 29 أغسطس 2011
icon 427
ما علاج الالتهاباتالمهبلية الفطرية؟ و كيف أتأكد بأني مصابة بها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اي طبيب او طبيبه نسائيه يستطيع وبكل بساطه عن طريق الفحص الداخلي للمراه المتزوجه او عن طريق اخذ السيره المرضيه للفتاة وبكل بساطه يستطيع تشخيص الالتهابات الفطريه العلاج سهل ومتوفر على عدة اشكال وحسب الحاله 0 2011-08-30 19:45:49
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اي طبيب او طبيبه نسائيه يستطيع وبكل بساطه عن طريق الفحص الداخلي للمراه المتزوجه او عن طريق اخذ السيره المرضيه للفتاة وبكل بساطه يستطيع تشخيص الالتهابات الفطريه العلاج سهل ومتوفر على عدة اشكال وحسب الحاله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 35

في الصحة الجنسية

كيف يمكنني الوقاية وحماية نفسي من مريض الهربس ، هيا صديقتي ولديها هربس النوع 1 , 2 و انا لا...

الإنتانات البسيطة الفيروس الحلأ (الهربس) -1 لا تتطلب علاجاً في العادة و تزول من تلقاء نفسها. و لكن في حال عدوى الرضع حديثي الولادة ومرضى نقص المناعة ومرضى الأكزيما المنتبذة، فقد يضطر الطبيب لاستخدام علاج مضاد للفيروسات مثل الأسيكلوفير و غيره

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف اتأكد من اني عذراء بدون زيارة الطبيب اريد ان اتأكد في المنزل .. ؟ و كيف !

تكثر التساؤلات التي تخص كيف اعرف اذا كنت عذراء ام لا؟ أو كيف اتأكد اني بنت؟ أو كيف اعرف اني عذراء؟ أو كيف اتاكد من وجود الغشاء بنفسي، وغيرها الكثير من التساؤلات، وإن هذه الأسئلة وغيرها تتردد في ذهن كثير من الفتيات. وعلى الرغم من اختلاف مفهوم الفتاة العذراء أو العذرية من شخص لآخر، إلا أنها تعرف بشكل عام بوجود غشاء البكارة سليم نتيجة عدم ممارسة عملية الاتصال الجنسي بشكل مباشر أو الجماع وعدم حصول اختراق للغشاء.

 

ويتطلب فحص العذرية للتأكد أن الفتاة عذراء أن يكون الشخص خبير بتشريح الجهاز التناسلي وفي شكل الغشاء وشكل الفتحة الموجودة في غشاء البكارة، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيب المختص وفي العيادة المجهزة.

 

أما غشاء البكارة السليم الذي يدل على أن الفتاة عذراء، فهو عبارة عن قطعة رقيقة من الأنسجة التي تحيط بفتحة المهبل، وقد يصعب رؤية غشاء البكارة حيث أنه يظهر بنفس لون الجزء الداخلي من المهبل من خلال الفحص الذاتي لغشاء البكارة، ويتطلب طبيب مختص من أجل الفحص.

 

وتجدر الإشارة إلى أن ممارسة بعض الأفعال الخاطئة مثل محاولة إدخال أي جسم داخل فتحة المهبل، أو حتى محاولة العبث بالمنطقة الخارجية بعنف، يمكن أن يؤدي لحدوث تمزق في غشاء البكارة وفقد العذرية، لذا يجب توخي الحذر الشديد عند التعامل مع المنطقة التناسلية. ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حصول تمزق في غشاء البكارة ما يلي:

  • ممارسة بعض أنواع الرياضة مثل ركوب الخيل، أو ركوب الدراجات الهوائية، أو رياضة التسلق، وغيرها.
  • ممارسة بعض أنواع الرقص، والجمباز.
  • ممارسة التمارين الرياضية الشديدة والعنيفة.
  • إدخال السدادات القطنية في فتحة المهبل.
  • بعض الإجراءات في الجهاز التناسلي مثل مسحة عنق الرحم، التصوير بالموجات فوق الصوتية عبر المهبل وغيرها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا مصاب بالهربس التناسلي كيف يمكن ان احمي زوجتي. هل يكنني حمايتها او حتما ستصاب هي الاخرى اما اخاف ان...

حقائق عن الهربس - الهربس ١و٢ يمكن انتقاله أثناء ممارسة الجنس المهبلي، الشرجي أو عن طريق الفم. - الهربس الفموي (HSV-1) هو مرض فيروسي ينتقل بواسطة الجنس ، ويعيش في الخلايا العصبية ويؤدي إلى القروح الباردة أو بثور الحمى أو بالقرب من الفم. -  ينتقل الهربس الفموي في الغالب عن طريق التقبيل أو تقاسم المشروبات أو الأواني، ولكن يمكن أيضا أن ينتقل من شريك مصاب بالهربس التناسلي أثناء ممارسة الجنس الفموي. - الهربس التناسلي (HSV-2) هو أيضا مرض فيروسي ينتقل بواسطة الجنس، ويؤدي إلى قروح أو تقرحات على الأعضاء التناسلية والشرج أو أعلى الفخذين. HSV-2 يمكن انتقاله من سوائل الجسم المصابة، بما في ذلك المني، السوائل المهبلية، اللعاب أو آفات الهربس، والقروح أو سائل النفطة. يمكن انتقال هربس الأعضاء التناسلية أثناء ممارسة الجنس الفموي مع شخص مصاب بالهربس الفموي. - هربس الأعضاء التناسلية يمكن أن يكون خطيراً جدا على الرضيع أثناء الولادة، وغالبا ما يتم إجراء القيصرية لتجنب انتقال العدوى. - يمكن أن ينتقل الهربس حتى عند عدم ظهور علامات أو أعراض. ويحدث عندما يتم إسقاط الخلايا التي تحتوي على الفيروس النشط أو تنتثر من الجلد، وتعرف هذه العملية باسم تناثر، ثلث إلى نصف جميع حالات التناثر لا تظهر أي أعراض. - اذا ظهرت الاعراض ، فإنها غالبا ما تكون أسوأ أثناء الإصابة الأولي منها في الإصابة المتكررة. - كلا السلالتين غير قابل للشفاء، ولكن خيارات العلاج متاحة للمساعدة في الحد من شدة الأعراض وتقصير مدة المرض. - يمكن أن يصاب الفرد كل من الهربس(١) والهربس (٢). في الواقع، ما يقرب من نصف الإصابات الجديدة من هربس الأعضاء التناسلية في الولايات المتحدة سببها التهابات الهربس الفموي. - المفتش اختبار الغلوبولين المناعي   G (IgG)(اللطخة الغربية أو اللطخة المناعية) هو الخيار الأفضل لتشخيص بدقة الهربس البسيط١و٢. -الهربس ١،و ٢ تبقى نائمة في الخلايا العصبية، وبشكل دوري تسبب 'تفشي' في بعض الأوقات التي لا يمكن التنبؤ بها. - استخدام الواقي الذكري مهم، ولكن قد لا يمنع دائما من انتقال الهربس حيث أنه قد لا يغطي كل المنطقة المصابة. لمس قروح الهربس، أو سوائل من القروح، قد يؤدي إلى نقل الهربس إلى جزء آخر من الجسم، مثل العينين. راجع اختصاصي أمراض جلدية للعلاج والوقاية!!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

تزوجت من شهر ونص و اكتشفت اني مريضه كلاميديا اريد معرفه كيف حصلت عاى هذا المرض و كم نسبه شفائي...

تتسبب البكتيريا المتدثرة الحثرية بالعدوى وتزداد فرصة الاصابة بها عند الأشخاص النشطين جنسياً .

وممكن انتقالها من الأم إلى الطفل خلال الولادة مسببة التهاب رئوي أو التهابات في العين للطفل حديث الولادة

ويعتبر مآل الاصابة بالعدوى جيداً في حال التشخيص والعلاج المبكرين .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف أعرف أنني أعاني من رهاب الجماع و ما هي أسبابه؟

ينجم رهاب الجماع غالباً عن : 1- الإخفاق في ممارسة الجنس مع الجنس الآخر ، 2- عدم الانتصاب وعدم الوصول إلى الإرجاز ، 3- الخوف من الحمل ، 4- الاغتصاب والابتزاز، أو الذكريات السيئة المرتبطة . 5- الشعور بالخجل الشديد لأسباب طبية. 6- و قد يكون الخوف من دون أي سبب . أعراض وعلامات رهاب الجماع: 1- ضيق النفس 2-الدوخة 3- جفاف الفم 4-التعرق الشديد 5-الشعور بالعياء وخفقان القلب، 6- الغضب وفقدان السيطرة، ولا يعاني جميع المرضى من جميع هذه الأعراض. علاج رهاب الجماع يشمل العلاج السلوكي و النفسي، وعلاج بالأدوية المضادة للاكتئاب والأدوية المضادة للقلق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه