ما أسباب دوالي الخصيتين وما أعراضها ؟

icon 8 أغسطس 2012
icon 1089
ما أسباب دوالي الخصيتين وما أعراضها ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أسباب دوالي الخصية ١-حدوث خلل في الصمامات،أو انحشار الأوردة من عضو مجاور، فإن هذا يمكن أن يسبب توسع الأوردة بجانب الخصيةويؤدي إلى تشكيل دوالي الخصية. وتحيط بالخصية شبكة من الأوردة تسمى الضفيرة الدوالية، التي تنزح الدم من الخصية. ٢- انسداد الوريد الخصوي بورم كلوي ويحدث في أواسط العمر ٣- خثار وريدي في الوريد المنوي أو الأجوف السفلي -قلس المستقبلات الكظرية أو الكلوية بسبب تأثر إنتاج النطاف- يصاب الجانب الأيسر في ٩٠٪ من الحالات وقد تكون الأوردة المشمرية هي سبب الدوالي بينما تكون ٥-١٠٪ منها ثنائية الجانب,وتحدث في الجانب الأيمن بنسبة٢٪ لأسباب حميدة مثل ،- انقلاب الأحشاء ومفاغرات وريدية بين الحبلين المنويين ايسر والأيمن وهو سبب هام لحدوث الحالة ثنائية الجانب راجع دوالي الخصية في القاموس. 1 2012-08-09 09:39:14
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
أسباب دوالي الخصية ١-حدوث خلل في الصمامات،أو انحشار الأوردة من عضو مجاور، فإن هذا يمكن أن يسبب توسع الأوردة بجانب الخصيةويؤدي إلى تشكيل دوالي الخصية. وتحيط بالخصية شبكة من الأوردة تسمى الضفيرة الدوالية، التي تنزح الدم من الخصية. ٢- انسداد الوريد الخصوي بورم كلوي ويحدث في أواسط العمر ٣- خثار وريدي في الوريد المنوي أو الأجوف السفلي -قلس المستقبلات الكظرية أو الكلوية بسبب تأثر إنتاج النطاف- يصاب الجانب الأيسر في ٩٠٪ من الحالات وقد تكون الأوردة المشمرية هي سبب الدوالي بينما تكون ٥-١٠٪ منها ثنائية الجانب,وتحدث في الجانب الأيمن بنسبة٢٪ لأسباب حميدة مثل ،- انقلاب الأحشاء ومفاغرات وريدية بين الحبلين المنويين ايسر والأيمن وهو سبب هام لحدوث الحالة ثنائية الجانب راجع دوالي الخصية في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي دوالي الخصيه ؟ وما هي اعراضها ؟ وما هي اسبابها ؟

دوالي الخصية هي توسع غير عادي لأوردة الصفن التي تنزح الخصيتين، وتتآصل الأوعية الدموية الخصوية في البطن، وتنزل خلال القناة الإدبية كجزء من الحبل المنوي إلى الخصية. ويضمن صعود الدم في الأوردة بواسطة صمامات ذات اتجاه واحد لمنع عودة الدم وتجمعه في الصفن. يكتشف المريض والطبيب تعرج الأوردة وتضخمها، بدون أن تسبب أي ألم، وتحدث معظم الدوالي عند المراهقين أو في سن البلوغ، وتحدث في حوالي ١٥٪ من الذكور للمزيد راجع دوالي الخصية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما أسباب ظهورعروق على الخصية مثل الدوالي؟

من الأسباب المعروفة و التي قد تؤدي للإصابة بدوالي الخصية : - الإصابة ببعض انواع سرطانات مثل سرطان الكلوة وهذا عادة ما يحصل عند كبار السن . - انسداد الوريد الواصل الى الخصية . - حدوث مشاكل دموية مثل تخثر للدم في احد الاوردة القريبة من الخصية. - وجود خلل في القنوات المنوية داخل الخصية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي دوالي المهبل و هل تشبه دوالي الشرج ؟؟؟

علمياً، لا يمكن وجود دوالي في المهبل، لأن مرونة الأنسجة في يالمهبل وقابليتها للتمدد ، وعودتها لحجمها الطبيعي عند الولادة مثلاً، تمنع تكون دوالي ، وقد تكون تشخيصاً آخر، لذلك يجب مراجعة اختصاصي نسائية للتشخيص الدقيق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

خصيتي اليسرى اكبر بكثير من الخصية اليمنى واحس تكتلات عليهاوما هي الدوالي وما سببها وما علاجهامشكورين على جهودكم

على الاغلب وجود دوالي على الخصيه اليسرى لديك وهو مرض شائع جدا ناتج عن توسع الاورده الدمويه في الجهه اليسار ناتج عن التكوين الطبيعي للاورده في الجسم وخاصه اورده الكليه العلاج هو الازاله بالجراحه او المنظار

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه