ماهي اعراض الايدز الاولية ومتى تظهر لك بعد اصابتك ب المرض

ماهي اعراض الايدز الاولية ومتى تظهر لك بعد اصابتك ب المرض
icon 5 مايو 2010
icon 5466
ماهي أعراض الإيدز الأولية ومتى تظهر لك بعد إصابتك بهذا المرض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

"تظهر علامات وأعرض الاصابة بالايدز بعد مرور سنوات عدة من الاصابة بالعدوى على النحو التالي : - ارتفاع درجة الحرارة . - الطفح الجلدي . - الصداع . - ألم المفاصل . - تورم العقد الليمفاوية وخاصة في العنق . -التعرق الليلي المفرط . - الاسهال . - التقرحات التناسلية والفموية . - فقدان الوزن . - السُعال المستمر وضيق التنفس . - الاعياء العام ." 5 2010-05-05 23:22:53
طاقم الطبي
طاقم الطبي
"تظهر علامات وأعرض الاصابة بالايدز بعد مرور سنوات عدة من الاصابة بالعدوى على النحو التالي : - ارتفاع درجة الحرارة . - الطفح الجلدي . - الصداع . - ألم المفاصل . - تورم العقد الليمفاوية وخاصة في العنق . -التعرق الليلي المفرط . - الاسهال . - التقرحات التناسلية والفموية . - فقدان الوزن . - السُعال المستمر وضيق التنفس . - الاعياء العام ."

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى تظهر الأعراض الأولى بعد الإصابة بفيروس الايدز؟ وهل صحيح أن ليس كل المصابين يمكن أن تظهر عليهم اعراض أولية؟

تظهر أعراض العدوى بالفيروس المسبب لمرض الإيدز عادة بعد 2-3 أسابيع بعد انتقال العدوى، ولكن كما ذكرت فإن هذه الأعراض لا تظهر على جميع المصابين، فقد لا يشعر الشخص المصاب بأي أعراض، وتعرف هذه المرحلة بمرحلة العدوى الحادة بفيروس العوز المناعي البشري، وتشبه أعراضها أعراض عدوى الإنفلونزا، وقد تتضمن الآتي:

تأتي بعد هذه الأعراض مرحلة أخرى تعرف بمرحلة الكمون السريري، وتستمر عادة ما يقارب عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 22

في الصحة الجنسية

هل أعراض الايدز تبدأ مباشرة بعد الإصابة وما هي الأعراض التي تظهر بعد الإصابة لدى أغلبية المصابين؟

الإجابة العامة هي أن أعراض الإصابة بفيروس الإيدز قد تظهر بعد فترة زمنية معينة من الإصابة. هذه الفترة تسمى فترة التأخير الأولي وتستمر عادة لبضعة أسابيع إلى بضعة أشهر. قد يعاني بعض المصابين بأعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا خلال تلك الفترة، مثل الحمى، والألم في الحلق والعضلات، والصداع، والتعب، وظهور طفح جلدي. ومع ذلك، يتوافق هذا المشهد العام مع أغلبية المصابين، فهناك أشخاص قد لا يشعرون بأي أعراض في الفترة الأولى بعد الإصابة. من المهم التأكيد على أن هذه الأعراض ليست مؤشر قاطع للإصابة بفيروس الإيدز، إذ يمكن أن تكون تشابها مع أعراض الأمراض الأخرى. أيضا، في حالة وجود شك أو قلق بشأن إمكانية الإصابة بفيروس الإيدز، الأفضل قدر الإمكان مراجعة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من الحالة الصحية الفردية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

متى تظهر اعراض الايدز ؟ وما هي اعراضه ؟

وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد كم يوم من الشك بالاصابة بمرض الايدز يمكن الفحص للتاكد اذا كنت مصاب ام لا ؟؟.. وما هي الاعراض...

حسب الفحوصات المتوفرة في بلدك، فهناك فحوصات بعد أسبوع مثل فحص الدنا أو فحوصات الجيل الرابع والخامس، وهي تحري بعد ستة أسابيع،. راجع اختصاصي أمراض جلدية.  للمزيد عن الإيدز ، راجع القاموس في الموقع. 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يستطيع الطفل مقاومة فيروس الايدز بعد الولادة وكم المدة التي تظهر اعراض المرض

من الأم الى جنينها عن طريق المشيمة . يستغرق فيروس نقص المناعة سنوات عديدة قبل اضعافه لجهاز المناعة وظهور أعراض الاصابة بالايدز .تظهر علامات وأعرض الاصابة بالايدز بعد مرور سنوات عدة من الاصابة بالعدوى على النحو التالي : - ارتفاع درجة الحرارة . - الطفح الجلدي . - الصداع . - ألم المفاصل . - تورم العقد الليمفاوية وخاصة في العنق . -التعرق الليلي المفرط . - الاسهال . - التقرحات التناسلية والفموية . - فقدان الوزن . - السُعال المستمر وضيق التنفس . - الاعياء العام . للمزيد راجع إيدر في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي المدة اللازمة ل ظهور اعراض الاصابة بالايدز

اعراض الايدز الأولية بالتفصيل: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل: -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يكشف مرض الايدز عن طريق التبرع بالدم. وما هي المدة بالضبط التي يمكن كشف المرض بعد الإصابة بالعدوى ؟؟؟

القوانين تحتلف من بلد إلى آخر، وقد لا تجري فحوصات الإيدز للتبرع بالدم في كل مكان، وهناك فوصات سريعة للإيدز من ثاني يوم من الاحتكاك، أو بعد مدة أطول ، راجع اختصاصي أمراض جلدية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى تظهر أعراض مرض الإيدز بعد الممارسة الجنسية كم المدة الزمنية التى ممكن ان تظهر فيها هذه الأعراض

مراحل مرض الإيدز: المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم فيروس الإيدز فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه