ماسبب الألم عند الجماع مع زوجي مع الرغم انه لايوجد مشكله ابدا بالرحم؟

icon 28 نوفمبر 2010
icon 935
ماسبب الألم عند الجماع مع زوجي مع الرغم انه لايوجد مشكله ابدا بالرحم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

صعوبة، أو ألم في الجماع لأسباب نفسية، أو جسمية. أو العلاقة الجنسية المؤلمة، وهي الإحساس بالألم قبل، أو أثناء ، أو بعد الجماع ، وهي الحالة الوحيدة في الاضطرابات الجنسية التي يكون منشؤها في معظم الأحيان عضويا. وهي تخص المرأة بشكل خاص، بالرغم من أنها قد تصيب الرجال لأسباب مختلفة، وينبغي التفريق بينها وبين تشنج المهبل. ويجب التفريق بين الآلام التي تحدث في الأسبوعين الأولين من الجماع، حيث الألم ناجم عن إدخال القضيب ، أو حركته في المهبل، ويمكن أن يكون ناجماً عن جرح عميق في الحوض، أو عند إدخال غير متناسب ، إذا كان حجم المهبل صغيراً، مثل اغتصاب الصغار. وقد تنجم الأوجاع عن تشوه في الفرج، أو عن التهابات مهبلية . علما أن بعض التشوهات الفرجية أو المهبلية لا يتم اكتشافها إلا بعد الجماع .مثل الإنتباذ البطاني الرحمي والأورام. 0 2010-11-29 00:41:49
طاقم الطبي
طاقم الطبي
صعوبة، أو ألم في الجماع لأسباب نفسية، أو جسمية. أو العلاقة الجنسية المؤلمة، وهي الإحساس بالألم قبل، أو أثناء ، أو بعد الجماع ، وهي الحالة الوحيدة في الاضطرابات الجنسية التي يكون منشؤها في معظم الأحيان عضويا. وهي تخص المرأة بشكل خاص، بالرغم من أنها قد تصيب الرجال لأسباب مختلفة، وينبغي التفريق بينها وبين تشنج المهبل. ويجب التفريق بين الآلام التي تحدث في الأسبوعين الأولين من الجماع، حيث الألم ناجم عن إدخال القضيب ، أو حركته في المهبل، ويمكن أن يكون ناجماً عن جرح عميق في الحوض، أو عند إدخال غير متناسب ، إذا كان حجم المهبل صغيراً، مثل اغتصاب الصغار. وقد تنجم الأوجاع عن تشوه في الفرج، أو عن التهابات مهبلية . علما أن بعض التشوهات الفرجية أو المهبلية لا يتم اكتشافها إلا بعد الجماع .مثل الإنتباذ البطاني الرحمي والأورام.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

أعاني من الم خفيف عند الجماع مع زوجي عند الإيلاج حتى عندما يكون المهبل رطبا جدا مع العلم انه لانوجد...

ألم يعانى في المهبل.هذا يعرف الحالة جزئيا فقط يعرف، وذلك لأنه لا يمكن في كثير من الأحيان تحديد بقعة الألم والإحساس المفرط أثناء الجماع . والحالة تشبه وتختلط مع تشنج المهبل(انظر هناك) والألم الحاد ،والتشنج التي تؤثر على المرأة تجعلها لا تطيق الجماع، ولا تتحمله . وتشاهد الحالة خاصة في المتزوجين حديثا. وتعتبر نتيجة للتقلصات متقطعة من العضلات القابضة يضاف إليها في الحالات التي تتفاقم انقباض عضلات مصرة الشرج، فإنه غالبا ما يحدث في النساء مفرطات الإحساس خلال الجماع، وخصوصا عندما لا يكون لديهن ميل للفعل. للمزيد راجعي ألم المهبل في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا متزوجه من ١١ ؁ وولدت قيصريه مرتين لكن اعاني من الم شديد اثناء الايلاج .. مالسبب ؟؟؟ مع العلم...

قد يكون السبب سرعة الايلاج، وعدم إتاحة الفرصة للغدد التناسلية لإفراز المزيد من المزلقات التي سهل الإيلاج، سنصح بتأخر الإيلاج وإطالة المداعبة وعدم الإيلاج إلا بالتوافق. ويمكن استعمال المزلقات المائية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا متزوجه منذ سنه وقبل ايام قليله اشعر بحرقان في المهبل والرغبه في التبول بعد الجماع مع انه لاتوجد لدي...

لا علاقة لسرعة القذف بالتبول، وللاج التبول يجب تقوية عضلات الحوض بتمارين كيغل، وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا وسرعة القذف لها علاج أيضاً بتمارين كيغل ، راجعي سرعة القذف في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من تأخر القذف أثناء الجماع وأحيانا اتعب ولا يحصل قذف لارتاح مع العلم انه ليس لدي مشاكل في الانتصاب...

- يتم العلاج أولاً بمعالجة المُسبب الأساسي لحدوث هذه المشكلة ففي حال وجود أمراض السكري أو القلب يتم وصف علاجات دوائية للسيطرة عليها ، في حال حدوث الإكتئاب يتم علاجه و السيطرة عليه بأدوية مناسبة ، مع الإنتباه إلى أن بعض أدوية الإكتئاب قد تتسبب بمشكلة تأخر القذف . - في المرضى الذين يعانون من عدم وجود القذف بشكل كامل حتى بعد وجود المحفز الجنسي أو بممارسة العادة السرية هنا يجب مراجعة طبيب المسالك البولية للتشخيص المناسب . - يُنصح بالإبتعاد عن العادة السرية . - ينصح بالتغلب على الخلافات الزوجية . - الابتعاد عن التوتر والقلق . - الإمتناع عن تناول الكحول .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اليوم بعد الجماع مع زوجي عانيت انقطاع في البول اي انني اخرجه بصعوبة كأن شيء ما يحول دون...

وجود مشاكل في المسالك البولية يصاحبها ألم قد يعني وجود:

أهم أعراض الحمل هي تأخر الدورة على الأقل أسبوع عن موعدها، و ينصح باجراء فحص الحمل المنزلي بدايةً.

 

 

سؤال من أنثى سنة 19

في الصحة الجنسية

أنا أعاني من عدم الرغبة في الجماع مع زوجي ونادراً ما ارغب في ذالك. هل يمكن ان توجد مشكله بي...

قد يكون السبب نفسي أو بسبب أدوية أو تربية الأولاد، حاولي البحث عن السبب!! أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء.الزوجات :الكرفس،السبانخ ،البروكلي،المحار ،الأسماك الدهنية ،الموز ، البطاطا الحلوة ،الأفوكادو ،البطيخ ،البقوليات ،البيض ،الكبد الحيواني،

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عند الجلوس بشكل خاطى واثناء الجماع تظهر اصوات من المهبل مع العلم اني متزوجه ولا اعاني من قبل من هاذي...

- عادة تكون جدران المهبل قريبة نسبيا من بعضها البعض مع الحد الأدنى من الهواء إو لا هواء في القبو. ومع ذلك ، يمكن أن تنشأ ظروف عدة إدخال الهواء إلى المهبل. إذا تقطع الإيلاج كما قد يكون الحال في مريضة متعددة الولادات أو مريضة بهبوط وعيوب قبو المهبل، فإن العلاقة الطبيعية التشريحية لجدران المهبل تكون مشوهة وقد تسمح بكمية أكبر من الهواء في المهبل ، - التغيرات الفسيولوجية الطبيعية للمهبل أثناء الجماع يؤهب لهذا الشرط. للكزيد واجعي أرياح المهبل في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي اضرار التبول داخل الرحم اثناء الجماع مع العلم ان زوجي يعاني من ارتجاع في المني ؟؟؟

إذا لم يكن هناك التهابات في البول، فلا يوجد أضرار من البول في المهبل، لقد وَجدَ حوالي 40 % مِنْ المُعانين للقذف الرّجوعيّ أنّ إستعمالِ السُودُوإِيفِيدْرِين، من الأسماء التجاريّه له Sudafed، يُحسّن كمية القذف بشكل ملحوظ. و قد استخدم أيضاً دواء الإيميبرامين المُضادَّ للاكْتِئاب الثُّلاثِيّ الحَلَقات كعلاج فعّال للقذف الرّجوعيّ. من الواجب ملاحظة أنّ الدوائين لَهما صلات بالخَلَلٌ الوَظيفِيّ الإنتعاظيّ, كون السُودُوإِيفِيدْرِين هو العلاج للقُسَاح. إنّ الأشخاص المُصابين بالخَلَلٌ الوَظيفِيّ الإنتعاظيّ و القذفِ الرجوعيّ (و هما لَيسا شائعين لدى المُصابين بمرض السكّر) للمزيد راجعي قذف رجوعي في القاموس

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما سبب وجود ألم شديد جدا جدا مع الجماع وحرقان وألم شديد بالرغم أنه لا يوجد ألم قبل أو بعد...

بعض الأحيان قد يكون للعوامل النفسية دور في التسبب بحالات ألم الجماع، أو في التسبب بتفاقم المشكلة. ذلك أن الألم الأساسي المُصاحب لتلك العملية قد يكون ذا منشأ عضوي، ثم قد يزول السبب، إلا أن التوتر والخوف قد يظل لدى المرأة، ما يجعل من الصعب عليها الاسترخاء بدرجة كافية لإتمام العملية الجنسية كذلك ما يجعلها تظل تشعر بنفس الألم، أو أكثر، دونما أن يكون السبب العضوي موجوداً.إذا لم تتغلبي على الموضوع ، يمكنك مراجعة اختصاصي نسائية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه