لماذا يرفض الزواج بسبب الزمرة الدمويه

icon 11 سبتمبر 2012
icon 5328
لماذا يرفض الزواج بسبب الزمرة الدمويه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك زمرة دموية ثانوية وهي الريسوس السلبي Rh- تسبب عند حمل الزوجة تخثراً لدماء الطفل، أو داء انحلال الدم الوليدي ، وهو داء حالٌّ للدَّم حادّ يصيب الجنين أَو المولود جديد سببه إنتاجِ أجسام مضادة أموميةِ لخلايا الدمِّ الحمراءِ الجنينية، يَتضمّنُ الدّاء عادةً تَنافُر RH بين الأمِّ والجنينِ. يدعى أيضاً بفَقْرُ الدَمِ الخلْقِيّ وفقرِ الدم الوَليدِيّ وداء RH ويمكن عادة تجنب حدوث المرض بواسطة استيدال دم الوليد بعد الولادة، هل هذا ما تعنيه؟ 1 2012-09-12 02:54:42
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هناك زمرة دموية ثانوية وهي الريسوس السلبي Rh- تسبب عند حمل الزوجة تخثراً لدماء الطفل، أو داء انحلال الدم الوليدي ، وهو داء حالٌّ للدَّم حادّ يصيب الجنين أَو المولود جديد سببه إنتاجِ أجسام مضادة أموميةِ لخلايا الدمِّ الحمراءِ الجنينية، يَتضمّنُ الدّاء عادةً تَنافُر RH بين الأمِّ والجنينِ. يدعى أيضاً بفَقْرُ الدَمِ الخلْقِيّ وفقرِ الدم الوَليدِيّ وداء RH ويمكن عادة تجنب حدوث المرض بواسطة استيدال دم الوليد بعد الولادة، هل هذا ما تعنيه؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 24

في الصحة الجنسية

زواجي قريب من طبيب نسائية فهل يمكنه معرفة ممارستي سابقاً للعادة سطحياً بحكم مجاله وهل فعلا لها أثر على الاستمتاع...

عند الفتيات تؤدي لهذه المخاطر الصحية المحتملة: ١: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية ٢: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ٣: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج ٤: قد تفقد الفتاة العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة. ٥: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة ٦ : قد تؤدي لمضاعفات نفسية وعصبية مثل الإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل الخوف من الزواج.  وليس بالضرورة أن يكتشف ممارسة العادة السرية، ولو ظن ذلك فلا يمكنه التأكد إلا بالاعتراف!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كلنا نعرف ان العادة السلبية قد تؤثر سلبياً على الحالة الجنسية/ هو: هل الضرر نفسه يتحقق في الجماع الطبيعي؟و لماذا؟...

الإفراط في العادة السرية هو الذي يسبب الأضرار. وكذلك الإفراط في الممارسة الجنسية العادية. أما لماذا. فأنت تعرف أن الجسن قادر على بناء كمية معينة من المنويات في اليوم، والممارسة التي تتطلب إفراز كمية أكبر من الموجود ، تؤدي إلى تعب نفسي ناجم عن عدم قدرتك على تلبية الرغبة والوصول إلى الإرجاز.، وبذل جهد أثناء الجماع لمحاولة تنزيل كمية غير موجودة أصلاً يسبب تعباً جسمياً ايضاً.فالاعتدال هو سيد الأحكام.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

زوجي لا يبحث عن المتعة الجنسية ولكنه يقوم بذلك بسبب تذكيري له بحقوق الزوجة على الزوج كما انه ينتظر ان...

ربما يكون مريضاً نفسياً، ولكن قبل ذلك ربما يكون يدعي ذلك ولا يريد التعبير عن حالته، ولا عواطفه. فأي رجل سوي يبحث عن النشوة والوصول إلى الإرجاز. وجيد أن يهتم بوصولك إلى الإرجاز. الغالب أنه يمثل الدور الرجولي الذي تعلمه اجتماعياً. حاولي التفاهم معه واكتشاف مكنوناته، ومساعدته في التغلب على نفسه.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يؤثرمرض الذئبة الحمراء في الرجل بحيث لا يستطيع معها الانجاب ؟

الذئبة الحمراء أو الذأب الحمامي هو مرض مناعي مزمن متعدد الأوجه قد يصيب أجزاءا عدة من الجسم ويشمل الجلد , العضلات , المفاصل , الكلى , الجهاز العصبي , الرئتين , القلب والدم , و ربما يقتصر على جزء واحد في بعض الاحيان مثل الجلد . ونقول انه مرض مزمن والهدف من تشخيص المرض وعلاجه هو إزالة الأعراض أو تخفيفها , والحد من نسبة النوبات الشديدة والمضاعفات , ومع ذلك نجد أن كثيرا من مرضى الذئبة يمارسون حياتهم الطبيعية مثل غيرهم بدون اي مشاكل تذك

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

فتاه زواجها بعد 4 شهور وهي خائفه جدا من الزواج خاصتا انها كانت تكره الرجال ما الطريقه التي يمكن تهدئتها...

أولاً . إن الزواج سنة الحياة من أجل بقاء النوع، والزواج الشرعي هو الإخراج الاجتماعي والديني لذلك، وهو شيء عادي يحص عند جميع المخلوقات الحية، والزواج هدفه ليس فقط حفظ النوع ، فهو في شقه الاجتماعي يهدف إلى بناء أسرة صالحة تكون نواة المجتمع الصالح، وتكون قادرة على تنشئة أجيال صالحة تخدم مصلحة المجتمع. والقول أن فتاة تكره الرجال هو شيء مضخم، لأنها بالتأكيد لا تكره والدها أو أخاها.ولذلك يجب تحديد المشكلة وتحديد ما هو السبب في الكره المذكور. ومشكلة الخجل ربما تأتي من نفس المصدر وهو التحقير الاجتماعي للجنس كعمل مقترن بالزنى والسلبية وهدر حقوق المرأة. والحقيقة أن الجنس هو شيء موجود في الجينات ولا يستطيع أحد أن يتجنبه إذا أراد الحياة بشكل طبيعي. والأحرى أن تستفيدي من العلوم المتاحة في العالم لمعرفة كل ما يتعلق بهذا الموضوع ، والنت يتيح لك الفرصة بدون اتصال شخصي مع أحد . فكري في الموضوع .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه