لماذا تتألم المراة في بعض الأحيان عند الجماع ؟

icon 3 نوفمبر 2016
icon 25106
لماذا تتألم المراة في بعض الأحيان عند الجماع ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك أسباب كثيرة لألم الممارسة الجنسية: التهاب الأعضاء الأنثوية التهاب الفرج ، التهاب الدهليز ، التهاب البظر أو تورمه لأي سبب. أمراض الحوض الالتهابية أورام الحوض أو الأعضاء التناسلية كيسات المبيض التهاب الإحليل عدوى المسالك البولية التهاب المثانة الخلالي ضمور المهبل ، التهاب المهبل الضموري جفاف المهبل تزييت غير كافي للمهبل صدمة الولادة ال، ما بعد الولادة سرطان الفرج العلاج الإشعاعي التهابات أو مهيجات المهبل ، الخميرة أو البكتيريا ، وبعض الأمراض المنقولة جنسيا ، الخ حالات الجلد - حزاز متصلب ، الحزاز المسطح ، الأكزيما ، الصدفية الآثار الجانبية لبعض الأدوية إصابة في منطقة الحوض / 0 2016-11-05 16:15:56
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هناك أسباب كثيرة لألم الممارسة الجنسية: التهاب الأعضاء الأنثوية التهاب الفرج ، التهاب الدهليز ، التهاب البظر أو تورمه لأي سبب. أمراض الحوض الالتهابية أورام الحوض أو الأعضاء التناسلية كيسات المبيض التهاب الإحليل عدوى المسالك البولية التهاب المثانة الخلالي ضمور المهبل ، التهاب المهبل الضموري جفاف المهبل تزييت غير كافي للمهبل صدمة الولادة ال، ما بعد الولادة سرطان الفرج العلاج الإشعاعي التهابات أو مهيجات المهبل ، الخميرة أو البكتيريا ، وبعض الأمراض المنقولة جنسيا ، الخ حالات الجلد - حزاز متصلب ، الحزاز المسطح ، الأكزيما ، الصدفية الآثار الجانبية لبعض الأدوية إصابة في منطقة الحوض /

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لماذا تتألم الزوجة أثناء الجماع ولاتشعر بالرغبة الجنسيه أثناء الجماع وتريد الانتهاء منها علي وجه السرعة

الغالب أنها لا تستمتع ، والسبب غالباً هو العنف الزوجي وعدم اللطف وعدم الشعور بالحنان، فهم الزوج يكون هو الإيلاج والقذف بسرعة. أما الزوجة فتحتاج لمزيد من الحنان والمداعبة وعدم الإيلاج إلا بالتوافق.

سؤال من ذكر سنة 41

في الصحة الجنسية

لماذا ترغب بعض النساء الجماع في الدبر اولا..

قد تمتلك كل أنثى ميول جنسية مختلفة عن غيرها ولذلك ترغب أو تفضل بعض النساء الجماع في الدبر أولاً، ولكن على الرغم من اختلاف الميول الجنسية للجماع في الدبر إلا أنه يفضل ويجب تجنب الجماع من الدبر أو ما يعرف باسم الجنس الشرجي لأن لذة الدبر لها مخاطر ومضاعفات غير مرغوبة ومنها:

  • حدوث ارتخاء وتوسع في عضلات الدبر مما يؤدي إلى خروج البراز بشكل غير إرادي (سلس البراز).
  • زيادة فرصة الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً. مثل السيلان أو الهربس أو الإيدز وغيرها.
  • زيادة خطر الإصابة بالثآليل التناسلية.
  • زياد فرصة الإصابة بالتهاب المسالك البولية.
  • زيادة خطر تطور الناسور الشرجي.
  • زيادة خطر انتشار البكتيريا في الجسم نتيجة حصول جروح أو تقرحات في المنطقة.
  • زيادة خطر حدوث نزيف في المستقيم أو القولون خاصة في حال نزيف المستقيم أو الشعور بألم حاد في البطن.
  • زيادة تهيج الأوعية الدموية في الدبر مما قد يسبب أو يفاقم البواسير.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 44

في الصحة الجنسية

زوجتي تتالم اثنا الجماع وترغب وقت الايلاج باخراج القضيب علمان ان لديها 4 اطفال واحياننا تتلذ بذلك ولاكن هي تتوجع...

التهابات القناة التناسلية الانثوية او الرحم قد يسبب الام اثناء الجماع. اقترح ان تراجع زوجتك طبيبة نسائية وتشرح لها الشكوی بالتفصيل مع اجراء الفحص الطبي..

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أشعر بألم شديد اسفل الضهر مع الرغبة في التبرز ت مباشرة بعد التبرز كما أشعر انا هناك شي داخل المؤخرة...

ثر المني بحد ذاته مرض نادر ويمكن الحديث عنه للطبيب لأنه لا يدعوا للخجل ، يجب أن تكون حرارة الخصيتين،أقل من درجة حرارة الجسم. عندما تزيد حرارتها عن طريق الاستحمام بالماء الساخن، سيتم إفراز المنويات في الليل، لأن توريد المنويات تصبح معطوبا. هناك بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى ثر المني أيضا: - الإعياء والتعب الشديدين - كثرة الاستمناء - ضيق القلفة - إذا كنت تنام ليلا دافئاً جدا، إما بالنوم بطانية كهربائية تعيين على ارتفاع الحرارة ، فإن الخصيتين سوف تفرز المنويات في اليوم التالي. - وهناك سبب آخر هو التحفيز الجنسي المرئي أو النفسي.راجع اختصاصي جراحة عامة، وثر المني في القاموس

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهو سبب الالم الشديد في احدى الارجل لزوجتي اثناء وصولها لهزة الجماع حتى انها لا تستطيع تحريكها وتتألم حين اخرج...

لا بد من الفحص الطبي لتقييم الحالة، ويفضل مراجعة اختصاصي نسائية.، فلامر ليس له علاقة بالممارسة الجنسية بل يتعلق بالأعصاب!! أو الوضع التشريحي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

الم المرأة عند الجماع له مشكلة الا تحمل المرأة

ممكن أن يؤثر عسر الجماع على الاخصاب، ل لتعايش مع عسر الجماع عسر الجماع - شرب كميات وافرة من السوائل بما يعادل لتر ونصف من الماء يوميا الا في حال وجود موانع. - ممارسة التمارين الرياضية بما يعادل ساعتين اسبوعيا على الاقل. - تناول طعام صحي ومتوازن يحتوي جميع العناصر الغذائية. - المحافظة على قواعد النظافة العامة. - الابتعاد عن التدخين. - اخد قسط من الراحة. - اتباع الخطوات السليمة و الصحية في ممارسة الجماع. للمزيد راجع عسر الجماع في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه