كيف اعلم اتي فكيت غشاع البكاره وماذ يحدث عند فضه وما هي كميه الدماء التي تنزل منه

icon 24 أكتوبر 2011
icon 861
كيف اعلم اتي فكيت غشاع البكاره وماذ يحدث عند فضه وما هي كميه الدماء التي تنزل منه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فض غشاء البكارة يعني تمزقه، وينزل عادة عدة نقاط من الدم تزيد أو تكثر، ثم يتوقف النزيف بعد بضعة دقائق، وفي حال غشاء البكارة المرن، فإنه لا يتمزق عند إدخال القضيب أي لا ينزف ،وقد يلزم فضه جراحياً. 1 2011-10-25 04:44:51
طاقم الطبي
طاقم الطبي
فض غشاء البكارة يعني تمزقه، وينزل عادة عدة نقاط من الدم تزيد أو تكثر، ثم يتوقف النزيف بعد بضعة دقائق، وفي حال غشاء البكارة المرن، فإنه لا يتمزق عند إدخال القضيب أي لا ينزف ،وقد يلزم فضه جراحياً.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لم ينزل دم من زوجتي ليلة الدخله .. كيف اعرف انها عذراء هل بعد زواج شهرين اقدر اخذها لطبيبة مختصه...

في البداية لا تقاس عذرية المرأة بنزول الدم خلال الإيلاج لأول مرة. هناك عدة اسباب عدم خروج الدم ليلة الدخله، أهمها ما يلي:

  1. السقوط على جسم حاد.
  2. استخدام السدادات القطنية.
  3. ممارسة العادة السرية عن طريق إدخال الإصبع أو الألعاب الجنسية. 
  4. القيام ببعض الممارسات، مثل: لعب الجمباز، ركوب الخيل، روكوب الدراجات، والسباحة وغيرها من الممارسات. 
  • وجود غشاء بكارة مطاطي، بحيث يتمدد مع عملية الإيلاج بدل من تمزقه. وإذا كان الغشاء سميك فإنه يحتاج ممارسة الجماع أكثر من مرة لفضه بشكل كلي وهذا يرجع لطبيعة الغشاء نفسه.

أما بالنسبة للكشف عن الزوجة بعد شهرين من الزفاف لمعرفة أسباب عدم نزول الدم ليلة الزفاف، فمن الصعب بعد هذه المدة على الزواج كشفها على الطبيب والقول بأنها ليست عذراء. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

دكتور عبد العزيز يعني سحب الملابس الداخلية لاعلى ودخول حوافها الاثنين بالمهبل يمكن ان يفض البكارة ام لا ، على...

نظرياً يمكن فض الغشاء بهذه الطريقة إذا استمر الاحتكاك مدة طويلة، ولكن وجود الدم يمكن الكشف عنه رغم اللون الغامق،يمكن التأكد بالفجص الطبي أو بالفحص الذاتي للبكارة ، وأول ما يجب أن تفعله المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف  تضع مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويختلف شكل الغشاء من شخص لآخر، ويمكن مشاهدة الغشاء الشفاف أو المبيض يصل بين الشفرين الصغيرين، حتى لو كان شقوقاً.وهناك به فتحة في الأسفل غالباً لنزول الحيض. ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة  غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل من الممكن ان تعرف الفتاه بنفسها انها عذراء ام لا ؟ كيف نعرف ان الغشاء مطاطى ؟ما هى الاعراض...

من الصعب مشاهدة غشاء البكارة بواسطة المرآة لمن لا يعرف شكله، ولا يمكن التخمين بكونه مطاطي أو لا ، أذ لا يظهر ذلك إلا عند محاولة الإيلاج، والغشاء المطاطي لا يختلف عن الغشاء العادي إلا بغياب النزيف في المرة الأولى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه