كيف استطيع ان انظم النسل فى الولادة

icon 20 أغسطس 2011
icon 983
كيف استطيع ان انظم النسل فى الولادة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تستطيع ذلك عن طريق الزوجه بتناولها احدى وسائل منع الحمل المتوفره للنساء او عن طريقك باستعمال الكوندم او القذف الخارجي 0 2011-08-22 13:34:16
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تستطيع ذلك عن طريق الزوجه بتناولها احدى وسائل منع الحمل المتوفره للنساء او عن طريقك باستعمال الكوندم او القذف الخارجي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف يتم الجماع الحقيقي لاني متزوجة ولا اعرف كيف اقوم بالجماع

الجماع هو العملية الجنسية والسلوك الانجابي الذي يتم من خلاله ادخال العضو الذكري في القناة التناسلية للمرأة وينتهي عادة ببلوغ ذروة النشوة وقذف السائل المنوي في مهبل المرأة . ويمكن تقسيم الجماع إلى ثلاث مراحل: ١- مرحلة المداعبات الجنسية الأولية أو مداعبات ماقبل الجماع وفيها يبدأ الإعد اد النفسي بالكلام الرقيق والغزلي ، ويتم اثارة المناطق الحساسة عند المرأة ، بالتقبيل والتحسس في جميع أنحاء الجسم، وخاصة في الثديين والبظر، للمزيد راجع جماع في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل هنالك طريقة اثناء الجماع تساعد على تحديد النسل ؟ كيف يمكن تحديد النسل

دراسة حديثة أثبتت تناول وجبة الافطار  يزيد من احتمالات انجاب اطفال ذكور . وكانت نسبة الاطفال الذكور عند السيدات اللواتي يتناولن وجبة افطار (حبوب او شوفان) قد بلغت 59% في حين بلغت عند السيدات اللواتي لا يتناولن الافطار 45% هذا اضافة الى ان زيادة كمية الغذاء الذي تتناوله المرأة الى 2413 سعر حراري  والذي يجب ان يكون غني بالبوتاسيوم  (موزة كبيرة يوميا)  والكالسيوم وفيتامين C, E, B12      وحمض الفوليك. ومن الأغذية المفيده في هذا المجال الخضار الطازجة ، الموز ، السمك   واللحوم. من الأفضل تجنب الحليب ، الأجبان ، البقوليات ، المكسرات  لا مجال للتفاصيل ، والأفضل مراجعة اختصاصي/ة نسائية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي أوضاع الجماع الشرعية أو المناسبة وكيف يتم تطبيقها أرجوكم إني مقبلة على الزواج ولا أعرف كيف؟

بداية أود الإشارة إلى عدم وجود أوضاع جماع أو وضعيات محددة يجب الالتزام بها بعد الزواج، ويمكن للزوجين اختيار الوضعيات التي تناسبهما، وينصح أيضًا بالتجديد بالوضعيات الجنسية بعد الزواج كل فترة من الزمن للتجديد الجنسي وتجنب الروتين أو الملل في العلاقة الزوجية، ومن العوامل التي قد تؤثر أيضًا في اختيار الوضعية المناسبة ما يأتي:

  • وزن الزوج أو الزوجة.
  • الفرق بالطول بين الزوجين.
  • التفضيلات الشخصية لكل من الزوجين.

أود لفت انتباهك أيضًا أن وضعية الجماع في ليلة الدخلة أو ليلة العرس في حال كانت المرأة عذراء ينصح بأن تكون الوضعية المعروفة بالوضعية التبشيرية (بالإنجليزية: Missionary Position)، وفيها تكون المرأة مستلقية على ظهرها مع المباعدة بين الساقين، والزوج يأتي من فوقها بحيث تكون جهة بطنه إلى جهة بطن الزوجة، لأن هذه الوضعية تساعد على فض غشاء البكارة من قبل الزوج.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف أتخلص من ألم الجماع وماهي الوضعيات المناسبة للحمل مع العلم ان الدورة عندي منتظمة

كل اتصال جنسي في أي وضع كان، يمكن أت يسبب الحمل إذا كان في وقت الإباضة، والعدد الكافي من المنويات.قد يشمل علاج عسر الجماع التدابير التالية: - عادات النظافة الشخصية: وذلك بتجنب استخدام أي مستحضرات للتنظيف أو إزالة الروائح، محتوية على مواد مُعطّرة، وذلك لأن استخدامها، وتعريض الأعضاء التناسلية الخارجية لها، قد يتسبب بحالات من التهيج والحساسية، وأيضاً يتسبب بإعاقة إفراز المرطبات الطبيعية للمهبل بشكل كاف، هذا، مع تجنب اللجوء إلى عادة بعض النساء من إجراء الدوش المهبلي لغسله داخلياً. - أسلوب ممارسة العملية الجنسية: للمزيد راجع عسر الجماع في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف اعرف ان كان عندي سرعة القذف او لا لاني مقبل على الزواج واسمع عن هذا المرض كثيرا واخاف ان...

لعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا عليك إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم إيلاج إلا بالتوافق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف اعرف بان مهبلي واسع بعد الولادة

بعد الولادة يتوسع المهبل تلقائياً للسماح بمرور الوليد، ولكنه يتقلص مرة أخرى، وعضلاته مرنة وقابلة للانكماش، ويمكن مساعدتها بتمارين كيغل وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه