كل جماع مع زوحي عندما يقوم بالقذف مباشره ينزل السائل المنوي منه علي الفراش هل هذا طبيعي ام لا لان كل مره نلاحظ كميه كبيره من السائل ع الفراش ارجو الاجابه د.عبد العزيز اللبدي

icon 9 يوليو 2017
icon 4521
كل جماع مع زوحي عندما يقوم بالقذف مباشره ينزل السائل المنوي منه علي الفراش هل هذا طبيعي ام لا لان كل مره نلاحظ كميه كبيره من السائل ع الفراش ارجو الاجابه د.عبد العزيز اللبدي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عادي، فلا مكان آخر يذهب اليه السائل المنوي،ولا يمنع الحمل، للاطمئنان على الحمل يمكن البقاء مستلقية لمدة نصف ساعة بعد القذف، 0 2017-07-09 06:53:48
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عادي، فلا مكان آخر يذهب اليه السائل المنوي،ولا يمنع الحمل، للاطمئنان على الحمل يمكن البقاء مستلقية لمدة نصف ساعة بعد القذف،

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لماذا يكون لون السائل المنوي شفاف كالماء مع العلم ان زوجي يمارس العلاقه الزوجيه كل شهر تقريبا اي فترة بعيده...

يكون السائل المنوي الطبيعي ذات قوام سميك ولون أبيض إلى رمادي، وفي حال ظهور لون السائل المنوي شفاف كالماء فإن ذلك يعود لأحد الأسباب التالية:

  • قلة الحيوانات المنوية نتيجة الاضطرابات الهرمونية أو دوالي الخصية أو التهاب البربخ أو الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً وغيرها من الأسباب.
  • وجود مشاكل في القذف.
  • القذف المتكرر نتيجة ممارسة العادة السرية عدة مرات في اليوم.
  • نقص الزنك.
  • خروج سائل شفاف قبل حصول القذف.

يفضل زيارة الطبيب لإجراء تحليل للسائل المنوي يشمل حجم السائل المنوي، عدد الحيوانات المنوية، حركة الحيوانات المنوية، حجم وشكل الحيوانات المنوية، درجة حموضة السائل المنوي وغيرها. وينصح بتجنب التدخين وفقدان الوزن الزائد، مع ضرورة تجنب شرب الكحول وممارسة الرياضة بانتظام.

أما بالنسبة لعدد مرات الجماع الطبيعية فتختلف من شخص لآخر حسب العمر ونمط الحياة والصحة العامة والدافع الجنسي وغيرها الكثير من العوامل، وبشكل عام فإن عدد مرات الجماع تكون عدة مرات خلال الشهر أو الأسبوع.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

يا دكتور ارجوك اريد اجابه مفصله انا اعاني من عدم خروج الساىل المنوي اثناء العاده السريه ولكن بحدث قذف اثناء...

إذا كنت تحتلم فالغالب أن لا يخرج مني أثناء الاستمناء لأن كمية المني والساـئل المني محدودة بقدرة الجسم ، وستتغير الحالة بعد الزواج، ويمكن تقليل الاحتلام بتقليل الأكل قبل النوم وممارسة الرياضة وهوايات تشغل وقتك وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مساء الخير عندما تتم عمليه الجماع لديً ا احساس خروج السلئل المنوي قليل خاصه بعد الجماع مره ثانيه مع زوجتي...

يعتمد الموضوع على التغذية واللياقة البدنية، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ابغى اعرف اذا زوجي نزل المني ولا لا لانه كان مسافر لمده اسبوع وجاء وقت الجماع والسائل المنوي...

يتسائل العديد حول كيفية حدوث الحمل (بالإنجليزية: Pregnancy)  وشروط نجاحه، حيث أنه يجب أن يلتقي حيوان منوي واحد فقط ببويضة واحدة جاهزة ليقوم الحيوان المنوي بتلقيحها، ومن ثم تنغرس البويضة الملقحة في بطانة الرحم، عندها يحدث الحمل بشكل مبدئي، وقد يستغرق حدوث الحمل ما يصل إلى 2-3 أسابيع بعد ممارسة الجنس.

عندما تنغرس البويضة المخصبة في الرحم، فإنها تطلق هرمونات الحمل التي تمنع بطانة الرحم من السقوط- وهذا هو السبب في غياب الدورة الشهرية والذي يعتبر أحد الأدلة على وجود الحمل وحدوث القذف، لذلك يجب أن تقوم المرأة بعمل فحص الحمل، إما من خلال البول أو الدم،  للتأكد من حدوث الحمل عند موعد الدورة الشهرية القادمة.

ويمكن أن تظهر بعض الأعراض المبكرة التي قد تدل على حدوث القذف وحصول الحمل، منها:

  • غياب الدورة الشهرية عن موعدها.
  • تورم والم في الثدي.
  • التعب العام.
  • الغثيان أو التقيؤ.
  • الانتفاخ.
  • الإمساك.
  • كثرة التبول.

وللإجابة على سؤالك حول "اذا نزل زوجي داخل" أو حول الشكل الطبيعي للسائل المنوي وحول شكله المتجمد، فإن السائل المنوي يعتبر طبيعياً عندما يكون لونه أبيضاً أو رماديًا، ولكن يمكن أن يظهر في بعض الأحيان باللون الأصفر، ويظهر شكل السائل المنوي على شكل سائل لزج أو متجمد يشبه الهلام بعد القيام بعملية القذف، ومن ثم يعود لوضعه الطبيعي بعد مرور 5 إلى 40 دقيقة.

يفضل استشارة الطبيب أو مختصين حول شروط حدوث الحمل، والسؤال بشكلٍ مفصل حول الشكل الطبيعي للسائل المنوي، ولكن بشكلٍ عام لا يوجد أي بيانات أو دراسات علمية تدل على أن هناك طريقة لمعرفة وقت نزول السائل المنوي أو أنه من خلال شكله أو لونه يمكن معرفة أنه قد نزل سابقاً أم لا.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه