عندي صفرحيونات منوية ؛هل ممكن استخدام خلايا الأسبرماتيد في تلقيح بويضة الزوجة وهل أن هذه التقنية متوفرة في المملكة أو أين أجدها

icon 18 يوليو 2017
icon 636
عندي صفرحيونات منوية ؛هل ممكن استخدام خلايا الأسبرماتيد في تلقيح بويضة الزوجة وهل أن هذه التقنية متوفرة في المملكة أو أين أجدها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السبيرماتيدات، ليست منويات جاهزة للاخصاب، ولا يمكنها الإخصاب قبل النصج إلى المنويات، سبيرم، وهي تحتاج لآسبوعين على الأقل للنضج، وفي مملكة تونس لا أعتقد أنها موجودة، وعليك التوجه بالسؤال إلى معاهد البحث العلمي، أو اختصاصييي الإخصاب والتلقيح الاصطناعي. 0 2017-07-19 08:12:58
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
السبيرماتيدات، ليست منويات جاهزة للاخصاب، ولا يمكنها الإخصاب قبل النصج إلى المنويات، سبيرم، وهي تحتاج لآسبوعين على الأقل للنضج، وفي مملكة تونس لا أعتقد أنها موجودة، وعليك التوجه بالسؤال إلى معاهد البحث العلمي، أو اختصاصييي الإخصاب والتلقيح الاصطناعي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم لدي التهابات في الحيامل ماالحل للخلاص منها وهل تؤثر على تأخر التلقيح او الحمل ؟ لدي حيوانات ميته...

يمكن ، بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

القذف 4 او 5 مرات بعدها تنتج حيوانات منويه هل قادره على الاخصاب ام انها تحتاج 60 يوم لتصبح ناضجة...

المنويا تسستغرق الوقت في النضوج صحيح ، ولكنها عملية مستمرة، وكل يوم تخرج منويات ناضجة، تكون قد قضت وقتها في النضوج.ولكن يفضل عدم الإكثار من الجماع عند الرغبة في حصول الحمل.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اريد ان احفظ السائل المنوى في علبة معقمة واستخدمه كملين بديلا للجل في ايام التبويض لخوفي من الجل ان يقتل...

لا أعرف نوع التفاعلات التي تحدث بعد تخزين المنويات في حرارة عادية، وأنصحك باستشارة اختصاصي نسائية لذلك. ،ولكن إاذ فهمت أن الحل للتزليق، فلا داعي لكل هذه العملية، لأن إطالة المزداعبة وتأخير الإيلاج يكفي للتزليق ولا داعي للجيل أو غيره.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

نسبة تشوهات الحيوانات المنوية عندي 100% في مستو الراس هل هناك امكانية لعمل تلقيح مجهري او طفل الانبوب

لزيادة كمية السائل الخارج من القضيب عند القذف:ينصح بأخذ 1000-1500 ملغم من الحامض الاميني الذي يسمى L-Arginine يوميا بحيث يساعد على زيادة كمية السائل المنوي عند القذف و يعطي انتصابا قوي .
- ينصح بتناول 100 ملغم منه قبل الجماع بساعتين و يجب الحذر و عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة و عند ظهور أعراض جانبية ينصح بوقف العلاج.
استشير طبيبك قبل استعماله.عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة،  

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل فعلا قد يكون هناك أجسام مضادة موجودة عند بعض النساء تقتل الحيوانات المنوية للرجل و هذا ما يسبب العقم...

نعم، إنتاج الأجسام المضادة للمنويات هو شكل من أشكال المناعة الذاتية . على الرغم من أن الأجسام المضادة للمنويات غير ضارة للفرد الذي يحملها، لكن هناك أنواع من المضادات الذاتية قد تكون خطرة، وهناك فئة كاملة من الأمراض تسمى 'أمراض المناعة الذاتية'. لم يتم تضمين الأجسام المضادة للمنويات بين هذه الأمراض وليس لها علاقة في تطوير مثل هذه الأمراض على الإطلاق.تؤدى الأجسام المضادة إلى التصاق الحيوانات المنوية مع بعضها البعض مما يؤدى إلى نقص القدرة على الحركة.وفي بعض المرضى لا تؤثر الأجسام المضادة على الحيوان المنوي في السائل المنوي،للمزيد راجع أجسام مضادة للمنويات.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عملت تحاليل وطلع عندي اجسام مضادة تقتل الحيوانات المنوية او تعيق دخولها الي الرحم ولم يحدت حمل هل يوجد علاج...

توجد نسبة ضئيلة من النساء تملك مضادات للمنويات، ولا يعرف سبب تكونها، والحل الوحيد حتى الآن هو استخدام التلقيح الاصطناعي في ألأنابيب.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

علميا يلزم 3 أشهر لإنتاج الحيوانات المنوية، في حالة ان الرجل لم يتوقف عن الجماع طوال هذه المدة،هل يبقى عنده...

صحيح، ولكن الانتاج ليس لمرة واحدة، لأنه إنتاج يومي والمصنع يعمل ٢٤ ساعة!!! فلا داعي للقلق وللمساعدة عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه