عندي صديقتي دورتها الشهرية مو منتظمة وعندها قليل من الانتفاخ اسفل بطنها واحيانا تسمع غوغرة مع العلم ان موعد دورتها فاضلو يومين واو ثلاث ولما تجلس او توقف كثير تحس بالم في اسفل الظهر هل هذا الشيء طبيعي قبل الدورة الشهرية..........وشكرا لكم يا احبائي على الافادة...........باي.

icon 28 أبريل 2011
icon 537
عندي صديقتي دورتها الشهرية مو منتظمة وعندها قليل من الانتفاخ اسفل بطنها واحيانا تسمع غوغرة مع العلم ان موعد دورتها فاضلو يومين واو ثلاث ولما تجلس او توقف كثير تحس بالم في اسفل الظهر هل هذا الشيء طبيعي قبل الدورة الشهرية..........وشكرا لكم يا احبائي على الافادة...........باي.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا من اعراض الدورة. 0 2011-05-02 06:51:16
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذا من اعراض الدورة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم حدثت علاقه بيني وبين شاب من خلال الملابس ودورتي تاخرت شهرين ومرة تاخرت الدورة بس مش كتير زي...

هناك عده اسباب لعدم انتظام الدوره الشهريه ومنها 
١. القلق والتوتر
٢. خلل في النظام الغذائي
٣. تكيس على المبايض
٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري
 لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض لتشخيص حالتك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي ترضع و عادتها الشهرية غير منتظمة و عند زيارتها الطبيب أعطاها دواء إسمه مرفيلون و بقيت نفس الحالة أي...

هذا الدواء يستعمل كمانع للحمل وكذلك لتنظيم الدوره, فهو ياخذ في اول يوم او ثالث يوم لنزول الدوره لمده 21 يوم وبعد ليقافه .يتم نزول الدوره خلال اسبوع ومن ثم يمكن البدئ بالحبوب من جديد ولكن اذا كنت مرضعه انصحك باستعمال حبوب اخرى حيث تحتوي على هرمون البرجسترون فقط وهي تاخذ بشكل متواصل ولكن لا تنظم الدوره وهي لا تؤثر على الرضاعه وانصحك باخذها بعد استشاره طبيبك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

جوابكم غير كاف ومحدد جدا في كلمتين فقط زوجتي تعاني من شدة ألم كلما دخل القضيب أكثر مع دم قليل...

هناك أسباب كثيرة لألم الممارسة الجنسية: التهاب الأعضاء الأنثوية التهاب الفرج ، التهاب الدهليز ، التهاب البظر أو تورمه لأي سبب. أمراض الحوض الالتهابية أورام الحوض أو الأعضاء التناسلية كيسات المبيض التهاب الإحليل عدوى المسالك البولية التهاب المثانة الخلالي ضمور المهبل ، التهاب المهبل الضموري جفاف المهبل تزييت غير كافي للمهبل صدمة الولادة ال، ما بعد الولادة سرطان الفرج العلاج الإشعاعي التهابات أو مهيجات المهبل ، الخميرة أو البكتيريا ، وبعض الأمراض المنقولة جنسيا ، الخ حالات الجلد - حزاز متصلب ، الحزاز المسطح ، الأكزيما ، الصدفية الآثار الجانبية لبعض الأدوية راجع عسر الجماع في الق

سؤال من أنثى سنة 25

في الصحة الجنسية

انا فتاة غير متزوجة تاخرت دورتي ل 10 ايام ولم تاتي حتى الان واشعر بالم اسفل البطن مع العلم اني...

هناك عدة اسباب لعدم انتظام الدورة الشهرية ومنها 
١. القلق والتوتر
٢. خلل في النظام الغذائي
٣. تكيس على المبايض
٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخامية ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقية، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري
 لذلك انصحك بمراجعة اخصائي نسائية لاجراء الفحوصات الهرمونية اللازمة وكذلك فحص بجهاز الموجات الفوق صوتية للرحم والمبايض لتشخيص حالتك.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

الدورة تأخرت يومين وكنت اشعر بوخز في الثدي وثقل من اسبوع قبل مجيها جات الدورة اليوم .. هل هذا بسبب...

هنالك هناك عده اسباب قد تؤدي الى تاخر او خلل في الدوره الشهريه ومنها  ١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري  لذلك عليك مراجعه طبيبك النسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه  وكذلك تصوير للرحم والمبايض بجهاز الموجات الفوق صوتيه لتشخيص سبب اضطراب الدوره لديك إما إذا كانت أول مرة ، فلا تقلقي وانتظري تكرار الحالة لمراجعة الطبيب.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي عندها التهابات في المهبل تأخذ العلاج ثم يعود في الشهر الآخر الالتهاب لماذا؟ السؤال الثاني : عندما تستخدم العلاج...

ربما يجب عليك أيضاً تناول العلاج معها، فقد يكون السبب بينكما، وكل منكما يعدي الآخر، راجع اختصاصي نسائية للتشخيص الدقيق والعلاج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه