د عبدالعزيز بعد الشكر الجزيل على مساهماتك ما اسم فحص الايدز القطعي يمك

د عبدالعزيز بعد الشكر الجزيل على مساهماتك ما اسم فحص الايدز القطعي يمك
icon 7 يوليو 2017
icon 1209
د.عبدالعزيز. بعد الشكر الجزيل على مساهماتك، ما اسم فحص الإيدز القطعي الذي يمكن اجراؤه بعد اسبوع او أسبوعين من الشك بالتقاط العدوى وهل يوجد فحوصات قطعية بوقت اقل من ذلك؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ٍrapid HIV test الفرق الرئيسي بين اختبارات الجيل الثالث والرابع هو "فترة النافذة" أو مدى السرعة التي يمكن بعدها للعدوى الجديدة أن يظهر الاختبار نتائج إيجابية. فترة نافذة اختبارات الجيل الثالث الحالية هي 22 يوما، وهذا يعني أنه يمكن أنتظهر نتيجة إيجابية بعد 22 يوما بين وقت العدوى . فترة النافذة للاختبارات من الجيل الرابع تصل إلى أسبوع واحد. وتظهر النتيجة خلال ٢٠ دقيقة بعد الفحص. 1 2017-07-08 16:45:56
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ٍrapid HIV test الفرق الرئيسي بين اختبارات الجيل الثالث والرابع هو "فترة النافذة" أو مدى السرعة التي يمكن بعدها للعدوى الجديدة أن يظهر الاختبار نتائج إيجابية. فترة نافذة اختبارات الجيل الثالث الحالية هي 22 يوما، وهذا يعني أنه يمكن أنتظهر نتيجة إيجابية بعد 22 يوما بين وقت العدوى . فترة النافذة للاختبارات من الجيل الرابع تصل إلى أسبوع واحد. وتظهر النتيجة خلال ٢٠ دقيقة بعد الفحص.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

د.عبد العزيز، ما اسم فحص الايدز السريع لو حبيت اعملو بالمختبر ، وهل نتيجته قطعية حتى بعد يوم من التقاط...

اسمه الفحص السريع، والنتيجة تعطي مؤشر فقط في خلال 14-20 دقيقة. وتعطى نتائج الفحوص المخبرية سلبية أو إيجابية أو غير محددة. • السلبي أو غير التفاعلي يعني أنك غير مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. لم يكن لديك فيروس نقص المناعة البشرية (على أساس فترة النافذة وليس المخاطر الأخيرة). • إيجابي أو رد الفعل يعني اختبار يظهر أن فيروس نقص المناعة البشرية إيجابية وكان لديك عدوى فيروس نقص المناعة البشرية. • غير محدد يعني أن نتيجة الاختبار غير واضحة ويحتاج إلى تكرار.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم :هل 118 يوم كافي لكشف الايدز بعد الشك من تاريخ العلاقه وذلك بواسطة الاليزا ؟ او انني يتوجب...

يمكن الكشف عن الأجسام المضادة في غالبية الأفراد في غضون 6-12 أسابيع بعد الإصابة باستخدام الجيل السابق من المقايسات. ولكن يمكن الكشف عنها في غضون 3-4 أسابيع عند استخدام الجيل الأحدث ELISA. نظرًا لقدرتها على اكتشاف المستضد p24 ، سيكون ELISA من الجيل الرابع ذا قيمة في اكتشاف العدوى المبكرة. يمكن تقصير فترة النافذة إلى أسبوعين باستخدام اختبار مستضد p24. يتم تصنيف مبادئ ELISA على أنها اختبارات غير مباشرة وتنافسية.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

دعبدالعزيز. اي من فحوصات الإيدز التالية تعطي نتائج قطعية بعد مرور ١٠ ايام على الشك؟ HIV rna test او 4th...

الفرق الرئيسي بين اختبارات الجيل الثالث والرابع هو "فترة النافذة" أو مدى السرعة التي يمكن بعدها للعدوى الجديدة أن يظهر الاختبار نتائج إيجابية. فترة نافذة اختبارات الجيل الثالث الحالية هي 22 يوما، وهذا يعني أنه يمكن أنتظهر نتيجة إيجابية بعد 22 يوما بين وقت العدوى . فترة النافذة للاختبارات من الجيل الرابع تصل إلى أسبوع واحد. وتظهر النتيجة خلال ٢٠ دقيقة بعد الفحص. اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سويت تحليل الاليزا بعد ثلاث اشهر من الجماع هل هو قاطع بعد هذه المده لعدم وجود فيروس الايدز ام احتاج...

إذا كنت تسأل عما إذا كان تحليل الإليزا قاطعًا بعد ثلاثة أشهر من الجنس، فالإجابة هي نعم، وذلك لأن فترة الحضانة لفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) تأخذ حوالي ثلاث أشهر لتظهر في النتائج، ويعتبر تحليل الإليزا سلبياً بعد ثلاثة أشهر في حال عدم وجود الفيروس، ولكن يفضل عادةً إجراء اختبار كومبو بعد ستة أشهر لتأكيد نتيجة سلبية تمامًا وحتى تستطيع أن تطمئن بشأن حالتك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد كم يوم من الشك بالاصابة بمرض الايدز يمكن الفحص للتاكد اذا كنت مصاب ام لا ؟؟.. وما هي الاعراض...

حسب الفحوصات المتوفرة في بلدك، فهناك فحوصات بعد أسبوع مثل فحص الدنا أو فحوصات الجيل الرابع والخامس، وهي تحري بعد ستة أسابيع،. راجع اختصاصي أمراض جلدية.  للمزيد عن الإيدز ، راجع القاموس في الموقع. 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

فحص السيدا بعد 22 نوع الفحص IFI BY VIDAS. بعد 52 يوم وبعد 93 .pcr-rna-hiv بعد 28 يوم من الخطر...

IFI BY VIDAS هو نوع الجهاز!!!! اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض. - اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. والنتائج لديك سلبية، فلا داعي للقلق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل النتيجة السلبية لمرض الزهري يعني خلو الطرف الآخر وهل يجب إجرآء التحليل بعد آخر ممارسة بمدة مثل...

مرض الزهري له أربع مراحل: المرحلة الاولى- يدعى الزهري الاولي (Primary syphilis): تقرحات تناسلية، واحدة او اكثر صلبة قاسية وغير مؤلمة لونها احمر. تظهر القـرحات على الاعضاء التناسلية، داخل الفم او حوله، بعد ١٠ حتى ٢٠يوما (معدل ثلاثة اسابيع) بعد التعرض للعدوى. وتشفى هذه القرحات في غضون 4-8 اسابيع دون ان تترك اي اثار، حتى لو لم تتم معالجتها. يعني سلامتك وسلامة الشريك!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه