دكتو اخر Hiv ak ag EcLa هل الاختبار يبحث عن الاجسام المضادة الانتي بود

دكتو اخر Hiv ak ag EcLa هل الاختبار يبحث عن الاجسام المضادة الانتي بود
icon 10 أكتوبر 2017
icon 1079
دكتو اخر سؤال Hiv1+2 ak/ag (EcLa) هل هذا الاختبار يبحث عن الاجسام المضادة (الانتي بودي) يعني لانو هذا الاجسام تظل بعد العدوى مدى الحياة بخلاف p24 وما معنى هذا الاختصار (ak)
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو" وأكليا) يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع، ak =antikoerper يعني الأجسام المضادة. 1 2017-10-11 07:24:22
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو" وأكليا) يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع، ak =antikoerper يعني الأجسام المضادة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو الفحص Hiv1+2 ak/ag (EcLa) عن ماذا يبحث وما حجم دقته بعد ثلاث اشهر النتيجة الحمد لله سلبية فهل انسى...

مستضدات P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط ٢-٤ أسابيع الأولى، في حين أن الأجسام المضادة لديها فترة نافذة من٤-١٢أسابيع. يعتبر العديد من المتخصصين في فيروس نقص المناعة البشرية الجيل الرابع لتقييم الأثر البيئي (بما في ذلك إكليا) قاطعا في٦ أسابيع ٤٢ يوما . ومع ذلك، فإن اختبارات إكليا متعددة التي قمت بها هي مؤشرات جيدة للغاية من الوضع السلبي ا . نتائج الاختبار الخاصة بك سلبية لأنك لم يكن لديك فيروس نقص المناعة البشرية. نتيجة الاختبار بعد ٣ أشهر من غير المرجح أن تتغير،انسى الموضوع.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سؤال عن فحص pcr ما مدى قطعيته بعد ثلاث اشهر عن ماذا يبحث هل يبحث عن فيروس نقص المناعة مباشرتا...

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لم أفهم هل كمية الأجسام المضادة في تحليل الإيدز بطريقة الأجسام المضادة هو الذي يعطي نتائج إيجابية أم أن التحليل...

الحمل الفيروسي هو كمية فيروس نقص المناعة البشرية في الدم من شخص مصاب بفيروس الإيدز. عندما يكون الحمل الفيروسي منخفض جدا، ويسمى الكبت الفيروسي. الحمل الفيروسي غير قابل للكشف عندما يكون مقدار فيروس الإيدز في الدم منخفض جدا بحيث لا يمكن قياسها. بشكل عام،كلما زادت الحمل الفيروسي كلما زادت فرصة نقل المرض، فالأشخاص الذين يعانون من فيروس الإيدز، ولكنهم تحت الرعاية، ويأخذون أدوية فيروس الإيدز، ولديهم حمل فيروسي منخفض جدا أو غير قابل للكشف، هم أقل احتمالا بكثير لنقل فيروس نقص المناعة البشرية من الأشخاص المصابين بفيروسالإيدز وليس لديهم حمل فيروسي منخفض.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اعتزر لسؤالي مرتين ولاكن الكن ثوابي اوريد شرح هن فحص HIV1+2-ak/p24 antigen هل يبحث عن الاجسام المضادة ومستضدات...

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع،

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما مدى مصداقية تقنية إليزا ? وهل إليزا تستطيع الكشف عن الإيدز خلال 22 يوم من إحتمال الإصابة?

ليس بالضرورة، اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA) أو مُقَايَسَةُ المُمْتَزِّ المَناعِيِّ المُرْتَبِطِ بالإِنْزِيْم ( إِليزاELISA) وتستخدم الدم و سوائل الفم، أو البول للكشف عن الأجسام المضادة للفيروس. نتائج هذه الاختبارات يمكن أن يستغرق فترة تصل الى أسبوعين. يستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ما إسم تحليل الايدز hiv-1/2ab/1ag وما مدى قطعيته بعد خلال 35 يوم وهل هو الكومبو ام اليزا ام...

Hiv-1/2ab/hiv-1Ag هي فحص الأجسام المضادة والمستضدات للإيدز ١، و ٢. Ag1-p24 ، مستضدات P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط ٢-٤ أسابيع الأولى، في حين أن الأجسام المضادة لديها فترة نافذة من٤-١٢أسابيع. يعتبر العديد من المتخصصين في الإيدز الجيل الرابع لتقييم الأثر البيئي (بما في ذلك إكليا) قاطعا في٦ أسابيع ٤٢ يوما.الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. هذا الاختبار قاطع في ٦ أسابيع.

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ، اجريت فحص p24 انتجين انتي بديز والنتائج جات إيجابية للأجسام المضادة برقم 48 ولكن الأنتجين أتى بنتيجة...

بناءً على النتائج التي تقدمت بها، الأجسام المضادة موجودة في الجسم بقدرة 48، ولكن الأنتيجين لم يظهر أي تفاعل. في حالة مثل هذه، فإن النتيجة لا تُعتبر إيجابية لكنها قد تستدعي إجراء تحاليل إضافية للتأكد من فهم الوضع بشكل أفضل. بالنسبة للتحليل التأكيدي الأفضل في مثل هذه الحالة، يمكن أن يتم إجراء تحليل بي سي ار (PCR) أو تحليل النظائر النووية (NAT). تحليل بي سي ار قد يكون أكثر حساسية لكشف الفيروس المسبب للمرض المحتمل. ومن ثم، يفضل استشارة طبيبك أو اختصاصي الأمراض المعدية لتحديد الخيار الأفضل بناءً على حالتك الفردية والأعراض المرافقة، وفقًا للمعايير الطبية الحالية. نوصي بالتشاور مع الفريق الطبي المعني واتباع توجيهاتهم بعد دراسة الحالة .بشكل مفصل. سلامتك!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أريد أن أفهم تحليل الدم بطريقة الأجسام المضادة للايدز، هل التحليل يبحث عن وجود الاجسام المضادة من عدمها وعليه تبنى...

التحليل يبحث عن المضادات والمستضدات Ab,Ag ومع ذلك، فإن أي شخص مع فيروس نقص المناعة البشرية لا يزال احتمال نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى شريك حتى لو كان الحمل الفيروسي غير قابل للكشف . - قد لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية موجوداً في سوائل الأعضاء التناسلية (السائل المنوي، السوائل المهبلية). اختبار الحمل الفيروسي يقيس الفيروس فقط في الدم.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اذا كان وجود الأجسام المضادة للايدز يعطي النتيجة الإيجابية، إذن لا معنى لكثرتها أو قلتها، المعنى من التحليل وجودها من...

الكائنات الحية المعدية والمواد المسببة للحساسية تعرض بروتينات مميزة تسمى المستضدات. الجهاز المناعي يعترف ويستجيب للمستضدات عن طريق توليد الأجسام المضادة. تم تصميم الأجسام المضادة ل "تناسب" مستضد معين واحد فقط، مثل المفتاح في القفل. (كلمة "مستضد" مستمدة من توليد الأجسام المضادة.) من خلال تأمين الإقفال على الأعداء التي تحمل المستضدات، فإن الأجسام المضادة تحاول جعلها غير مؤذية، لقتلهم بصراحة، أو "علامة" لهم للتدمير من قبل مكونات أخرى من نظام المناعة. أي أن عدد المضادات يساوي عدد الفيروسات في حالة الإيدز، وعدد الفيروسات يسمى الحمل الفيروسي، وكلما زاد الحمل الفيروسي زادت العدوى.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

ما اسم اختبار الكشف عن الهربس HSV وهل تعتبر النتيجة قطعية بعد الممارسة بستة أشهر، وما هي النتيجة التي تعنى...

حسب الفحص، والغالب أنه فحص متأخر يعني يبحث عن المادة الوراثية مثل - اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية للفيروس نفسه، ويمكن التعرف عليه في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه