فقدان الرغبة الجنسية بشكل مفاجىء

فقدان الرغبة الجنسية بشكل مفاجىء
icon 18 أكتوبر 2020
icon 881
انخفاض كبير في الرغبة الجنسية اكتءاب. وبعد عمل تحاليل وجدت ارتفاع في هرمون الحليب نسبته 46هل من دواء فعال لخفض نسبة هدا الهرمون

الملفات المرفقة:

859c5524-2091-490c-9411-81072962a3db
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا كانت مستويات البرولاكتين أعلى من الطبيعي ، فغالبًا ما يعني ذلك وجود نوع من الورم في الغدة النخامية ، يُعرف باسم الورم البرولاكتيني. هذا الورم يجعل الغدة تنتج الكثير من البرولاكتين. يمكن أن يتسبب البرولاكتين الزائد في إنتاج حليب الثدي لدى الرجال والنساء غير الحوامل أو المرضعات.لذلك هذه الخطوة األى لمتابعة التشخيص الدقيق واستبعاد وجود ورم!!! راجع اختصاصي غدد صماء!!! 2 2020-10-19 08:24:46
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إذا كانت مستويات البرولاكتين أعلى من الطبيعي ، فغالبًا ما يعني ذلك وجود نوع من الورم في الغدة النخامية ، يُعرف باسم الورم البرولاكتيني. هذا الورم يجعل الغدة تنتج الكثير من البرولاكتين. يمكن أن يتسبب البرولاكتين الزائد في إنتاج حليب الثدي لدى الرجال والنساء غير الحوامل أو المرضعات.لذلك هذه الخطوة األى لمتابعة التشخيص الدقيق واستبعاد وجود ورم!!! راجع اختصاصي غدد صماء!!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 3

في الصحة الجنسية

هل دواء بروفيرون يسبب خمول للخصية؟ وماهي نسبة التستسترون في الدم؟ انا عملت تحليل وجدت نسبة التستسترون في الدم 1.74...

المعدل الطبيعي للتستوستيرون في الدم يتراوح بين ١،٤٢-٩،٢٣  ناوغرام في ديسليتر. يعني إذا كانت أرقامك صحيحة، فالنسبة قليلة راجع اختصاصي مسالك بولية.

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عملت تحاليل هرمونات و جدت انخفاض في هرمون LH و ارتفاع في هرمون téstostérone هل هذا هو سبب في فقداو...

لم تذكر الأرقام، ولكن هذا ليس سبب فقي فقدان الوزن!! راجعي طبيبك. في النساء،فإن مستوى عالي من هرمون التستوستيرون قد يكون ناجماً عن سرطان المبيض أو الغدة الكظرية أو متلازمة المبيض المتعدد الكيسات . في حالات نادرة، يمكن أن حصة المبيض التي تكوّن التستوستيرون تصبح حساسة جدا إلى هرمون اللوثنة مما يؤدي ارتفاع مستويات هرمون تستوستيرون إلى نسب عالية جدا. هذه الحالة تسمى فرط تنسج القراب .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لدي ارتفاع في هرمون FSH (22,2)و هرمون البرولاكتين طبيعي وكذلك التسترون هل هناك علاج؟

قد تشير القيم العالية FSH عند الرجال إلى : - متلازمة كلاينفلتر - الخصيتان لا تعملان بطريقة جيدة - الخصيتان تضررتا نتيجة مرض مثل إدمان الكحول - الخصيتان تضررتا من خلال العلاجات مثل العلاج بالأشعة أو العلاج الكيماوي راجع اختصاصي الغدد الضماء.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من نقص في هرمون الذكوره والطبيعي ان يكون من 9 الى 20 عملت تحليل الهرمون الفري وطلع عندي 4.47...

المعدل الطبيعي لهرمون التستوستيرون في الدم هو : الذكر بعد البلوغ ٤٠٠-١٢٠٠ نانوغرام /مللتر، في الفحص عادي! لا تتناول زي علاج هرموني بدون مراجعة اختصاصي غدد صماء.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ارغب في الحصول على علاج لرفع نسبة هرمون الذكورة التستستيرون حيث انه قبل 3 اشهر كامن نسبته 00.1 والان 2.9...

ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. لا ينصح تناول الأدوية الهومونية إلا تحت إشراف الطبيب، راجع اختصاصي غدد صمناء أو مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل اخد هرمون التسترون يرفع نسبة السكر في الدم

قد لا يبدو أن العلاقة واضحة في البداية، ولكن انخفاض هرمون تستوستيرون ومرض السكري غالبا ما تذهب يدا بيد. في الواقع، الرجال المصابين بداء السكري نوع 2 من المرجح أن يكون هرمون تستوستيرون لديهم منخفضاً، ضعف عدد الرجال الذين ليس لديهم مرض السكري. ومع ذلك، فإن العلاقة بين هذين الشرطين لا يعني أن انخفاض التيستوستيرون يسبب في الواقع مرض السكري. ومن الممكن أن بعض عوامل نمط الحياة التي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري يزيد أيضا من خطر نقص هرمون تستوستيرون. راجع طبيبك قبل تناول الأدوية الهرمونية.

سؤال من أنثى سنة 26

في الصحة الجنسية

هل زيادة الرغبة الجنسية للإناث سبب زيادة هرمون الاستروجين؟ وكلما قل كلما خفت الرغبة اىجنسية؟ المرأه التي عندها هرمون الاستروجين...

يوجد في جسم المرأة العديد من الهرمونات الجنسية، مثل: الإستروجين، والبروجسترون، والتستوستيرون، والتي لها دور أساسي في عملية التطور الجنسي والتكاثر، بالإضافة إلى دورها في عمليات أخرى، مثل: 

  • نمو العظام والعضلات.
  • تنظيم الاستجابات الالتهابية.
  • تنظيم مستويات الكوليسترول.
  • نمو الشعر.
  • توزيع الدهون في الجسم. 

تؤثر الهرمونات الجنسية على الرغبة الجنسية والإثارة بشكل كبير؛ حيث إن ارتفاع مستوى هرمون الإستروجين يؤدي إلى زيادة ترطيب المهبل وبالتالي زيادة الإحساس بالرغبة الجنسية. على العكس من ذلك هرمون البروجسترون فزيادة كمياته تؤدي إلى تقليل الرغبة الجنسية. 

أما بالنسبة لهرمون التستوستيرون فهناك جدل حول دوره في الرغبة الجنسية، حيث يؤدي انخفاض مستوياته إلى تقليل الرغبة ولكنه على الجانب الآخر يعتبر العلاج بهرمون التستوستيرون غير فعال في علاج قلة الرغبة الجنسية لديهن. 

كما من الجدير بالذكر أن مستويات الهرمونات الجنسية تتغير بسبب عدة عوامل وبالتالي ستتغير الرغبة الجنسية تباعاً لذلك، أهمها : 

  • العمر.
  • الدورة الشهرية.
  • الحمل. 
  • سن اليأس.
  • الضغوطات النفسية والعصبية. 
  • تناول بعض أنواع الأدوية؛ مثل: مضادات الاكتئاب، وموانع الحمل، ومثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية، وحاصرات بيتا.

كما يمكن أن تزداد الرغبة الجنسية عند النساء بسبب العوامل التالية:

  • التبويض.
  • قلة التوتر والضغط النفسي.
  • ممارسة الجنس بشكل متكرر وجيد مع الشريك.
  • ممارسة الرياضة بشكل دوري حيث لها دور في تقليل التوتر وتحسين النوم.
  • التوقف عن تناول الأدوية التي لها دور في تقليل الرغبة الجنسية. 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه