انا عندي انا ولدت قيصري وبعد يوم ركبت اللولب هل امارس مع زوجي عادي يعن

انا عندي انا ولدت قيصري وبعد يوم ركبت اللولب هل امارس مع زوجي عادي يعن
icon 9 أكتوبر 2012
icon 6083
السلام وعليكم انا عندي سؤال انا ولدت قيصري وبعد 40 يوم ركبت اللولب هل امارس مع زوجي عادي.يعني مش ممكن يحصل لينا اي حاجة لما يدخل العضو ؟ هل اللولب ليه مخاطر المرجوا افادتي انا اول مرة اركب اللولب المرجو الرد وافادتي ب خصوص اللولب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه واحدة من أكثر الطرق شيوعاً في العالم لتنظيم الحمل حيث أنها لا تحتاج إلى مواظبة ومتابعة مستمرة في الاستعمال. فاللولب يبقى بعد تركيبه ثلاث سنوات وأحياناً أكثر. واللولب في داخل الرحم يمنع انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم وبذلك يمنع الحمل، وهو عبارة عن قطعة صغيرة من البلاستيك وفي بعض الأنواع يلف سلك من النحاس أو النحاس مع الفضة على البلاستيك ليزيد من فعاليته. واللولب هو الخيار الثاني بعد الحبوب إن كانت السيدة لا ترغب في استعمال الحبوب أو كان لديها ما يمنع صحياً من استعمالها. راجعي لولب رحمي في القاموس. 1 2012-10-09 10:59:42
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هذه واحدة من أكثر الطرق شيوعاً في العالم لتنظيم الحمل حيث أنها لا تحتاج إلى مواظبة ومتابعة مستمرة في الاستعمال. فاللولب يبقى بعد تركيبه ثلاث سنوات وأحياناً أكثر. واللولب في داخل الرحم يمنع انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم وبذلك يمنع الحمل، وهو عبارة عن قطعة صغيرة من البلاستيك وفي بعض الأنواع يلف سلك من النحاس أو النحاس مع الفضة على البلاستيك ليزيد من فعاليته. واللولب هو الخيار الثاني بعد الحبوب إن كانت السيدة لا ترغب في استعمال الحبوب أو كان لديها ما يمنع صحياً من استعمالها. راجعي لولب رحمي في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السائل المنوي بعد الجماع بينزل كله متزوجة من سنه و3اشهر ماصار حمل هل هاد السبب ولاطريقة الجماع غلط لانه بنمارس...

يمكن ما في نصيب، المنويات لا يهمها الوضع وهي سريع في الوصول إلى البويضة، يمكنك البقاء مستلقية بعد الجماع لمدة مصف ساعة لزيادة فرصة الحمل!! لعله خير!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سلام عليكم يا دكتور عملت انا و زوجتي ممارسة سطحية و شكينا انو دخل شي من سائل منوي بعد اخذة...

احتمال الحمل وارد، ويمكن عمل فحص منزلي للحمل، كما هناك عدة اسباب لعدم انتظام الدورة الشهرية ومنها 
١. القلق والتوتر
٢. خلل في النظام الغذائي
٣. تكيس على المبايض
٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخامية ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقية، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري
 لذلك انصحك بمراجعة اخصائي نسائية لاجراء الفحوصات الهرمونية اللازمة وكذلك فحص بجهاز الموجات الفوق صوتية للرحم والمبايض لتشخيص حالتك.

سؤال من أنثى سنة 34

في الصحة الجنسية

دكتور عبد العزيز انا فتاه غير متزوجه وقبل كده شرحت لحضرتك اني بعد الدوره الشهريه ف وقت افرازات الاباضه بلاحظ...

إذا لم ينزل دم من الغشاء سابقاً، لأي سبب، يكون الغشاء سليم وسينزف ليلة الدخلة، وقد تكون الفتحة واسعة خلقياً، فشكل الأعضاء التناسلية ليس ع الكتالوج وتختلف من شخص لآخر، فلا داعي للقلق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

شاب الان في فترة الخطوبة وخطيبتي قبل فترة وفي اثناء الدورة نزل منها قطعة دم شبيه بقطعة اللحم وهي خائفة...

الغشاء لا ينزل مع الدم وليس له علاقة بالدورة! يمكن استخدام اللولب ، ويمكن قراءة المزيد عن الموضوع في الموقع، وعليك استشارة اختصاصي نسائية في الموضوع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه