انا امارس العادة السرية وقررت الاقلاع عنها ولكن حذرنى احد الاشخاص من ذ

انا امارس العادة السرية وقررت الاقلاع عنها ولكن حذرنى احد الاشخاص من ذ
icon 21 نوفمبر 2012
icon 506
اناشاب امارس العادة السرية وقررت الاقلاع عنها ولكن حذرنى احد الاشخاص من ذلك لانه يمكن ان يحدث ضمور فى الخصية لان النظرية الطبية تقول ان العضو الذى لايعمل يضمر/فمارايكم فى ذلك /ارجوالرد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

النظرية صحيحة مبدئياً، ولكن من أدراك أن الخصية لا تعمل ولا تنتج إذا لم يحصل عادة سرية، في هذه الحالة قد يتجه الجسم للاحتلام لتفريغ الزائد. كما تتوجه المواد البنائية لبناء مواد أهم تلزم الجسم، فلا تصدق كل ما تسمع. 0 2012-11-22 08:12:59
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
النظرية صحيحة مبدئياً، ولكن من أدراك أن الخصية لا تعمل ولا تنتج إذا لم يحصل عادة سرية، في هذه الحالة قد يتجه الجسم للاحتلام لتفريغ الزائد. كما تتوجه المواد البنائية لبناء مواد أهم تلزم الجسم، فلا تصدق كل ما تسمع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شاب فى اول العشرين والاحظ ان عملية الانتصاب تحدث عندى من اقل شئ ممكن بمجرد الحديث دون اللمس فهل...

أنت دائم التفكير في الجنس،ولا يمكنك أن توقف ممارسة العادة السرية لدلك. عليك وبدون أي أدوية > أن تمارس الرياضة يومياً حتى الانهاك، ثم عليك ممارسة هوايات أخرى مثل القراءة أوأي شيء آخر، المهم أن تشغل وقتك ، وأن تهتم بدروسك أكثر حتى تتفوق.، فحرام أن تهدر طاقتك بلا فائدة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

باقى على زواجى 13 يوم ، وكنت أعانى من إحتقان بالبروستات وسرعة القذف بسبب العاده السريه التى لم اقلع عنها...

مبروك ، ولم تفشل، ولكن عليك التوقف عن العادجة فوراً. وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اولا السلام عليكم ثانيا سؤالى انا شاب عمرى 22 عام كنت امارس العاه السريه بشراه منذ كان عمرى 14 نتيجه...

١- صغر الركبة لا علاقة له بالعادة السرية ٢-صغر القضيب أيضاً وتدلي الخصية أيضاً لا علاقة لها بالعادة السرية ٣-صعوبة الانتصاب قد تكون ناجمة عن العادة السرية وعليك وقف العادة على أي حال لتجنب المضاعفات الأخطر أيضاً،كما أن عليك ممارسة الرياضة اليرمية والتغذية المتوازنة لاستعادة نشاطك العادي. ٤- الأفضل مراجعة اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة بشكل مباشر بعد الفحص الطبي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عمرى ١٦ قررت ان اتوقف باذن الله عن ممارسه العادة السريه فما هى الاعراض الناتجه عن التوقف وكم من الوقت...

أولا لا داعي للخوف من مراجعة طبيب المسالك البولية، وثانياً لا داعي للقلق بشأن أعراض الوقف عن العادة، فاعقل وتوكل ولا تهتم بأي أعراض فستختفي بالتدريج بدون مشاكل.

سؤال من ذكر سنة 43

في الصحة الجنسية

أنا ادمان ممارسة العادة السرية منذ المراهقة وأنا عمرى الان 34سنة فى فترة المراهقة كانت امارسه يومىى فى العشرينات كل...

الإدمان على العادة السرية يضعف الانتصاب الطبيعي، وما عليك فعله هو ممارسة هوايات جديدة مثل الرياضة اليومية والمطالعة اليومية وخاصة قبل النوم. يمكنك اسيطرة على الموضوع بنفسك، فإذا لم تستطع فعليك بزيارة طبيب نفسي، فقد يساعدك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا عندى 13عاماً وطأشهر وأنا لم أبلغ الحلم بعد ولكن أعانى أنى أرى خصيتى متداليتين ودائماً أسمع عن دوالى الخصيتين...

بلوغك لم يتأخر بعد، وجيد أن خصيتيك متدليتين، وليس مرفوعتين. دوالي الخصية تظهر كعروق منتفخة في الصفن، إذا كنت قلقاً يمكنك مراجعة طبيبك للفحص السريري.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا ساب عمرى 28 سنه كنت امارس العاده السريه بكثره جدا ولكنى بفضل الله احاول الأمتناع عنها لم امارس الونا...

اولا للاجابه على التساؤل الاول فان اي اختصاصي مسالك بوليه يستطيع تشخيص الانتفاخ بعد الفحص اليدوي ومن الممكن عمل صورة اشعاعيه سونار والتي تعطي معلومات كامله عن الخصيه والبربخ والدوالي ثانيا لا يمكن الحكم ابدا عن عدد الحيوانات المنويه بالنظر او بكميه السائل المنوي لا بد من عمل تحليل للسائل المنوي لمعرفة تفاصيله كامله

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه