ينقل مرض ع ابره او دم او معاشره

ينقل مرض ع ابره او دم او معاشره
icon 6 يوليو 2017
icon 476
السلام عليكم ..ينقل مرض ع ابره او دم او معاشره
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أمراض كثيرة تنتقل ع ابره او دم او معاشره، حدد سؤالك. 0 2017-07-06 17:30:15
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
أمراض كثيرة تنتقل ع ابره او دم او معاشره، حدد سؤالك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندي استفسار صغير يا دكتور اذا ما سويت اتصال جنسي او تنقل دم او ابرة حقن ينتقل كذا الايدز انتظر...

ولا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

سلام عليكم دكتور هل يوجد فحص عن مرض HIV بسرعه وماهو اسم التحليل الذي يبين العدوى وبسرعه مع العلم ان...

اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن  فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.   هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما  للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة.

 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم عل هل مرض الايدز يضل خامل اكثر من 15 سنة

إذا دخل الفيروس على الجسم، يعمل الجسم على تكوين أجسام مضادة للفيروس، وهي تبقى ف ي الجسم طالما بقي الفيروس، حتى لو كان الحمل الفيروسي قليل، (عدد الفيروسات) لذلك يمكن الكشف عن المشادات حى لو ليس هناك أعراض!!

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

السلام عليكم لدي سوالين اول سوال بعد العاده السريه اذهب للتبول بول شفاف ما هذا السوال الثاني انا كنت أتحدث...

البول الشفاف في الغالب دليل  كثرة شرب الماء ، ولا داعي للقلق،و  لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم لو سمحت يادكتور الي وزنه ناقص هل مصاب بالايدز وهل من اعراض الايدز نقص الوزن علما ان وزني...

نقص الوزن له أسباب كثيرة نها فقر الدم وسوء التغذية وسوء الامتصاص، ومنها الأورام السرطانية، فلا يمكن كلما نقص وزن أن نتهم لإيدز بل يجب البحث عم جميع الأسباب، ثم يأتي الإيدز، وأعراض الإيدز كثيرة ومشابهة لأعراض جميع الأمراض الفبروسية والالتهابية، والجنسية أيضاً، عليك عمل فحص شامل لدى اختصاصي باطني ، وكذلك فحص الإيدز لتقرير ذلك، شفاك الله.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه