هل تاخر القذف عند الرجل يدل على العقم

هل تاخر القذف عند الرجل يدل على العقم
icon 11 أبريل 2018
icon 4563
السلام عليكم هل تاخر القذف عند الرجل يدل على العقم؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن، ولا بد من التشخيص الدقيق قبل الحكم، راجع اختصاصي مسالك بولية لعمل فحص للهرمونات الجنسية والمنويات وتقييم الحالة. 0 2018-04-12 09:47:45
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ممكن، ولا بد من التشخيص الدقيق قبل الحكم، راجع اختصاصي مسالك بولية لعمل فحص للهرمونات الجنسية والمنويات وتقييم الحالة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله اختفاء الخصية عند الرجال هل يؤثر على قوة الانتصاب والقذف المبكر وماعلاج اختفاء الخصية عند الرجال...

يجب التوضيح بدايةً بأن تاثير اختفاء الخصية يختلف بحسب السبب والعمر كما يلي:

  • اختفاء الخصية من كيس الصفن بشكل دائم يشير لوجود الخصية المهاجرة، ويجب تتبعها ويكون العلاج بحسب العمر، ففي حال كان الذكر رضيع يتم عندها إعادة الخصية لمكانها جراحياً، ولا يؤثر اختفاء الخصية المعادة مستقبلاً على قدرته الجنسية.
  • اختفاء الخصية من كيس الصفن بشكل دائم عند الكبار، ووجود هذه المشكلة منذ الصغر يدل على وجود الخصية المهاجرة، إلا أن العلاج يكون باستئصالها بعد تتبعها، ويمكن أن يعاني الرجل من مشاكل جنسية.
  • اختفاء الخصية من كيس الصفن بشكل متقطع وفي ظروف محددة، وذلك يسمى الخصية القفازة، وهو أن الخصية تنسحب لأعلى بفعل تاثير العضلة الممسكة بها مما يجعلها ملاصقة للجسم، ويحدث ذلك عند البرد أو وقت الانتصاب، او عند ملامسة باطن الفخذ، إلا أنها تعود لكيس الصفن بعد انتهاء المؤثر.

لذا فإن اختفاء الخصية عند الانتصاب أو اختفاء الخصيتين أثناء الانتصاب يعتبر رد فعل طبيعي في حال حدث ذلك في وقت محدد وعادت الخصية لمكانها.
أما استمرار اختفائها مع وجود أعراض مثل ضعف الانتصاب والقذف المبكر فيحتاج ذلك لمراجعة الطبيب للفحص السريري.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 3

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل ممارسة العادة السرية يسبب نقص في السائل المنوى عند الرجل وهل يوثر في المستقبل عند الزواج وشكرا...

ممارسة العادة السرية يسبب نقص في السائل المنوى عند الرجل ، ولكن الجسم يبني المنويات بشكل دائم حسب التغذية اللياقة البدنية وقد لايوثر في المستقبل عند الزواج . ولكن الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد  في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

السلام عليكم حابة استفسر انا بنت عزباء قذف المرأه من أين يخرج؟ وهل عدم القذف بعد العادة السرية يدل على...

القذف عند المرأة عبارة عن سائل يخرج من الغدد جانب الإحليل الأنثوي أثناء الشعور بالرعشة الجنسية وليس بالضرورة ان يخرج منها شيء غالباً تكون الرعشة الجنسية بشكل داخلي وهذا طبيعي .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل العاده السريه تسبب العقم لدى الرجال وهل ايقاف نزول المني عن طريق الضغط اثناء النزول يسبب دوالي...

العاده السريه لا تسبب العقم لدى الرجال إلا إذا حدثت مضاعفات بولية تناسلية ايقاف نزول المني عن طريق الضغط اثناء النزول لا يسبب دوالي او عقم ايضا

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم لا يحدث انتصاب كامل الا عند القذف هل هذا يدل على وجود مرض او ضعف جنسي .. وشكرا

كلا، هكذا أفضل . ولا داعي للقلق، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه