اجريت فحصا للبزرة وكانت النتيجة مليون و بحركة بعد ساعات فهل ال كافية ل

اجريت فحصا للبزرة وكانت النتيجة مليون و بحركة بعد ساعات فهل ال كافية ل
icon 3 يونيو 2011
icon 420
السلام عليكم اجريت فحصا للبزرة وكانت النتيجة 60 مليون و30% بحركة بعد 3 ساعات فهل ال30% كافية للإنجاب واذا لا بما تنصحون؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انك يا عزيزي تضخم الامور كثيرا لقد سبق وتمت اجابتك المبدا هو اذا كان الانحناء بسيطا بدون الم ولا يعيق الايلاج فانك لن تحتاج الى اي علاج 0 2011-06-12 04:53:00
طاقم الطبي
طاقم الطبي
انك يا عزيزي تضخم الامور كثيرا لقد سبق وتمت اجابتك المبدا هو اذا كان الانحناء بسيطا بدون الم ولا يعيق الايلاج فانك لن تحتاج الى اي علاج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سلام عليكم: عملت فحص سائل منوي والنتيجة غير جيدة ظهرت كان العدد 9 مليون والحيوية صفر هل من علاج لحالتي...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج، ثم إعادة الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة 42

في الصحة الجنسية

مساء الخير ا.لقد اجريت فحص للحيوانات المنوية والنتيجة كانت سلبيةًAzzospermia وأجريت فحص لهرمون FSH وكانت عالية بنسبة 22 فقال لي...

 يمكن إعادة الفحص بعد ٣ أشهر، بعد ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج، فقد يحصل بعض التحسن، إذا لم تكن عقيماً بالمرة!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم، انا شاب عمري 36 وبفحص السائل المنوي تين ان نسبة الحركة 20% مع قلة كمية السائل، استخدمت حقن...

عليك مراجعة اختصاصي مسالك بولية وعليك أيضاً تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا دكتور لقد عملت تحليل لمعرفة عدد الحيوانات المنوية ولقد ظهر ان عددها يبلغ 55 مليون والفعالية هي 20% وايضا...

تختلف النسبة الطبيعية لنتائج تحليل السائل المنوي باختلاف المختبر الذي تم إجراء التحليل به ولكن يمكن اعتماد الأرقام المرجعية التالية:

  • شكل الحيوانات المنوية: يجب أن يكون 50% على الأقل من الحيوانات المنوية تتشكل بالشكل الطبيعي.
  • حركة الحيوانات المنوية: يجب أن يتحرك أكثر من  50% من الحيوانات المنوية بشكل طبيعي.
  • الرقم الهيدروجيني: 7.2-7.8
  • الحجم: 2 مل على الأقل.
  • السيولة: يجب أن يستغرق 15-30 دقيقة قبل أن يصبح سائلاً.
  • عدد الحيوانات المنوية: 20-200 مليون حيوان منوي.

وهذا يعني أن عدد الحيوانات المنوية لديك (55 مليون) ضمن المعدل الطبيعي. أما بالنسبة إلى sluggish أو non mmotile التي تظهر نسبتهم 40% فهي تعني أن أكثر من 50% من الحيوانات المنوية تتحرك بشكل طبيعي وهذا يعني أنها نسبة جيدة. وفي جميع الأحوال ينصح بمراجعة الطبيب المختص للاطلاع على نتائج التحليل كاملة.

للمزيد: زيادة حجم السائل المنوي وتعداد الحيوانات المنويةحقائق يجب أن تعرفها عن السائل المنوي

المرجع: Semen Analysis and Test Results

سؤال من ذكر سنة 36

في الصحة الجنسية

هل الجماع ثلاث مرات في اليوم و القيام يالتحاليل الحيوان المنوي بعد يومان و النتيجة 4 ملايين مركزةأولا: هل المعايير...

يجب مراعاة التعليمات التالية عند جمع عينة سائل منوي للفحص المخبري: يجب جمع العينة كلها وعدم طرح أي نقطة خارج وعاء التجميع. يجب أن يكون الوعاء نظيفا من أي مادة كيميائية. يجب أن يمتنع الرجل عن الجماع أو الاستمناء لمدة ثلاثة أيام على الأقل. يجب فحص العينة خلال الساعة الأولى بعد القذف. لا يفضل استعمال الواقي الذكري لتجميع العينة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه