كيف استطيع ان اوضح للام معنى المباعدة بين الاحمال

كيف استطيع ان اوضح للام معنى المباعدة بين الاحمال
icon 12 سبتمبر 2013
icon 626
المباعدة بين الأحمال أمر مفيد , كيف أستطيع أن اوضح للأم معنى المباعدة بين الأحمال و الفوائد المكتسبة منه ؟مدى تأثيره على الأم و على الأجنة و الأسرة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الفوائد للأسرة: لاتكتظ الأسرة بشكل يحرم أفرادها من مجاراة بعضهم البعض وأقرانهم والمجتمع المحيط كما يتسنى لهم الوقت الكافي للتفرغ لأمورهم المشتركة وبسبب وجود فارق عمري بين أفراد الأسرة يكون هناك إنضباط وإحترام متبادل وبالتالي يعلوشأن واحترام الأسرة ضمن الوسط الإجتماعي المحيط. 0 2013-09-29 04:34:42
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
الفوائد للأسرة: لاتكتظ الأسرة بشكل يحرم أفرادها من مجاراة بعضهم البعض وأقرانهم والمجتمع المحيط كما يتسنى لهم الوقت الكافي للتفرغ لأمورهم المشتركة وبسبب وجود فارق عمري بين أفراد الأسرة يكون هناك إنضباط وإحترام متبادل وبالتالي يعلوشأن واحترام الأسرة ضمن الوسط الإجتماعي المحيط.
الفوائد للأب: يمكنه تربية أطفاله بشكل مناسب من ناحية مجاراة حقوقهم العمرية والتربوية والمادية حيث لايسبب إنضغاطه ماديآ أوجسديآ كما أن علاقته بالوسط المحيط به (من ناحية زوجته وعلاقاته الإجتماعية والمهنية) تصبح أكثر إستقرارآ وفعالية كما تمكن الأب من تقديم أفضل فرص مادية لمستقبل أولاده وأسرته. 0 2013-09-29 04:34:28
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
الفوائد للأب: يمكنه تربية أطفاله بشكل مناسب من ناحية مجاراة حقوقهم العمرية والتربوية والمادية حيث لايسبب إنضغاطه ماديآ أوجسديآ كما أن علاقته بالوسط المحيط به (من ناحية زوجته وعلاقاته الإجتماعية والمهنية) تصبح أكثر إستقرارآ وفعالية كما تمكن الأب من تقديم أفضل فرص مادية لمستقبل أولاده وأسرته.
إجابة الدكتور غبد الرؤوف رياص ( أخصائي نسائية وتوليد ) المباعدة بين الأحمال ولها فوائد عديدة للأم وللأطفال وللأسرة. الفوائد للأم: تتيح للأم إستجماع صحتها الجسدية والنفسية والتعافي من عواقب الولادة كما تمكنها من تخصيص الوقت والجهد المناسبين للعناية بنفسها وبأطفالها من ناحية التربية والتدريس وببيتها وبعملها. 0 2013-09-29 04:34:06
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
إجابة الدكتور غبد الرؤوف رياص ( أخصائي نسائية وتوليد ) المباعدة بين الأحمال ولها فوائد عديدة للأم وللأطفال وللأسرة. الفوائد للأم: تتيح للأم إستجماع صحتها الجسدية والنفسية والتعافي من عواقب الولادة كما تمكنها من تخصيص الوقت والجهد المناسبين للعناية بنفسها وبأطفالها من ناحية التربية والتدريس وببيتها وبعملها.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

مامدى تاثير الحمل والولادة على الفقرة القطنية الخامسة علما ان بها جفاف !! وما وسائل تقليل الاصابة بها

اللي يحمل 8-9 كغ من الاغراض كمن يديه فارغتين...؟؟؟!! سوف يزيد الحالة والام الظهر ... الرياضة المناسبة لتقوية عضلات الظهر والعلاج الفيزيائي المناسب يقلل من المشاكل

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

اسلام عليكم سؤال هو : هل الجماع في الشهور الثلاثة الاخيرة من الحمل مضر بصحة الجنين و يؤدي الي الولادة...

اثبتت الدراسات ان الجماع لا يؤثر على الحمل. ولكن اذا كان لديك اي مضاعفات اثناء الحمل، مثل نزيف او التهابات شديده او ان الحمل مهدد بولاده مبكره لاي من الاسباب فانصحك باستشاره الطبيب المشرف على حالتك. اما بالنسبه الى الوضعيه فينصح بالوضعيه الطبيعيه.

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

كيف اعرف موعد الإباضة عند المرأة من غير عملية الحساب للأيام أي ماهي الظواهر أو العوارض التي تظهر على المرأة...

ايام الاباضه المتوقعه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه(اول يوم من الدوره القادمه). فاذا كانت دورتك منتظمه كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم 10و12و14و16و18و20من بدايه الدوره. وعند البعض قد تكثر الافرازات المهبليه وكذلك يكون هناك الم بسيط في احد الجوانب اسفل البطن. كما يمكنك قياس حراره الجسم بعد الدوره مباشره, حيث انه عند الاباضه تزيد درجه حراره الجسم بنصف درجه عن الايام السابقه. كما يمكنك شراْء جهاز من الصيدليات يمكنك من متابعه الاباضه عن طريق فحص بالبول.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل هى مدى خطورة وجود الحبل السرى اسفل الطفل حتى الشهر الثامن وهل يمكن ان يغير من وضعيته وهل يؤثر...

قد يكون الحبل في الاسفل بشكل طبيعي, بعد نزول وثبات الراس بالحوض بالشهر التاسع تزول خطوره نزول الحبل السري من عنق الرحم اثناء الولاده. كما انصحك باستشاره والفحص لدى طبيب اخر للتاكد من هذا التشخيص.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه