استخدمت الكلوميد شهرين ولما عملت متابعة تبويض ظهر عندى كيس دم على المبيض اليمين حجمه48*34 mm...عايزة اعرف ازاى هيتم ازالته هل هينزل لوحده وكم وقت هيحتاجه عشان يزول ؟

icon 8 ديسمبر 2012
icon 697
استخدمت الكلوميد شهرين ولما عملت متابعة تبويض ظهر عندى كيس دم على المبيض اليمين حجمه48*34 mm...عايزة اعرف ازاى هيتم ازالته هل هينزل لوحده وكم وقت هيحتاجه عشان يزول ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

Such cysts usually resolve in 2 - 4 weeks, you don't have to do surgery to remove them. If you see your doctor during your next period, I am sure the cyst would have disappeared by that time. Regards 1 2012-12-09 04:10:42
الدكتور اسماعيل ابو محفوظ
الدكتور اسماعيل ابو محفوظ
نسائية وتوليد
Such cysts usually resolve in 2 - 4 weeks, you don't have to do surgery to remove them. If you see your doctor during your next period, I am sure the cyst would have disappeared by that time. Regards

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا عايزة اسأل عن حاجة انا متجوزة بقا لى شهرين وجت لى الدورة اول مرة بعد 27 يوم وتانى مرة...

ارتفاع بهرمون الحليب قد يؤدي الى تاخر الدوره او الحمل. انصحك باجراْء فحص للحمل اذا كان هناك تاخر عن الدوره المتوقعهو واذا كانت غير منتظمه فانصحك باجراء فحص بعد تاخر الدوره اسبوع عن الموعد المتوقع.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا عندي36 سنه وبستعد لحقن مجهري بس عندي كيس علي المبيض الايمن كيس وظيفي وعملة عمليتين شفت ودلوقتي هشيله جراحه...

أكياس المبايض الوظيفية والتي تتكون بسبب الدورة الشهرية بفعل الهرمونات مثل الاستروجين والبروجستيرون.

معظم هذه الأكياس غير ضارة وليس لها أعراض ولكن اذا كونت مضاعفات مثل الالتفاف أو أصبح حجمها كبير أو الانفجار تسبب ألم شديد.

فرصة رجوع الأكياس كبيرة لحين انقطاع الطمث لانها تعتمد على الدورة الشهرية و لكن أي شي يقلل من الاباضة يقلل من فرصة تكونها مرة أخرى مثل حبوب منع الحمل و الارضاع. والحمل بحد ذاته يقلل من الاباضة بالتالي تقل فرصة رجوع الكيس كما في حال حدوث حمل بعد الحقن المجهري .

 

عند مراجعة طبيب النسائية والتوليد سيتم اخذ السيرة المرضية و عمل الفحص السريري و عمل صورة فوق صوتية (سونار).و تحديد طريقة العلاج المناسبة و التي تعتمد على:

  • مكان الكيس
  • حجم الكيس
  •  الأعراض المصاحبة.

 

المرجع:

 

اقرأ المزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ماذا يعنى يادكتورة تاخر الدورة لليوم 14 ولم تنزل وعملت اختبارت منزليه وكانت سالبه مع العلم انى الحمد لله كشفت...

انصحك باجراء فحص لنسبه هرمون الحمل بالدم واذا كانت النتيجه سلبيه وكان هذا التاخر لاول مره فقد يكون نتيجه توتر او قلق نفسي, ولكن انصحك بمراجعه طبيبك لفحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه(السونار) لاستبعاد وجود كيس على المبيض قد يؤدي الى تاخر الدوره، ومن ثم يمكن اعطائك حبوب لتنزيل الدوره.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه