اخر دورة كانت بتاريخ نوفمبر ابغى انا حامل باي اسبوع ومتى يبان نبض الجن

اخر دورة كانت بتاريخ نوفمبر ابغى انا حامل باي اسبوع ومتى يبان نبض الجن
icon 15 ديسمبر 2015
icon 4506
اخر دورة كانت بتاريخ 10 نوفمبر 2015 ابغى اعرف انا حامل بأي اسبوع ومتى يبان نبض الجنين وهل الغسول المهبلي كيرفري مضر للحامل ؟ وهل الاستلقاء على ظهر لفترة طويله مضر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أنت حامل بالسبوع السادس.والنبض يبان بعد اسبوع.والغسول والنوم على الظهر لا يضر 1 2015-12-17 21:52:57
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
أنت حامل بالسبوع السادس.والنبض يبان بعد اسبوع.والغسول والنوم على الظهر لا يضر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

آخر دوره 13 -10 كم اسبوع لي بالحمل وانا بأي شهر ومتى ولادتي ؟؟ وهل يؤثر البنادول الأزرق على الجنين...

يمكن حساب أسابيع الحمل أو أشهر الحمل من خلال الاعتماد على موعد بداية الدورة الشهرية الأخيرة قبل الحمل، حيث تنقسم فترات الحمل إلى 3 أثلاث، كل ثلث يتضمن 3 أشهر من الحمل، و يحتوي كل شهر من الحمل 4 أسابيع تقريباً، ويمكن تصنيفها كما يلي:

  • الثلث الأول من الحمل: يتضمن هذا الجزء من الحمل الفترة الواقعة ما بين الشهر الأول من الحمل وحتى الشهر الثالث.
    أي من الأسبوع الأول وحتى الأسبوع 13 من الحمل.
  • الثلث الثاني من الحمل: يتضمن هذا الجزء من الحمل الفترة الواقعة ما بين الشهر الرابع من الحمل وحتى الشهر السادس.
    أي من الأسبوع 14 وحتى الأسبوع 27 من الحمل.
  • الثلث الثالث من الحمل: يتضمن هذا الجزء من الحمل الفترة الواقعة ما بين الشهر السابع من الحمل وحتى الشهر التاسع.
    أي من الأسبوع 28 وحتى الأسبوع 40 أو أكثر من الحمل.

ويمكن الإجابة على سؤال "اخر دورة شهر 10 متى ولادتي" بأن حالياً أنتِ في الأسبوع 17 من الحمل أي في الشهر الرابع (الثلث الثاني من الحمل)، وموعد الولادة المتوقع هو 20/7 أي بعد مضي 5 أشهر تقريباً.

يحتوي دواء بنادول أقراص (بالإنجليزية: Panadol tablets)، أو بنادول الازرق، أو بنادول أدفانس (بالإنجليزية: Panadol advance)، على مادة الباراسيتامول (بالإنجليزية: Paracetamol) كمادة فعالة، وعلى بعض من المواد الإضافية الأخرى.

وبالنسبة لاستخدام دواء بنادول أدفانس أثناء الحمل، فهو يعتبر آمن ويمكن استخدامه من قبل الحامل والمرضع عند الضرورة لذلك. ويتعبر بنادول أدفانس ضمن فئة A للحمل، حيث أن هذا يدل على وجود أبحاث أثبتت أن تناول بنادول أدفانس من قبل النساء الحوامل لم يسبب أي ضرر على الجنين أو الأم. ولكن يفضل استخدامه بعد استشارة ومراجعة الطبيب للتأكد من إمكانية استخدامه وعدم تأثيره على صحة الأم والطفل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ماهو انسب وقت لاختيارموعد الولادة القيصرية اذا كانت الحامل مصابة بالسكري ويتوجب عليها اختيار القيصرية لاسباب اخرى هل يكون الحمل...

لا ينصح باجراء العمليه قبل الاسبوع ال ٣٨-٣٩ (اي بعد الاسبوع الثاني او الثالث من الحمل)، الا اذا كان هناك سبب طبي يتعلق بالجنين او الام يدعو لاجراء العمليه قبل ذلك.

سؤال من أنثى سنة 31

في الحمل والولادة

كيف حساب انا اي شهر من الحمل اخر الدوره للي 159 ? وهل الليمون يضر للحمل !

يتم حساب التاريخ المتوقع للولادة من خلال اضافة تسعة اشهر و سبعة ايام على اول يوم من اخر دورة شهرية و لا توجد دراسات تثبت ان الليمون يضر بالحامل او الجنين , و ننصح بالاعتدال بتناول اي نوع من الاطعمة و مراجعة طبيب النسائية لعمل الفحوصات اللازمة و حساب عمر الجنين

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

أنا حامل في الشهر الثاني تناولت في الأسبوع الأول أو الثاني مضادات للبكتيريا والفطريات ومضاد حيوي وبانول أخضر حيث لم...

تأثير المضاد الحيوي يعتمد على نوعه وتركيبته فهناك انواع لا ضرر منها وهناك انوع قد تضر اما مضاد الفطريات فلا ينحص باستعماله اثناء الحمل رغم ان العديد من الدراسات لم تظهر اي زيادة في نسبة التشوهات مع استعماله وبصفة عامة ينصح بعمل سونار مفصل في الاسبوع 11 - 12 ثم يعاد في الاسبوع 28 - 22 اما بالنسبة للاجهاض فلا اعتقد بان هذا ممكن على الاقل في السعودية

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

س.ع انا حامل اخر دورة لية كانت20/10/2014 كم مدة حملي اﻻن؟؟؟ وسؤال ثاني عندي اﻻﻻم اسفل البطن في المثانة عملت...

  • في حال كانت آخر دورة شهرية بتاريخ 20/10/2014 فإن عمر الحمل بتاريخ 6/1/2015 هو 11 أسبوع ويوم واحد وإن موعد الولادة المتوقع هو 27/7/2015.
  • أما بالنسبة للألم أسفل البطن في المثانة فقد يكون نتيجة لتمدد الرحم ويعتبر أحد أعراض الحمل أو نتيجة وجود التهاب في المسالك البولية لذا ينصح بمراجعة الطبيب المختص ليتمكن من عمل الفحوصات اللازمة تجنباً لأي تأثيرات سلبية على الحمل.
  • وبالنسبة لتحليل حمض اليوريك المرتفع فيجب العلم أنه يؤثر على الحمل ويزيد من مضاعفات الحمل غير المرغوبة لذا يجب العمل على التقليل من نسبة حمض اليوريك عن طريق الإكثار من شرب الماء والسوائل، ممارسة التمارين الرياضية والاسترخاء، تجنب تناول اللحوم العضوية والسكريات المصنعة، الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الخضراء والمكسرات والحبوب الكاملة. أما بالنسبة للأدوية فيجب أن يقوم الطبيب أولاً بتحديد سبب ارتفاع حمض اليوريك وتقييم الحاجة لاستخدام العلاج بعد تحديد أمان استخدامه خلال الحمل.
  • وأما بالنسبة إلى السونار في الأشهر الأولى من الحمل فإنه لم يتم إثبات وجود علاقة بين السونار والتأثير على الجنين حيث يرسل الجهاز موجات فوق صوتية عبر الرحم لرؤية وضعية الطفل وحركاته. ومن الجدير بالذكر أنه لم يتم إثبات وجود أي صلة بين جهاز السونار ووجود تأثير على وزن الطفل أو ظهور الإصابة بالسرطان في المستقبل أو مشاكل في السمع والبصر وغيرها فخو آمن  نسبياً.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه