هل كريم oly تساعد علي تفتيح وتبيض بشرة الوجه؟ وهل يوجد لها اثار سلبية عند استخدامها؟

icon 22 يناير 2012
icon 6837
هل كريم oly تساعد علي تفتيح وتبيض بشرة الوجه؟ وهل يوجد لها اثار سلبية عند استخدامها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عم يفيد في تبييض البشرة ، أما عن أضراره فيصعب وجود مثل هذه الأدوية بدون تأثيرات جانبية خاصة إذا استعملت لفترة طويلة ، وعادة ليس لها اضرار هامة إذا تم استعمالها بالجرعة العلاجية ، وايضا إذا كانت تحتوي على الكورتيزون أو الزئبق فلا تخلو من تأثيرات جانبية. 0 2012-01-22 18:22:51
طاقم الطبي
طاقم الطبي
عم يفيد في تبييض البشرة ، أما عن أضراره فيصعب وجود مثل هذه الأدوية بدون تأثيرات جانبية خاصة إذا استعملت لفترة طويلة ، وعادة ليس لها اضرار هامة إذا تم استعمالها بالجرعة العلاجية ، وايضا إذا كانت تحتوي على الكورتيزون أو الزئبق فلا تخلو من تأثيرات جانبية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يوجد بالفعل حبوب لتبييض البشرة في كل الجسم، وهل لهذه الحبوب آثار جانبية أو مضار، وهل حبوب تبييض البشرة...

بداية أود الإشارة إلى أن جميع الحبوب التي يدعي منتجوها أنها تساعد على تفتيح البشرة في كامل الجسم لم تثبت فاعليتها، وينصح بتجنب هذه المنتجات لاحتوائها على نسب عالية وغير آمنة من بعض العناصر في الغالب.

تحتوي معظم حبوب تفتيح البشرة على مادة الجلوتاثيون (بالإنجليزية: Glutathione)، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في الوقاية من عدد من الأمراض والمشاكل الصحية، ولكن يتم تصنيعها أيضًا بشكل طبيعي في الجسم، ويتم استخدام الجلوتاثيون في حبوب تفتيح البشرة لأنه تم ربط ارتفاع معدلات الجلوتاثيون في الجسم بانخفاض إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة، ولكن كما ذكرت لم يتم إثبات هذا التأثير بعد تناول حبوب تبييض البشرة.

قد يصاحب استهلاك الجلوتاثيون بنسبة عالية بعض الآثار الجانبية الخطيرة، ومنها الآتي:

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل توجد مواد حبوب او حقن آمنه لتوحيد لون البشرة و تفتيحها والتخلص من مشاكل البقع في البشرة ؟

يوجد العديد من المنتجات المختلفة التي تحتوي على العديد من المواد التي تستخدم في تفتيح البشرة والتخلص من البقع والتصبغات وفرط التصبغ، والتي يجب أن يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب المختص ومن هذه المواد:

  • المكملات الغذائية التي تؤخذ عن طريق الفم على شكل حبوب أو كبسولات أو محاليل أو شراب والتي تحتوي على الجلوتاثيون.
  • الحقن التي تؤخذ عن طريق الوريد أو العضل والتي تحتوي على الجلوتاثيون.
  • الكريمات الموضعية أو غسولات البشرة التي تحتوي على الجلوتاثيون.
  • المنتجات الموضعية التي تحتوي على الهيدروكينون أو حمض الجليكوليك أو حمض الكوجيك، أو فيتامين ج أو فيتامين هـ وغيرها.

تعمل جميع هذه المواد على منح البشرة نضارة وإشراق وتعمل على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة خلال بضعة أشهر، ومن النادر أنها تسبب أي آثار جانبية ولكن استهلاك جرعات عالية قد يسبب تفتيح في لون الشعر أو نقص التصبغ في البشرة أو استنزاف مخزون الجلوتاثيون الطبيعي في الجسم والاعتماد على المكملات الغذائية وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي من منتجات تفتيح البشرة من أجل تحديد المنتج الآمن والمناسب حسب الحالة وشدتها.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل توجد حبوب تساعد في توحيد لون البشرة

النسبة لحبوب تفتيح البشرة فهناك حبوب الجلوتاثيون المضاد للأكسدة. أما على مستوى تفتيح أماكن محدودة من الجسم فيمكن استعمهل مرهم فيدآوت أو بيرفكت وايت بيرل .وهناك حبوب لتبييض لبشرة واسمها : داياموند وايتنينغ بلز تتكون من اللؤلؤ الصغير المطحون والمعالج بالماء وفيتامين سي .

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل تفتيح البشرة امن على البشرة؟و هل يبقى مفعول التفتيح دائما؟

يوجد العديد من الطرق التي تستخدم في تفتيح البشرة تحت إشراف الطبيب المختص أو باستخدام منتجات تباع بدون وصفة طبية، حيث تعمل هذه الطرق على التحكم بمستويات الميلانين في البشرة وقد ترتبط بالعديد من الآثار الجانبية مثل:

  • التسمم بالزئبق حيث تحتوي الكثير من منتجات تفتيح البشرة على الزئبق لذا يجب التأكد من مكونات المنتجات قبل استخدامها.
  • الشيخوخة المبكرة للجلد في حال استخدام هذه المنتجات لمدة طويلة.
  • الإصابة بسرطان الجلد نتيجة استخدام هذه المنتجات لفترة طويلة مع التعرض لأشعة الشمس دون تطبيق واق من الشمس.
  • زيادة خطر الإصابة بالتهابات الجلد وحب الشباب وسوء التئام الجروح.
  • زيادة خطر امتصاص الستيرويدات نتيجة احتواء بعض المنتجات على نسبة معينة من الستيرويدات.
  • تمغر الجلد أي تغير في لون الجلد نتيجة مركب الهيدروكينون في منتجات تفتيح البشرة.
  • تهيج الجلد أو ظهور رد فعل تحسسي.

ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدام أي من منتجات تفتيح البشرة من أجل تحديد المنتج الأفضل والتقيد بتعليمات الاستخدام لتجنب أي آثار جانبية. كما تجدر الإشارة إلى أن طرق تبييض البشرة ليست دائمة ولا تعطي نتائج طويلة الأمد ولزيادة مدة تأثير تبييض البشرة يجب اتباع نظام حياة صحي مع تطبيق واق من الشمس بنسبة حماية عالية، واتباع روتين خاص للعناية بالبشرة والإكثار من شرب الماء وغيرها.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهي الحبوب التي تبيض الوجه وهل لها اثار سلبيه او جانبيه

لا يوجد إثبات علمي على وجود الحبوب التي تعمل على تبييض الوجه، ولكن يتوفر بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على مكونات معينة تساعد في تبييض الوجه ومن هذه المكونات:

  • الجلوتاثيون.
  • حمض الكوجيك.
  • فيتامينات هـ و ب.
  • عرق السوس.
  • هيدروكوينون طبيعي.
  • مستخلص الرمان.
  • مستخلص لحاء الصنوبر.
  • مستخلص الفلفل الأسود.
  • مستخلص الكركم.
  • حمض الأسكوربيك (فيتامين ج).

وتجدر الإشارة إلى أن الآثار الجانبية غير معروفة نظراً لقلة الدراسات والأبحاث، ولكن قد ترتبط هذه الحبوب بمشاكل في الجهاز الهضمي والطفح الجلدي وغيرها من الآثار غير المعروفة لذا يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام هذه الحبوب.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل استعمال الليمون وعسل الطبيعي يفيد في تبيض الوجه؟ وهل له اثار جانبية؟

نعم يستعمل الليمون مع عسل النحل الصافي لتبييض البشرة وليس له أضرار بالإستعمال فالليمون يحتوى على فيتامين سى والذى يمتاز بقدرتة على أزالة أثار الاجهاد فى البشرة وتفتيحها ويمكن عمل ماسك العسل والليمون على المناطق الداكنة من جسمك مثل ركبتك أو الكوع أو أعلى مشط الرجل.

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ابحث عن كريم لازارله آثار حب الشباب من سواد وحفر في الوجه لبشره دهنيه وأيضا اللحيه لا تخرج بشكل كامل...

يتم معالجة الندبات الغامقة في اللون التي تتركها حبوب الشباب على البشرة باستخدام مستحضرات طبية أو تجميلية تحتوي على أحد المواد التالية لوحدها أو مجتمعة مثل: هيدروكينون(Hydroquinone)، فيتامين ج أو سي ( vitamin C)، حمض الكوجيك (Kojic acid)وغيرها. كما يُنصح باستخدام غسولات مقشرة للوجه وعمل جلسات تقشيرية في العيادات الجلدية أو معالجة الآثار عن طريق الليزر وذلك بحسب قرار الطبيب المعالج. لا يوجد كريم لانبات شعر اللحية، عدم نمو الشعر له عدة أسباب يجب البحث عنها وهناك أسئلة يجب معرفة الإجابة عليها لتحديد السبب في هذا النقص للشعر أو عدم نمو اللحية لذلك يجب مراجعة الطبيب بهذا الخصوص.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل كريم بانثينول 2%كريم يعمل علي تفتيح الوجه وامن واذا كان غير ذلك ارجو من حضرتك اسم كريم لتفتيح الوجه...

لا مفعول للبانثينول في التبييض ولكن يوجد انواع كثيرة في الصيدليات للتبييض بعضها يحتوي على مادة الهيدروكونين بالاضافة الى مواد مقشرة مثل الساليسيليك اسيد او الكوجيك اسيد او الفيتامين سي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه