هل الحساسية الخفيفة التى تصيب فروة الرأس وتؤدى سقوط للشعر جراء أستخدام شامبو غير ملائم عند الشفاء منها وتوقف الحكة لا تؤثر من شأنها على بصيلات الشعر؟

icon 14 يونيو 2012
icon 704
هل الحساسية الخفيفة التى تصيب فروة الرأس وتؤدى سقوط للشعر جراء أستخدام شامبو غير ملائم عند الشفاء منها وتوقف الحكة لا تؤثر من شأنها على بصيلات الشعر؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الشامبو الرديء الذي يسبب الحساسية والحكة يسبب تساقط الشعر، والحساسية والحكة في فروة الرأس مهما كان سببها تؤدي إلى تساقط الشعر ايضا ، ولكن إذا تقف استعمال الشامبو المسبب فبعد مدة قصيرة ينتهي مفعوله فيتوقف سقوط الشعر ، وكذلك إذا تم شفاء الحساسية والحكة فيتوقف تساقط الشعر 1 2012-06-15 10:41:12
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
الشامبو الرديء الذي يسبب الحساسية والحكة يسبب تساقط الشعر، والحساسية والحكة في فروة الرأس مهما كان سببها تؤدي إلى تساقط الشعر ايضا ، ولكن إذا تقف استعمال الشامبو المسبب فبعد مدة قصيرة ينتهي مفعوله فيتوقف سقوط الشعر ، وكذلك إذا تم شفاء الحساسية والحكة فيتوقف تساقط الشعر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل الحساسية الخفيفة التى لاينتج عنها بقع حمراء فى فروة الرأس ولكنها تؤدى الى تساقط الشعر يمكن أن تؤدى الى...

لا بد من معرفة سبب سقوط الشعر، لا أدري ماذا تقصد بحساسية مؤقتة؟أنصحك بمراجعة إختصاصي أمراض جلدية لتحديد السبب وهل تم شفاؤه؟بعد التأكد من شفاء الحساسية يمكن استخدام علاجات لإنبات الشعر.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل عند علاج قشرة الشعر يمكن للشعر الذى سقط بسببها يعود للنمو مرة اخرى علما بان سبب القشرة فروة الرأس...

إذا كان سبب سقوط الشعر هو القشرة وم ينتج عنها من حكة وضعف بصيلات الشعر فعند علاج القشرة وزوالها تماما يعود الشعر المتساقط ثانية ، ويفضل استخدام مينوكسيديل أو بنتوجار.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل هرس الثوم النئ ووضعه على الشعر يسهم فى أنبات وتكثيف شعر الرأس مرة أخرى وهل يسبب سقوط للشعر أو...

هرس الثوم النيئ وتدليك فروة الرأس به يفيد في إعادة إنبات الشعر عن طريق توسيع الأوعية الدموية وبالتالي وسول الأكسجين والعناصر الغذائية للشعر فيساعد ذلك على إنبات الشعر، وليس له أضرار.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

قرأت عن مادة صوديوم لوريث سلفات التى توجد فى الشامبوهات وعرفت انها تؤذى الشعر والجلد بعد فترة وهى توجد فى...

لا داعي للقلق فاحتمال تسببها بالحساسية نادر وتأثيرها السلبي على الشعر أيضا نادر وهي ماركات عالمية ومشهورة وكثيرون من يستعملوها ولم نسمع بمثل هذه الملاجظات.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل عصارة الثوم يمكن وضعها على فروة الراس وتدلك بها وهل لها فوائد فى تكثيف شعر الراس ومنع سقوطه وهل...

يعتبر الثوم من اهم العلاجات المستخدمة لحل مشاكل الشعر، فهو يقضي على القشرة ويحمي من التهاب بصيلات الشعر ويساعد على تطويل الشعر وتكثيفه حيث انه يهيج فروة الراس بسبب مفعوله في تمدد الشعيرات الدكوية وتدفق الدم اليها ممايزيد في تغذية الشعر وزيادة نموه.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يوجد علاج لانبات الشعر بعد سقوطه و انحصاره عن مقدمه الشعر وتكثيفه في المناطق التي ظهرت فيها فروة الراس؟

تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر ، وعدد شعرات الرأس 140ألف شعرة عند الشقر ، و105آلاف عند السمر ،و90ألفعند ذوي اللون الأحمر. أسباب تساقط الشعر متعددة منها : --الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا. --أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاطسوء التغذية وخاصة نقص البروتينات --الأنيميا ونقص الحديد.-------العقاقير : الأدوية المضادة للتجلط، وبعض أدوية النقرس ،والتهابات المفاصل ،ومضادات الاكتئاب ، وبعض ادوية القلب وارتفاع الضغط . --أدوية علاج السرطان . ----أقراص منع الحمل . --مرض الثعلبة ---اجراء عمليات جراحية كبرى. الوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا. ---------------------اصابة فروة الرأس بالقوباء بسبب فطريات . ---التوتر النفسي ----------مرض السكري . ---استعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها---المبالغة في تمشيط الشعر ومرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة ،وكذلك المبالغ بفرك الشعر عند تنشيفه. ---العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط الشعر ولهذا يجب البحث عن أي مرض أو اضطراب قد يكون هو السبب . والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تساقطه .. يعطى المريض كبسولة زد-- سبان، وكبسولة سنتروم ودهن الرأس بمجلول مينوكسيديل2% أو4% وهناك دواء جديد اسمه فنيسترادعلى شكل حبوب ويعطى للرجال فقط ولا يعطى للنساء وتحت اشراف طبي ولكن هناك دواء بنتوجار مفيد جدا لشعر النساء فيمنع تساقطه ويقوي الشعر الموجود

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل تقطيع الجرجير الطازج ووضعه على فروة الرأس يفيد فى كثافة وأنبات شعرالرأس مرة أخرى وهل له أضرار على فروة...

فوائد الجرجير بشكل عام: 1. مهضم ، منشط للجسم ، يدر إفراز المرارة . 2. يساعد على إنبات الشعر وتسويد لونه . 3. يساعد في علاج الحروق الجلدية . 4. ينقي الدم ، ويمنع داء الحفر اي نقص فيتامين ج . 5. يعالج بعض امراض الجلد . 6. يمنع آلام الروماتيزم . 7. مقشع يزيل البلغم . ** اما فوائده بالنسبه للشعر: - مضاد للقشرة - مطول للشعر لأنه يغذي بوصيلات الشعر - مكثف للشعر - يمنع تساقط الشعر - أحسن مغذي و مقوي للشعر - ينبت الشعر المتساقط - ينعم الشعر يطريقة رهيبة وخصوصا الشعر الجاف

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه