هل إزالة الشعر بالليزر فيه ضرر علي البشرة عاجلاً أو أجلا؟

icon 31 مايو 2013
icon 1479
هل إزالة الشعر بالليزر فيه ضرر علي البشرة عاجلاً أو أجلا؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس لليزر تاثيرات ضارة ولكن يستحسن إزالته عند إختصاصي ماهر لتلافي حدوث آثار جانبية لا تحصل في العادة 2 2013-05-31 12:51:39
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
ليس لليزر تاثيرات ضارة ولكن يستحسن إزالته عند إختصاصي ماهر لتلافي حدوث آثار جانبية لا تحصل في العادة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل الليزر المستخدم فى ازاله شعر الوجه ممكن ع المدى البعيد يأثر ع الوجه انه يظهر مثلا فيه علامات ؟...

إن إزالة شعر الوجه باستخدام الليزر لا يضمن إزالة الشعر بشكل دائم، حيث قد ينمو الشعر مرة أخرى ولكن بشكل أنعم وأخف مما كان عليه من قبل بعد حوالي 6-12 شهر. وقد تواجه النساء بعض الآثار الجانبية التي تحدث مباشرة بعض التعرض لأشعة الليزر والتي تتمثل بالتالي:

  • تورم خفيف في المنطقة المحيطة حول بصيلات الشعر.
  • حدوث تغيرات مؤقتة في لون صبغة الجلد خاصة لأصحاب البشرة الداكنة بحيث تصبح ذات لون فاتح أو لأصحاب البشرة الفاتحة بحيث تصبح ذات لون غامق.
  • احمرار خفيف في الجلد.
  • حصول تهيج مؤقت في البشرة ينتج عنه تقرحات أو تقشر أو ظهور ندب.
  • حصول حرق في البشرة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم هل إزاله الشعر بالليزر له اضرارفي المستقبل . وايش حل ازاله الخطوط البيضاء بالجسم ؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته إزالة الشعر بالليزر آمنة ولاتسبب أي ضرر أو مضاعفات أو سرطانات بالمستقبل. إذا كنت تقصدين بالخطوط البيضاء بالتشققات أفضل علاج هو جلسات كاربوكسي ثرابي.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يوجد فرق بين تنظيف البشره والتقشير الكيمائى للبشره وهل تنظيف البشره فعلا يعيد لها حيويتها ونضارتها وشد تجاعيدها وهل...

نعم هناك فرق بين تنظيف البشرة والتقشير الكيميائي، فالتنظيف عملية سهلة يمكن أن تقومي بعملها بنفسك في المنزل وهي مفيدة وهذه معلومات عنها ، أم التقشير فهو أشد فاعلية ولا يتم عمله إلا من إختصاصي ماهر وإليك هذه المعلومات عنه ان المكياج على بشرة غير نظيفة مستحيل يبرز او يكون له اشراق بل العكس راح يعطيك نتائج سلبية إماأن تتكون حبوب صغيرة(زيوان) او يعكس لون الأساساو تتساقط قشور اثناء عملية المكياج او يكون المكياج باهت مافيه روح ولا رونق، فتنظيف البشرة يعمل على تفتيح مسامات الوجه وتستفيد من بخار الأعشاب المستخدمه كالنعنع والبابنج فيعمل على الترطيب والتخلص من عيوب البشرة ويحافظ على نضارة مميزةوالحصول على بشرةنضرة ولامعةومنورة وعدد مرات تنظيف البشره يعتمدعلى طبيعة البشره اذا كانت نظيفة وخالة من العيوب فيتم عمله كل اسبوعين مرة يعني ترتاح أسبوعين،واذا فيها عيوب تنظف اسبوع وترتاح اسبوع التقشير الكيميائي للبشرة من العلاجات المعروفة في عالم التجميل، ويمكن ان تعيد عقارب الزمن إلى الوراء، حسب ما يؤكده جراحو التجميل. فهي تجدد سطح البشرة وتحسن من مظهرها بشكل واضح، لأنها تقوم على إزالة الطبقة العليا من الجلد للسماح له بالنمو مرة أخرى من دون شوائب. وكلما كان التقشير على مستوى أعمق كانت النتائج أكبر، لكن تكون المخاطر أيضا أعلى والآلام أقوى وفترة العلاج والنقاهة أطول. وتتوقف النتيجة على عدة عوامل أهمها نوع البشرة ومدى العناية بها، قبل وبعد العملية، وخبرة الطبيب ومستوى معيشة المريض وظروف العملية نفسها. وتستجيب بعض الأنواع من الجلد بشكل أفضل لعملية التقشير الكيميائي، لذلك ينصح دائما بمناقشة كل التفاصيل والاحتمالات مع الطبيب، قبل اتخاذ أي قرار لإجرائها. من أهم الاحتمالات أن التغيرات التي تحدث في لون وبِنية الجلد نتيجة كبر السن والتعرض لأشعة الشمس قد تظهر من جديد، مما يجعل العملية حلا مؤقتا إذا كانت سطحية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه