ما هي فوائد شرب مياه على الريق؟

icon 13 يوليو 2014
icon 3302
ما هي فوائد شرب مياه على الريق؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد فائدة مخصصة بشرب الماء على الريق! 3 2014-07-14 07:36:20
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
لا يوجد فائدة مخصصة بشرب الماء على الريق!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما هي فوائد ماء الورد للبشرة وهل ملح الحليب مفيد لتقشير الجسم وشكرا

ماء الورد له فوائدٌ كثيرةٌ للبشرة ونضارتها، يستخدم ماء الورد على نطاق واسع في المطابخ العالمية. من فوائد ماء الورد هو أنها يمكن أن تستخدم لجعل المشروبات مغذية جدا الفيتامينات مثل A، E، C، D وB3. وهو مهدئ خفيف ومضادة للاكتئاب شرب ماء الورد على الريق يساعد على تفتيح لون البشرة ويزيدها صفاء يمنحك شعرا لامعا كله صحة لأنه يعمل على غلق مسام البصيلات. ويدخل ماء الورد في صناعة كل مستحضرات التجميل بدءا من اللوسيونات الملطفة والقابضة والمنظفة يستخدم ماء الورد لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس . يزيل الانتفاخات والهالات السوداء حول العينين لعلاج التسلخات عند الأطفال والكبار ماء الورد للدغ الحشرات

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يوجد خطر على البشرة من استخدام خل التفاح مع ماء الورد؟

خل التفاح له استخدامات كثيرة في شد البشرة وتنعيمها وتبييضها ، لكن هناك من يحذر من الإستمرار في استخدامه بأنه لا يسمح بالتئام الجروح ويؤثر على حالات الولادة بسبب شد الجلد لذلك يتم استخدامه باعتدال .

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل شرب كوب واحد من النسكافيه باللبن يوميا يزيد الوزن وهل شربه يجعل الجسم لا يستفيد باللبن او القهوة وهل...

شرب فنجانين قهوة لا يضر الجسم ،بل ينشط القلب والدورة الدموية، ومزجه بالحليب لا يبطل مفعوله ، ولا يزيد الوزن ولكن الحليب الذي يمزجبه دسم جدا فهو الذي له تأثير في زيادة الوزن لذلك إذا كنت عدم زيادة الوزن فاستعمل الحليب خالي الدسم مع النسكافيه.

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ما هى اضرار الفجل الابيض بالنسبةلمريض القولون اذا رغب فى استخدامة بكثرة للتخسيس

على الرغم من فوائد الفجل الأبيض المتنوعة في علاج اضطرابات المعدة والأمعاء، ومشاكل الكبد، ومشاكل القناة الصفراوية، وحصى المرارة، والتهاب الشعب الهوائية، والحمى، ونزلات البرد، والسعال، وخفض نسبة الكوليسترول في الدم. إلا أن استخدامه بكثرة قد يكون له أضراراً عديدة، خصوصاً لمرضى القرحة، والتهابات الأمعاء، ومرضى القولون العصبي.

فبالنسبة لمريض القولون العصبي، فإنه ينبغي تجنب تناول الفجل بأنواعه، وذلك لأن الفجل يعد من الأطعمة التي قد تسبب الغازات والانتفاخ، وبالتالي فهو يزيد الأعراض التي يشعر بها مريض القولون سوءاً.

ويحتوي الفجل على نوع من أنواع السكر الموجود في الخضار والفاكهة يسمى الفركتوز، ونظراً لأنه قد لا يتم هضم الفركتوز كما ينبغي في مرضى القولون العصبي، فقد يسبب الإسهال، والغازات، والانتفاخ. لذا فإنه ينصح بتجنبه من قبل مرضى القولون العصبي مع الإسهال.

أما عن استخدام الفجل للتخسيس، فيرجع ذلك للأسباب التالية:

  • يصنف الفجل من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، ويكاد يكون بلا دهون، ويحتوي على كمية كبيرة من الماء وهو ما يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول.
  • يعد الفجل من الخضروات الغنية بالألياف، التي تساعد في السيطرة على الشهية، والتحكم بالوزن الزائد، كما أنها تمنع الإمساك، وتجعل حركة الأمعاء أسهل.

وينصح مريض القولون دائماً بالرجوع إلى الطبيب وأخصائي التغذية لمعرفة نوع القولون العصبي الذي يعاني منه، بالإضافة إلى الأطعمة الممنوعة والمسموحة له.

للمزيد:

المراجع:

سؤال من ذكر سنة 30

في البشرة والجمال

ما هي فوائد زيت السمك للشعر على وجه الخصوص

يعتبر زيت السمك من المكملات الغذائية الشائعة والغنية بالأحماض الدهنية من الأوميغا 3 وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية، ويستخدم زيت السمك في علاج العديد من الحالات المرتبطة بالصحة العقلية والأمراض المزمنة وغيرها. ويتم استهلاك زيت السمك للشعر من أجل تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه وتكمن فوائد زيت السمك للشعر ما يلي:

  • العمل على توفير البروتينات والمغذيات الأساسية الضرورية لبصيلات الشعر وتقوية الشعر.
  • العمل على منع الإصابة بالتهاب بصيلات الشعر الذي يعتبر عامل أساسي في تساقط الشعر.
  • العمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يسبب تحفيز نمو الشعر.
  • العمل على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، حيث يحفز زيت السمك من دخول الشعر في مرحلة النمو ويعزز البقاء في هذه المرحلة لمدة أطول.
  • العمل على زيادة قطر وكثافة الشعر.

كما أن زيت السمك يحتوي على الأحماض الدهنية ومنها الأوميغا 3 وأهمها حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض ايكوسابنتانويك (EPA)، وإن الكمية اليومية للبالغين تتراوح بين 250-500 مغ يومياً.

وقد يرتبط زيت السمك ببعض الآثار الجانبية ومنها:

  • ظهور رائحة كريهة في الفم.
  • ظهور نكهة السمك في الفم.
  • ظهور رائحة عرق كريهة.
  • عسر الهضم.
  • الغثيان.
  • الإسهال.
  • زيادة خطر النزيف خاصة في حال تناول مميعات الدم.

ينصح بمراجعة الطبيب في حال حصول تساقط الشعر بصورة غير مبررة خاصة في حال ظهور أي من الأعراض التالية:

  • عدم انتظام الدورة الشهرية أو غياب الدورة الشهرية.
  • زيادة الوزن بصورة غير مبررة.
  • ظهور حب الشباب.
  • تحول البشرة إلى الدهنية أو ظهور الشعر دهنياً.

للمزيد:

سؤال من غير معروف سنة 26

في البشرة والجمال

هل البيرا(مشروب الشعير) تفتح الشعر اذا وضعتها على الشعر وجلست تحت اشعة الشمس؟ وهل يوجد لها اضرار

نعم مفيدة وليس لها أضرار لأنه مجرد غسلها بدون شامبو تزول ولا يبقى لها أثر واعجيني الحنة مع بيرة وليس مع ماء ( البيرة مفيدة جدا للشعر ممكن اي خلطه تضيفين لها البيرة لانها مقوية رهيبة للشعر وتبعد التقصف ومفعولها مع الحنة قوي ممكن تضيفين ليمون وعسل وبيضه او اي مكون تحبيه لخلطة الحنة والبيره وافضل بيره بيرة الشعير الاصليه موسي ومايمنع انواع البيره الثانية وممكن تغلين المرمريه وتاخذين ماءها تخلطينها مع البيره وتحطينها على شعرك على الاقل نصف ساعه وتغسلينه عادي فتعطيه لمعه وقوة البيرة تقدري تحطيها على شعرك باي وقت ريحتها حلوة وتقدري تغسليها بدون شامبو مايبقى لها اثر

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنت سمعت ان الترمس الحلو-مش بيكون فيه مرارة وممكن يتاكل بعد غليه على طول- مضر...

الترمس الحلو لتقوية لشعر وتطويله وتنعيمه والمر لمنع ظهور الشعر مثل نبات السعد، ومنظم ممتاز للسكري ومن أفضل المواد المستخدمة لتنقية البشرةويعطي جمالا رائعا للوجه ويزيل الكلف والقروح، والبثور في الوجه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه