ما هى ماركات الشامبوهات التى تحتوى على مركبات طبيعية وهل شامبو فاتيكا على رأسهم لآنى أريد أستخدمه بدل من بانتين لأنه من الشامبوهات التى تحتوى على مواد كيميائية ؟

icon 14 يونيو 2012
icon 6666
ما هى ماركات الشامبوهات التى تحتوى على مركبات طبيعية وهل شامبو فاتيكا على رأسهم لآنى أريد أستخدمه بدل من بانتين لأنه من الشامبوهات التى تحتوى على مواد كيميائية ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

**مصفف الشعر فاتيكا يحافظ على رطوبة الشعر، المكونات: - اللوز: يساعد على تغذية وتقوية الشعر ويمنحه ملمساً حريرياً ناعماً ولامعاً . - العسل: يحافظ على الشعر ويحميه ليحافظ على الترطيب الضروري لكل شعرة حيث يقوم بترطيب الشعر الخشن والمتجعد . - الزبادي: يساعد على تزويد الشعر بالرطوية والحيوية اللازمة ويغذي الجاف منه ليصبح أكثر نعومة وسهل التصفيف. ** مصفف الشعر للحماية من التساقط، المكونات: - الصبار: يساعد على تقوية الشعر وتنعيمه. - الثوم: يساعد على تحفيز جذور الشعر ومنع تساقطه. - الجرجير: يساعد على تغذية الشعر من جذوره حتى اطرافه. ** شامبو للحماية من القشرة، المكونات: - الليمون: يتحكم مفعوله القابض في افرازات الغدد الدهنية مما يساعد على تجنب القشرة. - الزبادي: ينظف ويغذي ويساعد في المحافظة على الترطيب المتوازن الاساسي للشعر وفروة الرأس. 2 2012-06-15 09:27:12
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
**مصفف الشعر فاتيكا يحافظ على رطوبة الشعر، المكونات: - اللوز: يساعد على تغذية وتقوية الشعر ويمنحه ملمساً حريرياً ناعماً ولامعاً . - العسل: يحافظ على الشعر ويحميه ليحافظ على الترطيب الضروري لكل شعرة حيث يقوم بترطيب الشعر الخشن والمتجعد . - الزبادي: يساعد على تزويد الشعر بالرطوية والحيوية اللازمة ويغذي الجاف منه ليصبح أكثر نعومة وسهل التصفيف. ** مصفف الشعر للحماية من التساقط، المكونات: - الصبار: يساعد على تقوية الشعر وتنعيمه. - الثوم: يساعد على تحفيز جذور الشعر ومنع تساقطه. - الجرجير: يساعد على تغذية الشعر من جذوره حتى اطرافه. ** شامبو للحماية من القشرة، المكونات: - الليمون: يتحكم مفعوله القابض في افرازات الغدد الدهنية مما يساعد على تجنب القشرة. - الزبادي: ينظف ويغذي ويساعد في المحافظة على الترطيب المتوازن الاساسي للشعر وفروة الرأس.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

أعاني من هالات وتجاعيد وترهل حول العينين وعرسي بعد 4 أشهر أريد كريم فعال جدا لحل مشكلتي وهناك سؤال آخر هل البلازما فعاله لحل المشكله

icon 17 يوليو 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

قرأت عن مادة صوديوم لوريث سلفات التى توجد فى الشامبوهات وعرفت انها تؤذى الشعر والجلد بعد فترة وهى توجد فى...

لا داعي للقلق فاحتمال تسببها بالحساسية نادر وتأثيرها السلبي على الشعر أيضا نادر وهي ماركات عالمية ومشهورة وكثيرون من يستعملوها ولم نسمع بمثل هذه الملاجظات.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهى صابونة الجلسرين وهل مفيدة للشعر والبشرة افضل من الصابون المصنوع من زيت الزيتون واريد اسماء افضل ماركات صابون جلسرين...

صابونة الجليسيرين تعمل على تنعيم اليدين والكعبين وإزالة التشققات ، وصابونة زيت الزيتون أفضل من صابونة الجليسيرين ولكن الأفضل استخدام صابونة زيت الزيتون بالجليسيرين .

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل استخدام الصابون على الشعر يسبب له ضررا علما بأن شعري ارتاح كثيرا على الصابون افضل من الشامبو حيث كان...

غسل الشعر بالصابون أفضل من غسله بالشامبو وقد كان آباؤنا واجدادنا لا يعرفون إلا الصابون ولم يكونا يشكون من القشرة ولا من تساقط الشعر وأفضل أنواع الصابون هو المصنوع في المنزل من بقايا زيت الزيتون وأفضل انواع الصابون المصنع هو الصابون النابلسي.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اريد مجموعة من ماسكات البيض للشعر وما هى فائدة البيض للشعر وهل هو مناسب لفروة الراس الحساسة؟

قناع البيض: كسر بيضتين ووضع البياض على الشعر لتغذيته، والصفار يخلط مع الزيت ويستخدم كبلسمٍ ينعم الشعر. تمشيط الشعر مرتين يوميًا لمدة ربع ساعةٍ: فهذا يحرك الدم ويدلّك فروة الرأس. تجنب تصفيف الشعر بالسيشوار والمكواة، ل. تناول الكثير من البروتين، وبالأخص المتوفر في البيض والسمك لاحتواء الأخير على الأوميجا 3 المغذي للشعر. فيتامين B وهو أساسيٌ لنمو الشعر وقوته، ومتوفرٌ في السمك والبيض والخضروات

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل عند أستخدام الحناء دون أى أضافات فتعطى اللون البرتقالى فبذلك تكون طبيعية غير كيماوية وهل توجد فى محلات العطارة...

لون الحنة الطبيعية حمراء لأن اوراق نبات الحنة الأصلية هي اوراق حمراء اللون , انما الحنة السوداء هي فى الأصل حنة حمراء ومضاف اليها حجر اسود او (حجر صبغة ) وبها نسبة من الكيماويات ولكن عند الأختيار يفضل ان تختاري الحنة الحمراء، ويمكن إيجادها عند العطارين ،وهي مفيدة للشعرفهي تساعد على تغذية الشعر وعلاج بعض مشاكله خاصةالشعرالدهني حيث تعتبرالحناء هامة للتخفيف من مقدار الدهون الموجودة فيه نظرالوجود مواد قابضة تقاوم زيادةإفرازالدهون، وتفيدفي علاج قشر الشعر، والتهاب فروةالرأس ، وتقاوم سقوط الشعر، بالإضافةإلى أنهاتحتوي على موادمطهرةتعمل على تنقية فروةالرأس من الميكروبات والطفيليات .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه