ما علاج رائحة المنطقة الحساسة التي تميل الى رائحة البصل غلما بانها لا تاتي دائما

icon 24 أغسطس 2013
icon 21209
ما علاج رائحة المنطقة الحساسة التي تميل الى رائحة البصل غلما بانها لا تاتي دائما
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن إيجازالأسباب التي تقف وراء رائحة الجسم الكريهة وهي كثيرة بما يلي على سبيل المثال لا الحصر: -1 فرط التعرق: معظم أو غالبية الرائحة الكريهة تصدر من المناطق الإبطية والأربية (أصل الفخذ)كلما زاد التعرق زادت الرائحة الكريهة 2ـ البدانة3ـ داء السكري-4ـ التهاب الأعضاء التناسلية: يؤدي التهاب الأعضاء التناسلية اخارجية والداخلية لدى الأنثى، الى حدوث إفرازات صديدية )قيح( وغير صديدية ذات رائحة كريهة-5ـ عدم التحكم بالبول-6 أجسام غريبة داخل الرحم: وخاصة اللوالب الى التهابات في هذه الأعضاء، مصحوبة بإفرازات مهبلية ذات رائحة كري -7 العقاقير: 4 2013-08-25 18:25:26
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
يمكن إيجازالأسباب التي تقف وراء رائحة الجسم الكريهة وهي كثيرة بما يلي على سبيل المثال لا الحصر: -1 فرط التعرق: معظم أو غالبية الرائحة الكريهة تصدر من المناطق الإبطية والأربية (أصل الفخذ)كلما زاد التعرق زادت الرائحة الكريهة 2ـ البدانة3ـ داء السكري-4ـ التهاب الأعضاء التناسلية: يؤدي التهاب الأعضاء التناسلية اخارجية والداخلية لدى الأنثى، الى حدوث إفرازات صديدية )قيح( وغير صديدية ذات رائحة كريهة-5ـ عدم التحكم بالبول-6 أجسام غريبة داخل الرحم: وخاصة اللوالب الى التهابات في هذه الأعضاء، مصحوبة بإفرازات مهبلية ذات رائحة كري -7 العقاقير:

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

شكرا على الاجابة الاولى .. لكن هناك مشكلة عندما استخدم خل التفاح زي مانصحتموني على المنطقة المصابة تتكون حبوب صغيرة...

القشور :تظهر بسبب التهاب الحلد الدهني أو ما يسمى بالحساسية الدهنية، أو التهاب فطري أو من تقلب الجو بين الحم والبرد هذهطريقة سهلة لإزالة الجلد الميت والقشور يبلل الوجه بالماء ثم يفرك بسكر ناعم لمدة 3دقائق وبعد ذلك يغسل الوجه بماء فاتر ثم بماء بارد تستخدم هذه الطريقة لمدة شهر بمعدل مرتين في الأسبوع الأول ثم مرة واحدة في الأسبوع *وصفة ثانية:نقاء البشرة وازالة الجلد الميت والقشورعن الوجه صفار بيضه للوجه الجاف بياض بيضه للوجه الدهني كمية من البن المسحون (ناعم) تكفي لجعل البيضة عجينه لزجة ربع ليمونة اخلطي المقادير مع بعضها وضعيها على الوجه لمدة لا تجعلها تجف تماماً ثم اصنعي دوائر بيديك مع الدلك جيداً في اتجاه عقارب الساعة ومرة عكسها حتى يصبح وجهك نظيفاً سترين ان وجهك اصبح براقاً و لامعاً وخالي من القشور والاوساخ

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم .. أعاني من أن الطبقة العليا (الخارجية) من شعري جافة ودائما منكوشه على عكس الطبقة الداخلية منه فهي...

الأسباب : - الغسيل بكثره بالشامبو او الصابون . - الاستخدام المفرط للمجففات الحراريه والسيشوار . - الشمس وتقلبات الطقس . - قد يكون سبب نقص الماده الدهنيه التي تفرزها الغدد الدهنيه . علاجه : - استعملي الشامبو المناسب لنوع الشعر مثل بيبانثين - جففيه بصوره طبيعيه بدون سيشوار - قصي أطراف الشعر التالفة فقط لتقوية الشعر -دلكي الشعر وفروة الرأس بالشامبو المناسب اوبزيت الزيتون مع زيت الخروع أو بنسب متساوية بعد خلطها جيداًمن زيت الخروع وزيت اللوز وزيت جوز الهند .

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

إسمرار في ضهري والأرذاف مع أن بشرتي بيضاء أشعر دائما بحكة مفرطة ولا أرتحاح إلى عندما أستحم بالماء الساخن جدا...

الإسمرار يحدث بسبب زيادة المادة الصبغية الميلانين يمكنك استخدام كريم مبيض , وأما الحكة عند استعمل الكريم فيمكن أن هذا الكريم لا يناسبك أسباب جفاف البشرة : أولا :العوامل المرضية :قصزر الغدة الدرقية ،والسكري . ثانيا: تناول بعض الأدوية : مثل مدرات البول ،وادوية الحساسية وادويةحب الشباب مثل رواكيوتين . ثالثا : العادات الخاطئة مثل الاستحمام بالماء الساخن واكثر من مرتنين اسبوعيا استعمال الصابون القلوي رابعا : عوامل اخرى مثل: التعرض الزائد لأشعة الشمس ،أو لمةاد التنظيف الكيماوية ، العناية بالبشرة الجافة : 1-التخلص من العادات السيئة وتقليل مدة الحمام الى 10دقائق واستعمال الماء الدافئ بدلا من الساخن . 2-- استخدام مواد مرطبة مثل زيت اللوز او زيت الزيتون او كريمات .مثل جلايسوليسيد 3- استخدام آلة ترطيب في المنزل . استعمال القناع المرطب مرتين اسبوعيا يحتوي على زيت اللوز وماء الورد. 5- الامتناع عن التدخين . 6- استعمال واقي للشمس خاص بالشرة الجافة. 7-- تجنب مواد التجميل المحتوية على الكحول والعطور. 8--اتباع نظام غذائي متوازن من الفواكه والخضروات 9--تجنب المشروبات الغازية والشكولاتة والبطاطا المقلية . 10--ممارسة الرياضة المعندلة لا . 11--السنفرة .13 تجنب ارتداء الملابس الصوفية والخشنة . 13-- تناول فيتامينات أ ،سي ، اي! 14---استخدمي الماسك التالي لتفتيج وتنعيم البشرة :3ملاعق صغيرة لوز مطحون -بياض بيضة --ملعقة صغيرة حليب --عثير ليمون . تخلط المواد جيدا وتوضع على الوجه 20دقيقة ويغسل بماء دافئ مع فرك الوجه بحركات دائرية ثم يمسح الوجه بقطعة قماش مبللة بماء الورديوم بعد يوم .

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم :) بماذا تنصحوني لعلاج البثور في أنحاء بشرتي بكتفي و ظهري بشكل كثيف؟ و ما الكريمات التي تنصحوني...

علاج الحبوب على الظهر والصدر والكتف يجب أولا الإهتمام بنظافتك الشخصية ونظافة المنطقة الملتهبة ونطافة الشرشف والفرشة والسرير والملابس الملاصقة للإلتهاب وتنظيف منطقة الإلتهاب بمطهر حامضي من الصيدلية : واتبع نظام تغذية خالي من الدهون والزيوت والأملاح ويعتمد على الخضروات الخضراءوالفواكه،ثم تناول دواءآيزوترتنويْن بجرعة 20مغم صباحا و10مغم مساء لمدة 6 شهورولكن لا يجوز إستخدامه إلا بأمر الإختصاصي وإشرافه لأن له مضاعفات خطيرة وكذلك استخدم لوشن كليندامايسين أو كريم فوزيكورت أومحلول Akne-mycineومرهم Sacroدهن مرتين يوميا ، ودواء ديان حبة واحدة يوميا

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

أنا متزوجة أريد شيئا أستخدمه يعطي رائحة جميلة على منطقة العانة ؟؟

ينصح بالاستحمام اليومي ... من الممكن استخدام مزيل عرق بعد الاستحمام مباشره على ثنايات الجلد فقط والمناج لازم ان يكون مرخص ومعروف عالميا. عدم تشطيف المهبل بالماء والصابون باستمرار من الذاخل لانه يسبب التهابات ورائحه كريهه. والله ولي التوفيق

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

كيف اتخلص من الحبوب الرقيقة في وجهي مع العلم انها ظهرت مؤخرا فقط كما اعاني من حبوب تحت الجلد وكانها...

وصف الحبوب التي تظهر على جانبي الوجه وكأنها حبوب سوداء وتلتهب فهي غالباً حبوب تحدث نتيجة انسداد بصيلات الشعر بسبب التفاف الشعرة على نفسها فيحدث الزيوان وتتراكم الدهون مسبباً هذه الحبوب، وهذا أحد أشكال حب الشباب. وعلاج حب الشباب يكون من خلال:

  • تنظيف البشرة ومساعدتها على عدم تراكم الدهون والافرازات، من خلال استخدام غسول وجه مناسب للبشرة الدهنية ويمكن استخدام تونر لتنظيم إفراز الدهون، وينصح بأن يحتوي على حمض الصفصاف، أو النيسنامايد، أو حمض الجلايكوليك.
  • تنظيف البشرة بشكل جيد بعد وضع المكياج، والحرص على أن تكون جميع منتجات المكياج خالية من الزيوت.
  • استخدام كريمات موضعية تحتوي على مشتقات فيتامين أ حيث تدهن الحبوب مساءاً قبل النوم مع الحرص على استخدام واقي شمس مناسب للبشرة الدهنية عند الخروج من المنزل.
  • تقشير مكان الحبوب باستخدام المقشرات اللطيفة والتي تحتوي على حمض الساليسيلك أو حمض السيتريك.
  • تجنب تناول الدهنيات، والشكولاته، والأغذية التي تساهم في ظهور الحبوب الدهنية.

والحبوب الدهنية والرؤوس السوداء تختلف عن الحبوب الرقيقة ذات لون الجلد نفسه والتي تكون صغيرة الجسم وتظهر على مقدمة الرأس أو بالقرب من الخط الشعر وتكون اسباب الحبوب الرقيقة في الوجه هو تراكم الجلد أو خلايا البشرة على شكل حبوب صغيرة، وعلاجها يكون بالتقشير اللطيف لها، مع ترطيبها ترطيب مناسب لنوع البشرة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم .. اريد بعض النصائح للعناية بالمنطقة الحساسة .. ما هى افضل انواع الغسول ؟؟ و هل يمكن وضع...

خبراء التجميل ينصحونك بعدم اللجوء الدائم للطريقة التقليدية في إزالة الشعر من المنطقة الحساسة لأنها تؤدي إلى ترهلها وإصابتها بالتجاعيد المبكرة، وينصحونك باستخدام شفرة الحلاقة شرط أن يكون الموس حاد أو ماكنة براون مع استخدام الشفرة الخاصة بالمنطقة الحساسة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه