ماهي فؤائد حبوب كبد الحوت وهل لها أضرار

icon 29 أكتوبر 2011
icon 7183
ماهي فؤائد حبوب كبد الحوت وهل لها أضرار
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

زيت ثابت مصفرّ اللون يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين "أ" وفيتامين "د" ويستخرج من كبد القد ويستخدم في أمراض كثيرة منها الدرن والزكام والتهاب الملتحمة وفقر الدم.وعامل الفيتامين "د" في زيت كبد الحوت ناجح في الوقاية من الكساح وعلاجه. إن التصنيع لا يؤثر على زيت السمك كالزيوت النباتية الأخرى المخفضة للكولسترول مثل زيت الذرة وعباد الشمس والصويا والجوز.. فهذه من الممكن أن تصبح مسببة للكولسترول إذا أفسدها التصنيع. وللسمك تأثير حميد على سلسلة من العمليات البيولوجية في الجسم: على جهاز المناعة ونمو الأعضاء والتهاب المفاصل والسرطان وضغط الدم. فالسمك غني بالحوامض الدهنية غير المشبعة التي تقي قلوبنا من أخطار الإصابة بالجلطات القلبية ونوبات الذبحة الصدرية. ودهون أوميغا-3 غير المشبعة والتي توجد في كل أنواع السمك بشكل عام، لها تأثير حميد على سلسلة العمليات البيولوجية في الجسم ابتداءً من ردود فعل جهاز المناعة إلى النمو السليم للعين والدماغ، كما أنها تفيد في التهاب المفاصل والسرطان. 2 2011-10-30 05:27:35
طاقم الطبي
طاقم الطبي
زيت ثابت مصفرّ اللون يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين "أ" وفيتامين "د" ويستخرج من كبد القد ويستخدم في أمراض كثيرة منها الدرن والزكام والتهاب الملتحمة وفقر الدم.وعامل الفيتامين "د" في زيت كبد الحوت ناجح في الوقاية من الكساح وعلاجه. إن التصنيع لا يؤثر على زيت السمك كالزيوت النباتية الأخرى المخفضة للكولسترول مثل زيت الذرة وعباد الشمس والصويا والجوز.. فهذه من الممكن أن تصبح مسببة للكولسترول إذا أفسدها التصنيع. وللسمك تأثير حميد على سلسلة من العمليات البيولوجية في الجسم: على جهاز المناعة ونمو الأعضاء والتهاب المفاصل والسرطان وضغط الدم. فالسمك غني بالحوامض الدهنية غير المشبعة التي تقي قلوبنا من أخطار الإصابة بالجلطات القلبية ونوبات الذبحة الصدرية. ودهون أوميغا-3 غير المشبعة والتي توجد في كل أنواع السمك بشكل عام، لها تأثير حميد على سلسلة العمليات البيولوجية في الجسم ابتداءً من ردود فعل جهاز المناعة إلى النمو السليم للعين والدماغ، كما أنها تفيد في التهاب المفاصل والسرطان.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهي فوائد شراب الكولاجين ؟ وكم مدة الاستمرار عليه ؟ وهل يسبب سمنه للجسم ؟ وشكراً

تتعدد الفوائد الصحية التي يوفرها شراب الكولاجين، أهم البروتينات في الجسم، والتي تتوزع في الأوتار والأربطة والجلد والعضلات وغيرها من أجزاء الجسم، وتشمل فوائد شراب أو أمبولات الكولاجين ما يلي:

وفيما يخص الإجابة عن سؤال متى تظهر نتائج شرب الكولاجين، فيجب العلم أنه يحتاج شراب الكولاجين حوالي 8 أسابيع لبدء ملاحظة الفرق، و 12 أسبوع قبل ظهور النتيجة القصوى أو 12 شهر كحد أقصى في حالات التأثير على العظام والمفاصل، ويجب تناوله لمدة لا تزيد عن 6 أشهر دون استشارة الطبيب المختص.

كما يجب العلم أنه لم يتم إثبات أن تناول شراب الكولاجين يسبب زيادة في الوزن والسمنة، طالما تم الحفاظ على النظام الغذائي المتوازن والصحي.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل حبوب "البنتوجار" مفيدة لصحة الشعر والاظافر وكم مدة استخدامها وهل لها اثارا جانية؟

Pantogar هي حبوب عالية الفعالية لعلاج النساء من فقدان الشعر المنتشر والآفات التي تصيب بنية الشعر. عبر الأيض الخلوي ، وتركيبة خاصة من الأحماض الأمينية والبروتينات والفيتامينات لوازم بناء الشعر مع مجموعة من المغذيات اللازمة لنموها ولبناء وطيد ، وهيكل مرن. فعالية Pantogar وقد وثقت في دراسات علمية شاملة : ان Pantogar يقلل من تساقط الشعر ، ويحفز على نمو الشعر الصحي ويحسن نوعية الشعر ومقاومتة وعدم تساقطة طريقة العمل يعمل على جعل الشعر صحي في خلايا نشطة للغاية مصفوفة من جذر الشعرة بتزويدها بفيتامين ب والبروتينات والأحماض الأمينية المكونة لنموها. عبر مجرى الدم Pantogar توفر للخلايا المصفوفة مع مزيج فريد من دقة المغذيات الدقيقة المتوازنة التي هي ضرورية لنمو شعر صحي وقوي. ودي صورة الدورة الدموية التي تنشطها حبوب بانتوجار عند جدر الشعرة المكونات : فيتامين B1 (الثيامين) الكالسيوم Vigar - الخميرة لام - سيستين الكرياتين حمض بارا أمينوبنزويك الجرعة: أخذ 3 كبسولات من بنتوجار Pantogar يوميا ، ويفضل معان يؤخذ في غير أوقات الوجبات. من أجل تحقيق نجاح واضح ، فمن المستحسن أن يكون تناولها Pantogar مدة لا تقل عن 3 أشهر. لتحقيق نجاح دائم وللحفاظ على الشعر الجميل مع مرور الوقت ، ينبغي أن تستخدم Pantogar بانتظام لفترات طويلة من الزمن كل 6 إلى 12 شهرا منتج ممتاز ونتائجه رائعه موانع الاستعمال والآثار الجانبية لا يوجد اي موانع للاستعمال او اي اثار جانبية اثناء الحمل يجب استشارة الطبيب ولا يوجد موانع معروفة عن عدم اخذة اثناء الرضاعة

سؤال من ذكر سنة 30

في البشرة والجمال

ما هي فوائد زيت السمك للشعر على وجه الخصوص

يعتبر زيت السمك من المكملات الغذائية الشائعة والغنية بالأحماض الدهنية من الأوميغا 3 وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية، ويستخدم زيت السمك في علاج العديد من الحالات المرتبطة بالصحة العقلية والأمراض المزمنة وغيرها. ويتم استهلاك زيت السمك للشعر من أجل تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه وتكمن فوائد زيت السمك للشعر ما يلي:

  • العمل على توفير البروتينات والمغذيات الأساسية الضرورية لبصيلات الشعر وتقوية الشعر.
  • العمل على منع الإصابة بالتهاب بصيلات الشعر الذي يعتبر عامل أساسي في تساقط الشعر.
  • العمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يسبب تحفيز نمو الشعر.
  • العمل على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، حيث يحفز زيت السمك من دخول الشعر في مرحلة النمو ويعزز البقاء في هذه المرحلة لمدة أطول.
  • العمل على زيادة قطر وكثافة الشعر.

كما أن زيت السمك يحتوي على الأحماض الدهنية ومنها الأوميغا 3 وأهمها حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض ايكوسابنتانويك (EPA)، وإن الكمية اليومية للبالغين تتراوح بين 250-500 مغ يومياً.

وقد يرتبط زيت السمك ببعض الآثار الجانبية ومنها:

  • ظهور رائحة كريهة في الفم.
  • ظهور نكهة السمك في الفم.
  • ظهور رائحة عرق كريهة.
  • عسر الهضم.
  • الغثيان.
  • الإسهال.
  • زيادة خطر النزيف خاصة في حال تناول مميعات الدم.

ينصح بمراجعة الطبيب في حال حصول تساقط الشعر بصورة غير مبررة خاصة في حال ظهور أي من الأعراض التالية:

  • عدم انتظام الدورة الشهرية أو غياب الدورة الشهرية.
  • زيادة الوزن بصورة غير مبررة.
  • ظهور حب الشباب.
  • تحول البشرة إلى الدهنية أو ظهور الشعر دهنياً.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

حبوب الغذاء المسماه بحبوب (فيا اناناس) هل لها تاثير صحي وهل هي فعلا حبوب تغذيه وليست حبوب علاج وليس لها...

هذه الحبوب متواجده في الصيدليات لا ينصح باخذها بل ينصح باتباع الحميات و تناول المشروبات التي تزيد معدل الايض حتى لو اخذت المزيد من الوقت اولا بعد التدقيق ان الكبسوله الاصليه هي المطبوع عليها 3 وردات هي عباره عن 50 حبه .. معدل خساره الوزن بالكيلو 13 كغم\شهر لجميع مستخدمي هذه الحبوب لا ينصح الحامل و المرضعه و من لديه مشاكل بالهضم و امراض بالقلب هي فعلا حبوب تغذيه اخد كبسولتين قبل الوجبة دائما كل غرام من برومالين يحرق 900غ من الدهون في الجسم في خلال 24 ساعة يعتبر البروميلين خال من المخاطر والآثار الجانبية عندما يؤخذ بمقادير معتدلة، إلا أن هناك تقرير أولى يشير إلى زيادة عدد ضربات القلب

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ماهي اضرار ابر الجلوتاثيون وهل تفتح لون الجسم وماهي فوائدها

تحتوي إبر الجلوتاثيون على الجلوتاثيون الذي يعتبر من أهم مضادات الأكسدة ويتكون من 3 أنواع من الأحماض الأمينية وهي السيستين وحمض الجلوتاميك والجلوسين. وتشمل فوائد إبر الجلوتاثيون ما يلي:

  • التقليل من عيوب البشرة.
  • تحسين لون البشرة غير المتكافئ.
  • زيادة إشراق البشرة.
  • زيادة نعومة ونقاء ومرونة البشرة.
  • التقليل من حب الشباب.
  • تأثير مضاد للالتهاب.
  • تنظيف الجسم من السموم والجذور الحرة التي تسبب فرط التصبغ، بقع الشمس، التجاعيد، الكلف، حب الشباب وغيرها.

وتعتبر إبر الجلوتاثيون آمنة للاستخدام ولكم من أضرار إبر الجلوتاثيون والآثار الجانبية ما يلي:

  • رد فعل تحسسي.
  • متلازمة ستيفنز جونسون.
  • الصداع.
  • صعوبة في التنفس.
  • مشاكل في الكلى أو الكبد أو الجهاز العصبي.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل حبوب التبييض لها فائده؟وماهي مضارها؟ واذا كانت غير مضره فما افضل انواعها؟

من حبوب التبييض : يبروايت ، لوسيدا ، جلوتاثيون ، سوبر وايت بلس ويبدو أنها آمنة وتبيض اللون الأسمر وتقول نشرات الشركات الصانعة أنها مفيدة للصحة وتساعد في بناء الأنسجة المتضررة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه