ماهي استعمالات دواء aquax whitening cream?

icon 7 يوليو 2012
icon 55962
ماهي استعمالات دواء aquax whitening cream?
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتكون كريم aquax whitening cream من المادة الفعالة المعروفة β-أبيض (بالإنجليزية: β-white) والتي تعتبر مادة محفزة عند ارتباطها بمستقبلات محول عامل النمو بيتا؛ والذي له دور أساسي في تكاثر، و تمايز، واستماتة الخلايا. كما يعمل على تثبيط نشاط الخلايا الصباغية ومنعها من إنتاج الميلانين.

تشمل فوائد aquax whitening cream على ما يلي:

  • تبيض البشرة.
  • إزالة العيوب والبقع الداكنة.
  • جعل البشرة أكثر نضارة.
  • ترطيب البشرة.

يتم ملاحظة فوائد aquax whitening cream بعد 4 أسابيع من الاستخدام. حيث يعطي تفتيح تدريجي ومتناسق للبشرة. ويمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة.

للمزيد: 

1 2021-04-08 11:20:10
د. اسراء حمدوني
د. اسراء حمدوني
دكتور صيدله

يتكون كريم aquax whitening cream من المادة الفعالة المعروفة β-أبيض (بالإنجليزية: β-white) والتي تعتبر مادة محفزة عند ارتباطها بمستقبلات محول عامل النمو بيتا؛ والذي له دور أساسي في تكاثر، و تمايز، واستماتة الخلايا. كما يعمل على تثبيط نشاط الخلايا الصباغية ومنعها من إنتاج الميلانين.

تشمل فوائد aquax whitening cream على ما يلي:

  • تبيض البشرة.
  • إزالة العيوب والبقع الداكنة.
  • جعل البشرة أكثر نضارة.
  • ترطيب البشرة.

يتم ملاحظة فوائد aquax whitening cream بعد 4 أسابيع من الاستخدام. حيث يعطي تفتيح تدريجي ومتناسق للبشرة. ويمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة.

للمزيد: 

يعمل على ترطيب وتغذية الجل دوكذلك ينعم الجلد يضفي عليه لمعانا يجعله أبيض اللون، فيبدو الجلد رطبا وناعما ونظيفا وأبيض اللون. 8 2012-07-09 18:02:36
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
يعمل على ترطيب وتغذية الجل دوكذلك ينعم الجلد يضفي عليه لمعانا يجعله أبيض اللون، فيبدو الجلد رطبا وناعما ونظيفا وأبيض اللون.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

هل يمكن الخروج للشمس بكريم اكوا ويتنين مع وضع كريم واقي للشمس بعده؟

icon 22 ديسمبر 2022
Manosh Ahmed Manosh Ahmed

هل هو آمن أثناء الحمل هل الاستخدام أثناء الحمل آمن

icon 10 فبراير 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهي فوائد ومضار كريم التفتيح golden pearl

تصنع شركة golden pearl العديد من الكريمات مع ذكر بسيط جدا لمكوناتها، و هذا ما يدعو للقلق.

حيث تحتوي بعض كريمات التفتيح على الزئبق أو على مادة الهيدروكوينون اللتين تضران البشرة، بالإضافة لعودة البشرة إلى لونها الطبيعي بعد التوقف عن استخدامهما.

يعمل الهيدروكوينون على تقليل وجود صبغة الميلانين في الجلد، مما يساعد على تبييض المنطقة و قد يسبب تحسس جلدي في تلك المنطقة أو حدوث مضاعفات مثل ظهور حبوب و تصبغات زرقاء.

ينصح بمتابعة طبيبك الجلدية لوصف العلاج الطبي المناسب و الآمن، و قراءة مكونات الكريم قبل استخدامه.

 

اقرأ المزيد:

 

المرجع:

 

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهي فوائد شراب الكولاجين ؟ وكم مدة الاستمرار عليه ؟ وهل يسبب سمنه للجسم ؟ وشكراً

تتعدد الفوائد الصحية التي يوفرها شراب الكولاجين، أهم البروتينات في الجسم، والتي تتوزع في الأوتار والأربطة والجلد والعضلات وغيرها من أجزاء الجسم، وتشمل فوائد شراب أو أمبولات الكولاجين ما يلي:

وفيما يخص الإجابة عن سؤال متى تظهر نتائج شرب الكولاجين، فيجب العلم أنه يحتاج شراب الكولاجين حوالي 8 أسابيع لبدء ملاحظة الفرق، و 12 أسبوع قبل ظهور النتيجة القصوى أو 12 شهر كحد أقصى في حالات التأثير على العظام والمفاصل، ويجب تناوله لمدة لا تزيد عن 6 أشهر دون استشارة الطبيب المختص.

كما يجب العلم أنه لم يتم إثبات أن تناول شراب الكولاجين يسبب زيادة في الوزن والسمنة، طالما تم الحفاظ على النظام الغذائي المتوازن والصحي.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما هو لون الحناء الطبيعية وما هى استخداماتها وماهى فائدتها للشعر وأين تباع؟

شجرة معمرة متساقطة الأوراق اسمها العلمي "لاوسونيا ألبا"، نقلها المصريون القدماء إلى أوروبا، استعملها المصريون للتحنيط والتجميل واستخراج العطور. والحناء التجارية مسحوق الأوراق المجففة، تستعمل للتزيين وصبغ الشعر وتقوية جلد الرأس. وتستخدم في صناعة الجلود وصبغات الشعر، وأدوية الالتهابات الجلدية. ويستخلص من الأزهار زيت الحناء، ويدخل في صناعة العطور.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل الزيت الحار المعروف بأسم زيت بذرة الكتان يمكن أستخدامه لتدليك فروة الرأس وما هى فوائده وما هى أستخداماته وما...

محاذير من استخدام بذر الكتان؟ يجب عدم استخدام البذور غير الناضجة لاحتوائها على جلوكوزيدات سيانوجينية سامة. اما البذور الناضجة فليس هناك محاذير اذا استخدمت حسب الجرعات المنصوص عليها. @يطبخ بذرالكتان بعد غسله ودقه واستعماله كلبخة من الخارج للأمراض التالية : تسكين الأم التهاب المعدة .تسكين ألم أسفل البطن ، التهاب الغدة النكفية ، التهاب الغذة اللمفاوية ، الأمراض الجلدية المتقيحة. الدمامل والقروح الصلبة. ومن الداخل فأن المواظبه على شربه حتى الشفاء تفيد جيداً في الأمراض التالية : التهاب الجلد المخاطي وتسكين آلامه . ألام السعال الجافة والحد من نوبته آلام القرحة المعدة والمعوية . نوبات المغص الناتج عن حصاة في المرارة أوالكليتين , آلام التهاب الجهاز البولي من كليتين أو مثانة أو بروستات . قروح الأمعاء الغليظة ـ قروح التيفوئيد في الأمعاء . ولكن لا يفضل اخذه خلال فترة الحمل

سؤال من ذكر سنة 33

في البشرة والجمال

ما هي فوائد حقن الشعر؟

قد يلجأ العديد من الأشخاص إلى حقن الشعر التي تحتوي على البلازما الغنية بالصفائح الدموية، حيث تكمن فوائد حقن الشعر في استعادة نمو الشعر خاصة في حالات تساقط الشعر الذي ينتج عن الصلع الوراثي الذي يتميز بحصول تقلص في بصيلات الشعر.

ويمكن الإجابة عن تساؤلات ما هي فوائد حقن الشعر أنها تشمل ما يلي:

  • العمل على تحفيز عملية نمو الشعر دون الحاجة لأي إجراء جراحي أو زراعة للشعر.
  • العمل على إبطاء عملية تساقط الشعر وتحفيز بصيلات الشعر ومنع تقلصها.
  • العمل على توفير علاج لمشاكل الشعر من مصدر طبيعي يرتبط بآثار جانبية قليلة حيث يتم استخدام دم الشخص ذاته، وقد تشمل الآثار الجانبية ما يلي:
  1. ألم خفيف موضع حقن الشعر.
  2. نزيف مؤقت موضع الحقن.
  3. تورم مؤقت في فروة الرأس.
  4. صداع مؤقت.
  5. تعرض الأوعية الدموية أو الأعصاب لإصابة معينة.
  6. إصابة المنطقة بعدوى معينة.
  7. تكلس منطقة الحقن.
  8. ظهور نسيج ندبي موضع الحقن.
  • العمل على تحفيز بصيلات الشعر غير النشطة وتعزيز عملية نمو الشعر على المدى الطويل.
  • العمل على تحفيز نمو الشعر والحفاظ عليه من خلال زيادة تدفق الدم نحو فروة الرأس وزيادة سمك جذع الشعر وكثافة نموه مما يقوي الشعر ويقلل من تساقطه.
  • العمل على توفير الحرية للطبيب المختص الذي يعالج الحالة لتوفير أفضل النتائج وتحسين الحالات بشكل فردي، حيث أن شدة تساقط الشعر وأسبابه ونمطه يختلف من شخص لآخر وبالتالي يتوجب وضع خطة علاج خاصة بالمريض.
  • العمل على توفير علاج لتساقط الشعر وتحفيز نموه خلال فترة قصيرة، حيث أن جلسة حقن الشعر بالبلازما تستغرق أقل من ساعة واحدة. وقد يتم الحصول على 3 جلسات خلال 4-6 أسابيع ومن ثم يتم الحصول على جلسة واحدة كل 6 أشهر للحفاظ على أفضل النتائج.

تجدر الإشارة إلى وجود تقنيات وبروتوكولات مختلفة لحقن الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية، وبناء عليه قد تختلف فاعلية هذه التقنيات لذا قد يصعب تحديد فاعلية حقن الشعر بشكل مطلق لاختلاف التقنيات المستخدمة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

دواء الكولاجين مفيد للبشرة وما العمر المناسب وهل يناسب المرضعة ومافوائده وأضراره

يعتبر الكولاجين من أهم البروتينات التي يتم تصنيعها في الجسم ويتوزع في الأوتار والبشرة والجلد والعضلات وأجزاء الجسم المختلفة، وتقل نسبة الكولاجين مع التقدم بالعمر خاصة بعد سن 25 سنة ويجب في هذه المرحلة استشارة الطبيب حول تعويض النقص من خلال المكملات الغذائية للتمكن من الحفاظ على فوائد الكولاجين في الجسم والتي تشمل:

  • ترطيب البشرة وزيادة مرونتها وبالتالي التقليل من جفاف البشرة وظهور التجاعيد.
  • تحسين مرونة العظام والمفاصل والتخفيف من ألم العظام.
  • تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام وغيرها من مشاكل العظام والمفاصل.
  • زيادة وتعزيز قوة و نمو العضلات.
  • التقليل من عوامل الخطورة المرتبطة بأمراض القلب مثل تصلب الشرايين من خلال تحسين مرونة الأوعية الدموية.
  • تحفيز نمو الشعر والأظافر.

ويجب العلم أنه لا توجد دراسات كافية تثبت أمان استخدام مكملات الكولاجين خلال فترات الرضاعة الطبيعية، ولكن تعتبر المكملات التي تحتوي على جرعات معينة آمنة نسبياً ولا تسبب الضرر بشرط استشارة الطبيب المختص واستخدامها تحت إشرافه فقط إذا استدعت الحاجة ذلك. وكما تم الذكر أن الكولاجين يعتبر آمن وليس له أضرار إلا أنه يرتبط ببعض الآثار الجانبية مثل:

  • الإسهال.
  • الشعور بثقل وامتلاء في المعدة.
  • حرقة المعدة.
  • الشعور بطعم غريب في الفم.
  • زيادة خطر تكون حصى الكلى.
  • ارتفاع نسبة الكالسيوم في الدم.
  • الطفح الجلدي نتيجة رد الفعل التحسسي للكولاجين.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه