ماهية حبوب تبييض الجسم جليثيون؟؟؟؟وهل نتائجها فعالة؟؟؟وهل فيها اثار جانية مضرة؟؟؟؟؟؟

icon 9 أبريل 2013
icon 2347
ماهية حبوب تبييض الجسم جليثيون؟؟؟؟وهل نتائجها فعالة؟؟؟وهل فيها اثار جانية مضرة؟؟؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجلوتاثيون له العديد من الفوائد للجم ولي له أضرار، وننصحك بمراجعة إختصاصي جلدية ليصف لك الحبوب وتتناولها تحت إشرافه 1 2013-04-09 17:23:36
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
الجلوتاثيون له العديد من الفوائد للجم ولي له أضرار، وننصحك بمراجعة إختصاصي جلدية ليصف لك الحبوب وتتناولها تحت إشرافه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يوجد بالفعل حبوب لتبييض البشرة في كل الجسم، وهل لهذه الحبوب آثار جانبية أو مضار، وهل حبوب تبييض البشرة...

بداية أود الإشارة إلى أن جميع الحبوب التي يدعي منتجوها أنها تساعد على تفتيح البشرة في كامل الجسم لم تثبت فاعليتها، وينصح بتجنب هذه المنتجات لاحتوائها على نسب عالية وغير آمنة من بعض العناصر في الغالب.

تحتوي معظم حبوب تفتيح البشرة على مادة الجلوتاثيون (بالإنجليزية: Glutathione)، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في الوقاية من عدد من الأمراض والمشاكل الصحية، ولكن يتم تصنيعها أيضًا بشكل طبيعي في الجسم، ويتم استخدام الجلوتاثيون في حبوب تفتيح البشرة لأنه تم ربط ارتفاع معدلات الجلوتاثيون في الجسم بانخفاض إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة، ولكن كما ذكرت لم يتم إثبات هذا التأثير بعد تناول حبوب تبييض البشرة.

قد يصاحب استهلاك الجلوتاثيون بنسبة عالية بعض الآثار الجانبية الخطيرة، ومنها الآتي:

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهي الحبوب التي تبيض الوجه وهل لها اثار سلبيه او جانبيه

لا يوجد إثبات علمي على وجود الحبوب التي تعمل على تبييض الوجه، ولكن يتوفر بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على مكونات معينة تساعد في تبييض الوجه ومن هذه المكونات:

  • الجلوتاثيون.
  • حمض الكوجيك.
  • فيتامينات هـ و ب.
  • عرق السوس.
  • هيدروكوينون طبيعي.
  • مستخلص الرمان.
  • مستخلص لحاء الصنوبر.
  • مستخلص الفلفل الأسود.
  • مستخلص الكركم.
  • حمض الأسكوربيك (فيتامين ج).

وتجدر الإشارة إلى أن الآثار الجانبية غير معروفة نظراً لقلة الدراسات والأبحاث، ولكن قد ترتبط هذه الحبوب بمشاكل في الجهاز الهضمي والطفح الجلدي وغيرها من الآثار غير المعروفة لذا يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام هذه الحبوب.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل كريم oly تساعد علي تفتيح وتبيض بشرة الوجه؟ وهل يوجد لها اثار سلبية عند استخدامها؟

عم يفيد في تبييض البشرة ، أما عن أضراره فيصعب وجود مثل هذه الأدوية بدون تأثيرات جانبية خاصة إذا استعملت لفترة طويلة ، وعادة ليس لها اضرار هامة إذا تم استعمالها بالجرعة العلاجية ، وايضا إذا كانت تحتوي على الكورتيزون أو الزئبق فلا تخلو من تأثيرات جانبية.

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ماهي اضرار ابر الجلوتاثيون وهل تفتح لون الجسم وماهي فوائدها

تحتوي إبر الجلوتاثيون على الجلوتاثيون الذي يعتبر من أهم مضادات الأكسدة ويتكون من 3 أنواع من الأحماض الأمينية وهي السيستين وحمض الجلوتاميك والجلوسين. وتشمل فوائد إبر الجلوتاثيون ما يلي:

  • التقليل من عيوب البشرة.
  • تحسين لون البشرة غير المتكافئ.
  • زيادة إشراق البشرة.
  • زيادة نعومة ونقاء ومرونة البشرة.
  • التقليل من حب الشباب.
  • تأثير مضاد للالتهاب.
  • تنظيف الجسم من السموم والجذور الحرة التي تسبب فرط التصبغ، بقع الشمس، التجاعيد، الكلف، حب الشباب وغيرها.

وتعتبر إبر الجلوتاثيون آمنة للاستخدام ولكم من أضرار إبر الجلوتاثيون والآثار الجانبية ما يلي:

  • رد فعل تحسسي.
  • متلازمة ستيفنز جونسون.
  • الصداع.
  • صعوبة في التنفس.
  • مشاكل في الكلى أو الكبد أو الجهاز العصبي.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل توجد طريقة لتفتيح بشرة الجسم كلة غير كريمات التفتيح لانها صغيرة الكمية؟؟؟؟شكرا لكم

ن أجل توحيد لون البشرة وتبييضها كاملة وليس بقعة أو بقعتين تستعمل الحبوب : ومنها : +الجولوتاثيون : عبارة عن ببتيد ثلاثي يوجد في الجسم بكميات ضئيلة ، وهو مضاد للأكسدة فله فوائد عديدة للجسم حيث يقوم بحماية الخلايا الحمراء والبيضاء ويمنع تصلب الشرايين ويقوي الأعصاب ويؤخر الشيخوخة ، ويعمل على تفتيح لون البشرة وليس تبييضها +سوبروايت الأمريكي : المادة الفعالة فيه الجلوتاثيون وهو آمن الاستعمال بالجرعة العلاجية ، وتبدأ النتيجة بالظهور بعد شهر وتكتمل بعد 3 شهور والجرعة 4حبات يوميا @سوبر وايت بلس وهو نفس الدواء السابق مطور تبدا النتيجة بالظهور بعد أسبوع الى أسبوعين وتكتمل بعد شهر @ بيوروايت من شيسيدواليابانية المادة الفعالة هي الجلوتاثيون مع فيتامينات وخاصة فيتامين ب12 وخميرة وعرق السوس وسكر العنب والصمغ العربي وحامض أميني @كريم شيسيدو للتبييض اليابانية وهو يشبه الدواء السابق من نفس الشركة @ دايموند وايتننغ بلز لا توجد تحاليل من الشركة تبين مكوناته لمعرفة ما اذا كان ضارا ومسرطنا أم لا ولهذا فهو ممنوع في أمريكا ، ولكن أجري له تحليل في مسنشفى الملك فيصل بالرياض وتبين أنه يتكون من مسحوق اللؤلؤ الأبيض وفيتامين سي أود الاشارة الى أنه وللأسف فانه يقال أن اللون الأصلي يعود ثانية بعد مدة من الزمن ، وأيضا من محاذيرها أنها تبيض الشعر ( شيب ) والعيون. ويجب أن يكون العلاج تحت إشراف طبيب.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل حبوب "البنتوجار" مفيدة لصحة الشعر والاظافر وكم مدة استخدامها وهل لها اثارا جانية؟

Pantogar هي حبوب عالية الفعالية لعلاج النساء من فقدان الشعر المنتشر والآفات التي تصيب بنية الشعر. عبر الأيض الخلوي ، وتركيبة خاصة من الأحماض الأمينية والبروتينات والفيتامينات لوازم بناء الشعر مع مجموعة من المغذيات اللازمة لنموها ولبناء وطيد ، وهيكل مرن. فعالية Pantogar وقد وثقت في دراسات علمية شاملة : ان Pantogar يقلل من تساقط الشعر ، ويحفز على نمو الشعر الصحي ويحسن نوعية الشعر ومقاومتة وعدم تساقطة طريقة العمل يعمل على جعل الشعر صحي في خلايا نشطة للغاية مصفوفة من جذر الشعرة بتزويدها بفيتامين ب والبروتينات والأحماض الأمينية المكونة لنموها. عبر مجرى الدم Pantogar توفر للخلايا المصفوفة مع مزيج فريد من دقة المغذيات الدقيقة المتوازنة التي هي ضرورية لنمو شعر صحي وقوي. ودي صورة الدورة الدموية التي تنشطها حبوب بانتوجار عند جدر الشعرة المكونات : فيتامين B1 (الثيامين) الكالسيوم Vigar - الخميرة لام - سيستين الكرياتين حمض بارا أمينوبنزويك الجرعة: أخذ 3 كبسولات من بنتوجار Pantogar يوميا ، ويفضل معان يؤخذ في غير أوقات الوجبات. من أجل تحقيق نجاح واضح ، فمن المستحسن أن يكون تناولها Pantogar مدة لا تقل عن 3 أشهر. لتحقيق نجاح دائم وللحفاظ على الشعر الجميل مع مرور الوقت ، ينبغي أن تستخدم Pantogar بانتظام لفترات طويلة من الزمن كل 6 إلى 12 شهرا منتج ممتاز ونتائجه رائعه موانع الاستعمال والآثار الجانبية لا يوجد اي موانع للاستعمال او اي اثار جانبية اثناء الحمل يجب استشارة الطبيب ولا يوجد موانع معروفة عن عدم اخذة اثناء الرضاعة

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل استعمال الليمون وعسل الطبيعي يفيد في تبيض الوجه؟ وهل له اثار جانبية؟

نعم يستعمل الليمون مع عسل النحل الصافي لتبييض البشرة وليس له أضرار بالإستعمال فالليمون يحتوى على فيتامين سى والذى يمتاز بقدرتة على أزالة أثار الاجهاد فى البشرة وتفتيحها ويمكن عمل ماسك العسل والليمون على المناطق الداكنة من جسمك مثل ركبتك أو الكوع أو أعلى مشط الرجل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه