ماهو الحل الامثل للتخلص من المسامات والندوب في الساقين

icon 16 أبريل 2012
icon 14346
ماهو الحل الامثل للتخلص من المسامات والندوب في الساقين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لإزالة آثار الحبوب وتفتيح لون البشرة يمكن استخدام كريم فيدآوْت ،كريم رومكس، واسرعهم نتيجة كريم blending blechingskin ،كريم افالون، كريمUnitone4 مقشرglycalus كريم بيوتى آند شاين فرنسى، كريم iklan، ديرما وايت اوبجيكتف، وكريم إنلايتيكس. ولإزالة الندب والحفر على الجلد بسبب الأمراض الجلدية اتبع الطريقة التالية : 1-نظفي المنطقة ب Neostrata Facial cleanser . Let it 2 minutes ,then wash the region. 2-Use benzoyl peroxide 5% once morning . 3-Use the solution Clindacint clindamycin phosphate once evening . 4- Use soap ; Lysand pain surgras 5--Use Fucidin ointment & keracnyl ointment.morning and evening. أفضل طريقة هي التقشير العميق باستخدام جهاز أكسين وليس له تأثيرات جانبية ومضمون النتائج ويحتاج 5--8جلسات. -ويمكن استخدام مرهم كونتراكتوبيكس ، أو إيزوتريكس ، أو ديرمونو ، أو هيالورونيك أسيد دهن مرتين يوميا وكذلك للتقشير كريم ريتن ايه ادبالين اكنيكروكسيد تريتوسبوت ليكوسيد ار @@أسباب المسامات الواسعة للبشرة وكيفية علاجها قناع الوجة : مشكلة المسامات الواسعة مشكلة تورق الكثير من السيدات، وخاصة أصحاب البشرة الدهنية. ومن أهم أسبابها الاستخدام الخاطئ للبخار عند تنظيفها، أو عدم استخدام قابض للبشرة بطريقة جيدة بعد البخار مما يساعد على توسع المسامات، وأيضا امتلائها بالأتربة. ولعلاج هذه المشكلة عليك إتباع الأتي: ـ عدم الإكثار من استخدام البخار للبشرة، ويكفي مرة في الشهر. ـ غسل البشرة بالماء البارد بعد عمل البخار وبعد صنفرتها، واستخدام قابض للبشرة مثال على ذلك الليمون فهو يساعد على شد البشرة وتفتيح لونها. ـ هناك قناع رائع لتضييق المسامات وينفع لجميع أنواع البشرة، وهو عبارة عن "4 ملاعق طعام ماء + ملعقة صغيره نشاء + ملعقة صغيره ماء ورد"، وتخلط هذه المقادير جيدا، ثم توضع على النار مع التحريك المستمر حتى يسخن قوامه. ثم بعد ذلك تفرد في طبق حتى تبرد، ويوضع على الوجه والرقبة أو أي مكان حتى يجف لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء العادي وأخيرا بالماء البارد. 2 2012-04-16 19:09:08
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لإزالة آثار الحبوب وتفتيح لون البشرة يمكن استخدام كريم فيدآوْت ،كريم رومكس، واسرعهم نتيجة كريم blending blechingskin ،كريم افالون، كريمUnitone4 مقشرglycalus كريم بيوتى آند شاين فرنسى، كريم iklan، ديرما وايت اوبجيكتف، وكريم إنلايتيكس. ولإزالة الندب والحفر على الجلد بسبب الأمراض الجلدية اتبع الطريقة التالية : 1-نظفي المنطقة ب Neostrata Facial cleanser . Let it 2 minutes ,then wash the region. 2-Use benzoyl peroxide 5% once morning . 3-Use the solution Clindacint clindamycin phosphate once evening . 4- Use soap ; Lysand pain surgras 5--Use Fucidin ointment & keracnyl ointment.morning and evening. أفضل طريقة هي التقشير العميق باستخدام جهاز أكسين وليس له تأثيرات جانبية ومضمون النتائج ويحتاج 5--8جلسات. -ويمكن استخدام مرهم كونتراكتوبيكس ، أو إيزوتريكس ، أو ديرمونو ، أو هيالورونيك أسيد دهن مرتين يوميا وكذلك للتقشير كريم ريتن ايه ادبالين اكنيكروكسيد تريتوسبوت ليكوسيد ار @@أسباب المسامات الواسعة للبشرة وكيفية علاجها قناع الوجة : مشكلة المسامات الواسعة مشكلة تورق الكثير من السيدات، وخاصة أصحاب البشرة الدهنية. ومن أهم أسبابها الاستخدام الخاطئ للبخار عند تنظيفها، أو عدم استخدام قابض للبشرة بطريقة جيدة بعد البخار مما يساعد على توسع المسامات، وأيضا امتلائها بالأتربة. ولعلاج هذه المشكلة عليك إتباع الأتي: ـ عدم الإكثار من استخدام البخار للبشرة، ويكفي مرة في الشهر. ـ غسل البشرة بالماء البارد بعد عمل البخار وبعد صنفرتها، واستخدام قابض للبشرة مثال على ذلك الليمون فهو يساعد على شد البشرة وتفتيح لونها. ـ هناك قناع رائع لتضييق المسامات وينفع لجميع أنواع البشرة، وهو عبارة عن "4 ملاعق طعام ماء + ملعقة صغيره نشاء + ملعقة صغيره ماء ورد"، وتخلط هذه المقادير جيدا، ثم توضع على النار مع التحريك المستمر حتى يسخن قوامه. ثم بعد ذلك تفرد في طبق حتى تبرد، ويوضع على الوجه والرقبة أو أي مكان حتى يجف لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء العادي وأخيرا بالماء البارد.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ماهو علاج اتساع المسامات بالوجه خصوصا منطقة الجبهة والانف. اريد علاج فعال وشكراً

أسباب المسامات الواسعة للبشرة وكيفية علاجها قناع الوجة : مشكلة المسامات الواسعة مشكلة تورق الكثير من السيدات، وخاصة أصحاب البشرة الدهنية. ومن أهم أسبابها الاستخدام الخاطئ للبخار عند تنظيفها، أو عدم استخدام قابض للبشرة بطريقة جيدة بعد البخار مما يساعد على توسع المسامات، وأيضا امتلائها بالأتربة. ولعلاج هذه المشكلة عليك إتباع الأتي: ـ عدم الإكثار من استخدام البخار للبشرة، ويكفي مرة في الشهر. ـ غسل البشرة بالماء البارد بعد عمل البخار وبعد صنفرتها، واستخدام قابض للبشرة مثال على ذلك الليمون فهو يساعد على شد البشرة وتفتيح لونها.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما أفضل طريقة للتخلص من حروق الشمس في الوجه واليدين؟

إن أفضل طريقة التخلص من حروق الشمس الموجودة في الوجه واليدين والتي تتمثل باحمرار البشرة وجفافها مع وجود بعض التسلخات تكون عن طريق اتباع التعليمات التالية:

  • ضرورة تطبيق واق مناسب من الشمس بدرجة حماية عالية عند كل تعرض للشمس مع مراعاة تجديده كل 4 ساعات أو عند شطفه بالماء (فوائد واقيات الشمس).
  • تجنب استخدام أي من المنتجات المخصصة للاسمرار.
  • شرب الكثير من الماء والعصائر والمرطبات والسوائل للحفاظ عى ترطيب الجسم.
  • ترطيب هواء المنزل باستخدام التكييف المناسب.
  • أخذ حمام ماء بارد لتبريد الجلد المصاب بحروق الشمس مع ضرورة تجفيف الجلد برفق بعد كل استحمام.
  • وضع كمادات ماء باردة على الوجه واليدين لتهدئة تهيج الجلد.
  • أخذ حمام ماء يحتوي على دقيق الشوفان، أو زيت اللافندر، أو البابونج العطري، أو كوب من خل التفاح، أو صودا الخبز (استخدامات بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز)).
  • تجنب غسل اليدين أو الاستحمام باستخدام الصابون المعطر أو الذي يحتوي مواد كيميائية قد تهيج البشرة.
  • تطبيق الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر على البشرة المصابة.
  • استخدام المستحضرات ومرطبات البشرة التي تحتوي على الصبار على الجلد المصاب.
  • تطبيق زيت جوز الهند على البشرة بمجرد هدوء الحروق مع مراعاة عدم استخدامه كواق من الشمس خلال فترة شفاء الحروق.
  • وضع حليب متوسط البرودة أو اللبن على الوجه واليدين.
  • خلط نشاء الذرة مع الماء لتشكيل عجينة وتطبيقها على الجلد المصاب.
  • إذا كانت البشرة تتقشر يجب تجنب التقاطها أو تقشيرها أكثر.

وبعد علاج حروق الشمس وتهدئتها يمكن تبييض الوجه من حروق الشمس وتوحيد لون البشرة من خلال اتباع النصائح التالية:

  • تقشير البشرة باستخدام مقشرات الوجه المناسبة لإزالة خلايا الجلد الميتة، مع ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد التقشير.
  • تطبيق جل الصبار على الوجه حيث أثبتت الدراسات أنه يساعد في التقليل من إفراز صبغة الميلانين وبالتالي يقلل من التصبغ.
  • إضافة الكركم إلى الكريمات المستخدمة للبشرة، حيث أثبتت الدراسات أنه يساعد ف يالحماية من أضرار أشعة الشمس ويحسن من ترطيبها. ويمكن التخلص من آثار الكركم عن طريق استخدام غسول للوجه أو مزيل للمكياج.
  • استخدام منتجات البشرة التي تحتوي على مستخلص الشاي الأسود.
  • استخدام منتجات البشرة التي تحتوي على فيتامين ج، أو حمض الجليكوليك، أوحمض الكوجيك، أو حمض الازيلاك، أو مشتقات الريتينويد وغيرها.
  • تجنب تطبيق عصير الليمون على البشرة.
  • استشارة الطبيب حول أمان أي منتجات قبل استخدامها لتجنب أي آثار غير مرغوبة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما هي أسرع طريقة لإزالة آثار حروق الشمس من الوجة واليدين؟

تتكون آثار حروق الشمس خلال عملية الشفاء بعد موت خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين لإصلاح الجلد التالف مما يؤدي لتكون الآثار ويجب اتباع التعليمات التالية من أجل إزالة هذه الآثار والتخلص منها:

  • العمل على تطبيق المستحضرات التي تكون على شكل جل أو كريم تحتوي على السيليكون كمادة فعالة.
  • حماية الجلد كاملاً والمناطق التي تحتوي على آثار حروق الشمس بشكل خاص من خلال تطبيق واق مناسب من الشمس بمعامل حماية لا يقل عن 30.
  • التأكد من جميع مكونات المنتجات المخصصة لإزالة آثار الحروق حيث أن بعضها غير مثبت الفعالية.
  • ترطيب البشرة بشكل مستمر مع مراعاة تجنب استخدام المستحضرات التي تحتوي على فيتامين هـ أو فيتامين أ التي قد تجعل آثار الحروق أكثر وضوحاً.
  • تطبيق المراهم التي تحتوي على مضادات حيوية لتعزيز الشفاء والتقليل من خطر الإصابة بالعدوى.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة إلى إزالة هذه الآثار عن طريق الليزر.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه