اريد كريم طبى او تجميلى او اي شيئ لشد ترهلات الجسم و خاصة الأفخاد نتيجة التخسيس بس ياريت يكون أأمن و ليس له اثار جانبية من فضلكوا؟ بجد شكرا جدا على مجهوداتكم.

icon 2 يونيو 2012
icon 752
اريد كريم طبى او تجميلى او اي شيئ لشد ترهلات الجسم و خاصة الأفخاد نتيجة التخسيس بس ياريت يكون أأمن و ليس له اثار جانبية من فضلكوا؟ بجد شكرا جدا على مجهوداتكم.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكنك استخدام عشبة زبد البحر فبعد طحنها ونخلها تعمل على شكل عجينة بخلطها بالفازلين ثم يدهن بها البطن لشد الترهلات وإذابة الدهون وبعد 3ساعات تمسح بخل التفاح، وهي جيدة لإزالة الكرش وشد الترهلات.واليك هذه الوصفة من الطب البديل وهي :ميرمية +بابونج + اكليل الجبل الحصالبان) توضع ملعقتين من كل نوع في كوب ماء ويغلى بدون سكر ويشرب عاى الريق. وهذه وصفة أخرى :شاي(أخضر (صيني) + زنجبيل قطع صغيرة +قشر رمان يابس + نعنع أخضر ، توضع في كوب ماء ويغلى ويشرب على الريق 0 2012-06-08 08:27:55
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يمكنك استخدام عشبة زبد البحر فبعد طحنها ونخلها تعمل على شكل عجينة بخلطها بالفازلين ثم يدهن بها البطن لشد الترهلات وإذابة الدهون وبعد 3ساعات تمسح بخل التفاح، وهي جيدة لإزالة الكرش وشد الترهلات.واليك هذه الوصفة من الطب البديل وهي :ميرمية +بابونج + اكليل الجبل الحصالبان) توضع ملعقتين من كل نوع في كوب ماء ويغلى بدون سكر ويشرب عاى الريق. وهذه وصفة أخرى :شاي(أخضر (صيني) + زنجبيل قطع صغيرة +قشر رمان يابس + نعنع أخضر ، توضع في كوب ماء ويغلى ويشرب على الريق

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم ارجو افادتى لبعض الاسئلة لى ولاختى اريد علاج او وصفة لها نتائج فعالة لشد ترهلات اسفل العين وبجانبى...

للتخلص من الهالات السوداء والترهلات تحت العين اليكم هذه الوصفة احضرى كوب صغير من الرز وملعقتين من العسل وملعقتين من غبار الطلع (من عند العطار او بائعى العسل) واغلى المكونات جيدا ثم خذى الماء المصفى بعد الغلى واستعمليه بشكل يومى وهو يفيد جدا بشد الترهلات حول العين وازالة الهالا @@علاج هيشان الشعر هو استخدام كريم التصفيف بالزيوت الطبيعية وهي زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز مخلوطة مع بعضها البعض ثم يدهن به الشعر من الجذور ويدلك دلكا خفيفا و لتقصف الشعر أفضل شامبو هو شامبو الاطفال أو شامبو غني بالبروتينات مثل بانتين ، واستخدمي البلسم عند كل غسلة ولكن لا تضعيه على جذور الشعر وتجنبي قدر الامكان تجفيف الشعر بالسشوار وإذا كان لا بد من ذلك فليكن هواء متوسط الحرارة . @@أما لعلاج سواد الشفرين فيمكنك استخدام كريم فيدآوْت أو كريم إنلايتيكس.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

شكرا لاهتمامك على سؤالى الخاص بالتفتيح بس مافيش طريقه تانيه من غير زيت زيتون لانه مش متوفر حاليا وبعدين انا...

لعلاج اسمرار لون اليدين والقدمين يمكن استخدام كريم انلايتكس لتبييض البشرة وتوحيد اللون:المحتويات: Deionized Water; Caprilic Capric riglyceride; Glycerin; Emulsifying Wax; Dimethicone; Propylene Glycol; Stearic Acid TP; Beeswax; GMS (and) PEG-100 Stearate; DEA Cetyl Phosphate; Kolic Acid Dipalmitate; Vitamin E; Undaria Pinnafitida Extract; Glycyrrizha Glabra Root Extract; Sodium bisulfite; Diazolydinyl Urea; Iodopropynyl Butylcarbamate (IPBC); Retinol; Frankincense Essential Oil; Rosemary Essential Oil; Peppermint Essential Oil. لا تحتوي على البرافين المكونات الآمنة والطبيعية يمكن استخدام في المناطق الحساسة يعمل على جميع أنواع البشرة خالي من الهيدروكينون لقد تغلب كريم انلايتكس على معظم منتجات تبييض البشرة و تفتيحها في السوق الامريكي و تفوق عليها لانه خلاصة من الخبرات العلمية لانتاج الكريم الاول بعالم تبييض و تفتيح البشرة من مواد طبيعية وامنة على جميع مناطق الجسم و على جميع انواع البشرة و تبييض جميع المناطق الغامقة لاي مكان في الجسم والوجه للرجال والنساء كريم مبيض البشرة انلايتكس هو الحل الافضل والامتل لتفتيح جميع الاماكن الغامقة في الجسم مثل: - تبيض الاكواع و الركب- تبيض الابط- تبيض المناطق الحساسة- تبييض الفرج- تبيض النمش- - تفتيح الكلف- ازالة تشققات الناتجة عن الحمل والولادة- تبييض الوحمات قد حصل انلايتكس على الموافقة من وزارة الصحة الامريكية لان يكون مبيضاً فعالاً للبشرة بعد وضعه تحت الاختبار والفحص من جهات و مختبرات تجميلية متخصصة ليصبح من افضل كريمات تبييض وتفتييح جميع انواع الاماكن الغامقة في الجسم والمناطق الحساسة . منتج تبييض و تفتيح البشرة أنلايتكس منتج فعال من احدى اقوى المنتجات التبييض و التفتيح للبشرة في الولايات المتحدة الامريكية و الشرق الاوسط.. لقد اثبتت التجارب ان كريم انلايتكس يعطي نتائج افضل بكثير على سكان مناطق الشرق الاوسط ( اصحاب البشرة الغامقة ). فريق عمل انلايتكس على ثقة كاملة بان منتج التفتيح والتبييض قادر على اعطاء النتائج المضمونة في فترة استخدام اقصاها 30 يوم. وتتعهد شركة انلايتكس . وتتعهد شركة انلايتكس الامريكية بارجاع نقودك ان لم تحصل على النتيجة خلال هذه المدة ( 30 يوم ). كيفية الاستخدام: 1- ضع القليل من كريم التبييض والتفتيح على المكان المراد تفتيحه. 2- قم بتدليك و فرك الكريم على المكان الى ان يجف المنتج على المكان المطلوب. 3- قم بهذه الخطوات يوميا قبل النوم , ولحصولك على نتائج اسرع قم باستخدام الكريم مرتين في الصباح والمساء 4-الحصول على النتيجة الطلوبة بعد30يوما من الإستعمال. أما لتسمن الوجه فهذه وصفة ممتازة وتتكون من نصف ملعقة من كل من المواد التالية : نشا × خميرة × بكنج باودر × عسل نحل × حليب سائل تخلط المواد وتوضع على الوجه ماسك مدة 30--60 دقيقةثم تغسل وهذه وصفة أخرى تتكون من لبن رايب +حلبة مطحونة + ترمس مطحون + ماء ورد ويعل بها عجينة تترك ساعة ثم يفرك بهاالوجه وهناك كريم اسمه كريم حنان من الأعشب والزيوت وزبدة الاكاكاو يدهن به الوجه لمدة 3 دقائق 3 مرات باليوم لمدة اسبوعين.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

لو سمحت يا دكتور انا من مصر وكنت عايزة اعرف سعر كريم انلايتكس او اى كريم تانى لتفتيح الاماكن الحساسة...

يا أختي الكريمة نحن موقع طبي تثقيفي وليس تجاري لذلك لا أعلم كم أسعار الأدوية ويمكنك السؤال في الصيدليات. أما عن الحبوب فأريد معلومات أكثر حولها حت أحاول التشخيص.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم هل من ممكن استشارة طبية انى استعمال علاج للازالة الكلف والتصبغات الجلدية هو هيدوكينون 4% وفى تحسن الحمد...

ليس لإستخدام الليزر أضرار خاصة إذا تمت على يد إختصاصي ماهر وحاذق. ويمكن للكلف أن يعود ثانية بعد انتهاء العلاج ،ولكن ليس ذلك شرطا .

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم عرسي بعد 5 اشهر ان شاء الله و انا اعاني من سواد بالشفرتين و بالمؤخرة (المنطقة الحساسة )...

قبل الحديث عن تفتيح اسمرار الشفرات يجب العلم بأن جميع المناطق المخفية بما فيها المنطقة الحساسة يكون لونها أغمق من باقي الجسم بسبب زيادة هرمون الميلانين الذي يصبغ الجلد باللون الأسمر وهو من أبرز اسباب اسمرار الشفرتين، ويعتبر هذا الأمر طبيعي ولا يدعو للقلق ولا يجب علاجه. ولكن يوجد حالات طبية محددة تعد من اسباب اسوداد الشفرتين الأخرى، وتسبب تصبغ غامق مثل وجود مرض السكري، أو التعرض لحرق، أو التصبغ نتيجة التهاب سابق، وغيرها. 

أما عن استخدام الفازلين وزيت جليسيرين وزيت اللوز فيمكن ذلك ولكن دون وضع ذلك على الانسجة المخاطية، أي داخل الشفرات إذ أن الفازلين مادة بترولية ولا يفضل وضعها على المهبل أو فتحة الشرج لأنها يمكن أن تتسبب بنقل عدوى وحدوث التهاب، كما أنها مادة شديدة اللزوجة يصعب تنظيفها، ويجب الحرص على نظافة المنطقة الحساسة.

ومن الامور الممكن اتباعها لتفتيح اسمرار الشفرات الخارجيه:

  • عمل مقشر منزلي يحتوي على مواد طبيعية بشكل أسبوعي.
  • ارتداء ملابس داخلية قطنية لأن التعرق والاحتكاك يزيد من تهيج واسمرار المنطقة.
  • استخدام مرطب مناسب للمنطقة مثل جل الالوفيرا مع زيت فيتامين ي.
  • عمل ماسكات منزلية من بشر الخيار، أو الحليب.
  • استشارة طبيب جلدية في استخدام كريمات تعمل على التفتيح وتحتوي على أي من المواد التالية (الأربوتين، أو حمض الجليكوليك، أو الرتينويد)، مع الحرص على عدم ملامستها لما بين الشفرات، وترطيب المنطقة بعدها بشكل جيد.
  • تفتيح التصبغات بالليزر.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

الرجاء افادتي في كريم او مشروب طبي مصرح به لتخفيف الوزن وازالة الدهون حيث تتركز في البطن ارافدين والزنودمشكلة اخرى...

امتلاء البطن والجناب وظهور الكرش هي السمنة بعينها ، وعندما يبدا الوزن بالنقصان فان الأماكن الأكثر امتلاء هي التي تبدا بانقصان ، وأفضل طريقة لتخسيس الوزن هو الحمية الغذائية وهذه بعض الأدوية التي تساعد على متابعة الحمية هناك دواء اسمه ريداكتيل قاطع للشهية حيث يمنح الاحساس بالامتلاء والشبع وهو آمن لفترة 3شهور وبعدها يعتاد عليه الجسم ويصبح غير فاعل وهناك دواء شيتوكال وأفضل الانواع وأقلها ضررا دواء اورليسات وهناك دواء يفيد في تخسيس الوزن لأنه يمنع امتصاص 30% من الدهون التي يتناولها الشخص واسمه زينكال وهناك أدوية جيدة أخرى مثل دواء فروتا بلانتا ، ودواء سوبر اسليم . واليك هذه الوصفة من الطب البديل والأعشاب وهي :ميرمية +بابونج + اكليل الجبل الحصالبان) توضع ملعقتين من كل نوع في كوب ماء ويغلى بدون سكر ويشرب عاى الريق. وهذه وصفة أخرى :شاي(أخضر (صيني) + زنجبيل قطع صغيرة +قشر رمان يابس + نعنع أخضر ، توضع في كوب ماء ويغلى ويشرب على الريق وأيضا يفيد في التخسيس شرب 3 أكاب من عصير ورق الملفوف مع 3كاسات حجم 150مللتر من مغلي ورق الغار وكاس عصير جريب فروت مع ملعقة خل التفاح صباحا . إليك هذا النظام الغذائي :الإفطار اليومي نصف برتقالة او نصف جريب فروت مع بيضة. السبت :الغداء :فاكهة صنف واحد (برتقال أوجاص , تفاح ...الخ ) = العشاء :شرائح لحم بقر أحمر خالي من الدهن مشوي . الأحد :الغداء :لحم أحمر مشوي أو دجاج منزوع الجلد. = العشاء :بيضتان مسلوقتان مع سلطة خضار مع توستة مع برتقالة . الإثنين : الغداء: جبن أبيض خالي الدسم مع توستة وحبة بندورة . العشاء :لحم بقر أحمر مشوي. الثلاثاء: الغداء: فاكهة صنف واحد. العشاء: سلطة خضار (خس,خيار,بندورة ,شومر...الخ ) الأربعاء: الغداء: بيضتان مسلوقتان مع خضار مسلوقة . العشاء:سمك أو جمبري مشوي . الخميس: الغداء: فاكهة صنف واحد . العشاء : لحم أحمر مشوي . الجمعة: الغداء: دجاج منزوع الجلد مشوي مع خضار مسلوقة مع برتقالة. العشاء:خضار مسلوقة وباختصار اعتمد في غذائك على الخضار بأنواعها ,وابتعد عن الدهون والنشويات ,وقليلا من اللحم الأحمرالمشوي بحيث تحصل يوميا على 1000-1100سعرا حراريا ,علما أن 100غرام دهون تحتوي على 900سعر بينما 100غرام خضار تحتوي على حوالي 27سعر فقط و100غرام لحم تحتوي على 400سعر.وبالتلي تستطيع أن تحسب كمية الخضار واللحم التي تزودك با ل 1000 سعر + أما عن الخطوط البيضاء على البطن والجسم تحدث بسبب زيادة الوزن وبسبب الحمل والعلاج يبدأ بأنقاص الوزن ،وممارسة التمارين الرياضية ،،ولا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام وانما هناك طرقا تساعدفي تخفيفها وتحسين منظرها ،مثل ::التقشير أو باسنخدام ماكنات الليزر الخاصة

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

لو سمحت دكتور ممكن تقولي كريم blending bleaching يفتح المنطقه الحساسه وله نتيجه مضمونه تنصحني استعملو ولا لا وهل له...

ارجو ذكر الاسم العلمي للدواء بالنسبة لتبييض المناطق الحساسة فيمكن استعمال كريمات التبييض الخالية من مادة الهيدروكوينون والتي تحتوي على مواد مبيضة مقشرة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه