هل وضع الأجهزة الإلكترونية و خصوصاً الموبيل بجانب الرأس يأثر على المخ او يصيب المخ بالأورام كما يقال؟ .. اريد ان اعرف هذة المعلومة صحيحه ام خاطئة؟

icon 21 أكتوبر 2015
icon 1781
هل وضع الأجهزة الإلكترونية و خصوصاً الموبيل بجانب الرأس يأثر على المخ او يصيب المخ بالأورام كما يقال؟ .. اريد ان اعرف هذة المعلومة صحيحه ام خاطئة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لم يثبت بعد أن الذبذبات الأيليكترونية هي مسبب مباشر للسرطان في الدماغ. ولكن أثبت أن هذه الذبذبات تؤثر على بعض وظائف الدماغ مما يسبب الشعور بالتعب ووجع الرأس. لذلك من المفضل إبعاد الجهاز عنك عندما لا تستعمله. ولذلك لتخفيف الضغط قدر الإمكان على القلب وعلى الدماغ. 1 2015-10-22 07:17:33
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
لم يثبت بعد أن الذبذبات الأيليكترونية هي مسبب مباشر للسرطان في الدماغ. ولكن أثبت أن هذه الذبذبات تؤثر على بعض وظائف الدماغ مما يسبب الشعور بالتعب ووجع الرأس. لذلك من المفضل إبعاد الجهاز عنك عندما لا تستعمله. ولذلك لتخفيف الضغط قدر الإمكان على القلب وعلى الدماغ.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل وضع الجوال بالقرب من الثدي يسبب السرطان؟ وهل فعلاً ان الجوال يصدر اشعاعات تحعل النوم مضطرب؟ عند النوم اين...

الاجابة صعبة.... كلنا نستشعر ان الموبايل و الاشعاعات الكاهروماغناطيسسة الصادرة منه ليست بلا تأثير ما. و لكنا ف النهاية محكومون بالعلم و نتائج الابحاث. العلم يقول ان الاشعاع نوعان ... اما متأين او غير. النوع الاول مثل الاشعاع الصادر من اجهزة الاشعة العادية و المقطعية و هو ثبت علاقته بالسرطان. النوع الاخر مثل موجات المحمول و الراديو و لم تثبت علاقته بالسرطان. حتي الان ليس هناك دليل قوي علي ان موجات المحمول لها علاقة بالسرطان و لكن اصوات العلماء تعلو باستمرار ان لتلك الموجات تأثير علي الذاكرة ع الاقل. عامة الحذر واجب و الاقلال من استخدام المحمول و الانترنت ال ٣g or 4g و بالطبع يستحسن ابعاد الهاتف

سؤال من أنثى سنة 3

في الأورام الخبيثة والحميدة

أريد أن أعرف هل الإنسان المريض بي ورم خبيت على مستوى دماغ ممنوع عليه ان يسافر على متن الطائرة و...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....ورم الدماغ الخبيث لا يؤثر بحد ذاته على قدره المريض على السفر ولكن اذا كانت حاله المريض حرجه ولا يستطيع السفر لاسباب اخرى فمن الممكن ان يؤثر السفر سلبا عليه.....عدا عن ذلك فامكان المريض السفر ونسال الله الشفاء التام

سؤال من ذكر سنة 25

في الأورام الخبيثة والحميدة

اجريت طبقي محوري او أشعة مقطعيه لا اعرف ولكن آلة دارت حول راسي 4 دورات لمدة 3 دقائق مرة واحده...

هل تم عمل أشعة مقطعية CT أو مفارس حلزوني MRI، في الحالتين لا يودي الئ الف في الدماغ وفِي حالة CT تأثير الإشعاع على الجسم جدا ضئيل وعموما الفحصيين لا يوديان الى تشوهات جنينية، نسيت ان إسال ماهو عمر المريض؟

سؤال من غير معروف سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا ليس لدي سؤال انما تعليق وهو هذه الاورام ليست شحميه فقط عليكم ان تصبوا الانظار الى الجهاز الليمفاوي ربما...

هناك فرق بين الأورام الشحمية وأورام الغدد اللمفية، يستطيع الطبيب التفريق بينها من حيث الموقع والخصائص والأعراض المرافقة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه