هل من ااممكن الشفاء من مرض البروستات المتقدم المنتشر للرجال فوق

هل من ااممكن الشفاء من مرض البروستات المتقدم المنتشر للرجال فوق
icon 21 يونيو 2016
icon 1571
هل من ااممكن الشفاء من مرض البروستات المتقدم المنتشر للرجال فوق 50 سنه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن العلاجات الجديدة في هذا المجال تعطي نتائج جيدة جداً. لذلك أنصحكم بمتابعة العلاج لأن نسب الشفاء تختلف من مريض لآخر. 1 2016-06-27 06:31:09
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
إن العلاجات الجديدة في هذا المجال تعطي نتائج جيدة جداً. لذلك أنصحكم بمتابعة العلاج لأن نسب الشفاء تختلف من مريض لآخر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل من الممكن الشفاء من مرض سرطان البروستات المتقدم ومنتشر للرجال فوق 50 سنه

إن نسبة الشفاء من سرطان البروستات تقل بعد إنتشاره في الجسم. ولكن يوجد العديد من العلاجات التي من الممكن أن تحد من إنتشار المرض وتصغير حجمه. وبذلك تأمين ظروف أفضل للمريض.

سؤال من أنثى سنة 55

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل يمكن الشفاء من سرطان الثدي المنتشر؟

تعاني الكثير من السيدات من سرطان الثدي المنتشر والذي يختلف من شخص لآخر من حيث الأعراض ودرجة الانتشار والأعضاء المنتشر إليها، وعلى الرغم من عدم وجود علاج نهائي وشفاء لسرطان الثدي المنتشر إلا أنه يمكن الحصول على العلاج المناسب من أجل تحسين جودة الحياة وزيادة نسبة النجاة لأطول مدة ممكنة.

وحسب جمعية السرطان الأمريكية، فإن نسبة أو معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات بعد تشخيص سرطان الثدي المنتشر تبلغ 27% فقط، والتي قد تختلف بناء على العديد من العوامل ومنها:

  • عمر الشخص المصاب.
  • الحالة الصحية العامة.
  • أنواع الأنسجة المصابة بالسرطان.
  • مستقبلات الهرمونات ومستقبلات HER2 على الخلايا المصابة بالسرطان.

ينصح بضرورة المتابعة مع الطبيب المختص بشكل منتظم ودوري، مع الالتزام بالعلاج المحدد وتجنب فقدان الأمل في الشفاء والعلاج حيث أن الضغط النفسي يلعب دور كبير في زيادة سوء الحالة أو في تحسين الاستجابة للعلاج.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل يمكن الوقاية من مرض الورم الليفي العصبي?

الورم العصبي الليفي من النوع الأول هو مرض وراثي سببه الرئيسي هو طفرات ,تؤدي إلى خلل في الجينات وخاصة في الجين الموجود على كروموسوم 17 .والوراثة هي السبب الرئيسي لانتشار هذا المرض.تشخيص المرض يكون اعتمادا على الأعراض الإكلينيكية . ومن الممكن اكتشاف المرض بفحص الجينات خلال فترة الحمل. الورم العصبي الليفي من النوع الثاني هو أيضاً مرض وراثي، وسببه طفرات في جين النوع الثاني على الكروموسوم 22. فهكذا وبما أنه مرض وراثي بحت فلا يمكن الوقاية منه.

سؤال من ذكر سنة 27

في الأورام الخبيثة والحميدة

ارجو ادراج سؤالي ضمن قسم الاورام..ما هي اعراض سرطان البروستات و كيف يتم التشحيص و هل تضخم البروستات من علامات...

غالبا ما تكون الأعراض متعلقة بمجرى البول مثل احتباس البول أو الصعوبة في التبول نتيجة ضغط الورم على مجرى البول وذلك لقرب البروستاته الشديد من مجرى البول... يتم التشخيص بأخذ عينة من البروستاتة وتحليلها تحت الميكروسكوب وكذلك بتحليل دلالة الأورام بالدم أو ما يسمى PSA ... لا يشترط أن يكون تضخم البروستاتة دليلا على الورم فإن له أسباب عديدة غير الورم... لا يوجد علاقة بين سرطان البروستاتة والكبد إلا في حالات نادرة جدا قد ينتشر إلى الكبد.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه