ما أسماء الأدوية والعقاقير والأطعمة التى تقوى المناعة وتنشط الدورة الدموية وتجدد الخلايا السليمة لمريضة سرطان ثدى .مع العلم إن سرطان الثدى يتأثر بهرمونات الأستروجين؟

icon 8 سبتمبر 2015
icon 997
ما أسماء الأدوية والعقاقير والأطعمة التى تقوى المناعة وتنشط الدورة الدموية وتجدد الخلايا السليمة لمريضة سرطان ثدى .مع العلم إن سرطان الثدى يتأثر بهرمونات الأستروجين؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن يعتبر الأفضل في هذه الحالة، والإكثار من البصل والتوم في الطبخ. النوم بما لا يقل عن 8 ساعات في اليوم. عدم الإرهاق الجسدي. المحافظة على نظافة الجسم للإبتعاد عن العدوى. عدم تناول المضادات الحيوي بكثرة لأنها تحبط جهاز المناعة. 0 2015-09-09 07:09:05
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
إن الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن يعتبر الأفضل في هذه الحالة، والإكثار من البصل والتوم في الطبخ. النوم بما لا يقل عن 8 ساعات في اليوم. عدم الإرهاق الجسدي. المحافظة على نظافة الجسم للإبتعاد عن العدوى. عدم تناول المضادات الحيوي بكثرة لأنها تحبط جهاز المناعة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة 27

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهى عملية الاكسدة فى الخلايا السرطانية وكيف تساعد على نموها ...وهل فى اكسدة فى الخلايا الطبيعية مثل السرطانية

إن جسم الإنسان يتعرض للأكسدة أو بالأصح تتعرض خلايا الجسم للأكسدة ، وهو الخلل الذي يحدث لخلايا الجسم، حيث تعتبر الأكسدة أحد التفاعلات الأساسية والمهمة في جسم الإنسان ، والتي تقوم بتقسيم جزيئات الخلية وتدمرها ، كما تدمر الأحماض الدهنية الموجودة في الخلية مما يجعل أجسامنا عرضه للعديد من الالتهابات والفيروسات والسرطانات.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماعلاج سرطان الثدى المنتشر فى الكبد والعظام والرئة والغدد الليمفاوية بالاعشاب او الغذاء او حتى بالادوية ؟

إن سرطان الثدي المنتشر لأعضاء خارج الثدي يعني سرطان الثدي من الدرجة الرابعة، يهدف العلاج في هذه الحالة إلى وقف نمو وانتشار المرض والتقليل من الأعراض المصاحبة، بالإضافة لتحسين نوعية ومدة الحياة مع إمكانية الشفاء الضعيفة. ويجب في هذه الحالة اتباع مجموعة من خيارات العلاج المتاحة التي يحددها الطبيب بناء على حجم الورم، وشدة انتشاره، والعلاجات التي تمت تجربتها مسبقاً ودرجة الاستجابة لها، وحسب مجموعة من التحاليل التي تبين الحاجة للعلاجات الهرمونية وبعض العلاجات الأخرى الموجهة لمستقبلات معينة. ومن طرق علاج سرطان الثدي التي يمكن اختيار أكثر من خيار منها ما يلي:

  • العلاج الكيماوي.
  • العلاج الإشعاعي خاصة في حالات معينة مثل وجود جرح معين في الثدي نتيجة الورم، انتشار صغير في الدماغ، منع حصول كسر في العظام، الضغط على الحبل الشوكي، انسداد الأوعية الدموية في الكبد وغيرها الكثير.
  • العلاج الهرموني بعد التأكد من وجود مستقبلات لهرمونات الاستروجين أو البروجيسترون ومن خيارات العلاج الهرمونية التاموكسيفين.
  • العلاج الموجه نتيجة ظهور نتائج تحليل موجبة لوجود HER2 الي يتم توجيه علاج محدد لها مثل التراستوزوماب أو علاجات موجهة لتغيرات معينة في جينات محددة يتم الكشف عنها من خلال التحاليل.
  • العمليات الجراحية.
  • العلاج المناعي.

يجدر بالذكر أن أي قرار يتعلق بالعلاج يعود للطبيب المختص فقط الذي يكون أدرى بالحالة وبجميع الخيارات المتاحة والأفضل لكل حالة والتي يجب الالتزام بها واتباعها بدقة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما جميع العلاجات التى تصح لمريضة سرطان ثدى منتشر بالعظم والكبد والليمفاوية والرئة 52سنة وما العلاج البيولوجى المتاح لهذه الحالة؟

إن العلاج الوحيد المتاح في هكذا حالة إنتشار للمرض هو العلاج الكيميائي. وفي حال أكدت الفحوصات الهيستولوجية تأثير الهورمونات عليه يجب إستعمال العلاج الهورموني. للأسف حتى اليوم لا يوجد علاج يؤمن الشفاء التام في هذه المراحل المتقدمة من المرض.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل اقراص الكركم مفيدة فى علاج سرطان الرئة مع العلاج الكيماويى ؟ و ما هى افضل الاعشاب التى تحارب سرطان...

أنا لا اريد أن أخيب أملك. ولكن للأسف لا أستطيع أن أقول لك أن هذه الأعشاب قد تفيد بعلاج السرطان. لو كان الأمر كذلك لكان العلاج أسهل بكثير، ولم يكن ليتطلب كل هذا العناء.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

معلومة عن سرطان الغده الكظرية التي توجد اعلى الكليةوالمسئولة عن افراز العديد من الهرمونات واحتمالية كونها سرطان خبيث او حميد...

عادة الصورة الطبقية كافية لتحديد اذا كان الورم فيها حميد ام خبيث. وهذا يعتمد جرئيا على حجمها. في بعض الاحيان يكون هناك صعوبة في التشخيص وفي هذه الحالة ممكن فقط المتابعة بعد 3 اشهر أو اخذ خزعة عن طريق ابرة.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

أمى مصابة بسرطان ثدى منتشربالعظم والرئة (2cm)والكبد(5cm)والليمفاوية بدأت أمس أول حقنةكيماوى تلطيفى .فهل يوجد أمل فى شفائها وماهى أقل الإحتمالات...

من أهم النصائح هو الغذاء السليم والهواء النقي. والحماية من جميع أنواع العدوى، لأن مناعة الجسم تخف خلال العلاج الكيميائي. مع تمنياتي بالشفاء.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماالعلاجات التى تعطى مع فيمارا لحالة سرطان ثدى متقدم52سنةللعظام والكبدوالرئةوالغددالليمفاويةمع ذكرأسماءلهذه الأدوية؟وهل عقار،أفاستين'والعلاج الموجه'والبيولوجى مفيدلهذه الحالة؟

إن العلاج ب الفيمارا هو الخيار الأول والأهم في أورام الثدي التي تتأثر بالهورمونات وقد أثبتت عن ظهور نتائج جيدة بهذا العلاج. أما بالنسبة للعلاج الموجه فإن الطبيب المعالج هو الذي يقرر إذا كان هذا العلاج متاح وإذا كان من الممكن الحصول على نتائج إيجابية منه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه