ماهيه الكتله الدهنيه عند البصلهالسيسائيه وهل هي خطره وما اسبابها واعراضها وطرق علاجها

icon 5 نوفمبر 2015
icon 942
ماهيه الكتله الدهنيه عند البصلهالسيسائيه وهل هي خطره وما اسبابها واعراضها وطرق علاجها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن الكتل الدهنية عادة بحاجة فقط للمراقبة. ولكن إذا كانت تسبب لك الإزعاج يجب اللجؤ إلى الطبيب بغاية الجراحة. 0 2015-11-06 10:40:25
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
إن الكتل الدهنية عادة بحاجة فقط للمراقبة. ولكن إذا كانت تسبب لك الإزعاج يجب اللجؤ إلى الطبيب بغاية الجراحة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي الاورام الحميده في الثدي وهل هي خطيره وهل هي تؤلم

هناك عدة أنواع من الاورام الحميدة التي من الممكن أن تصيب الثدي مثل " الورم الغدي الليفي - أشيعها ، الداء الكيسي الليفي ، الأورام الحليمية ، الأورام الكيسية ، أورام تنخرية شحمية ... " بعضها لديها قابلية للتحول الخبيث ، و بشكل عام يجب مراقبتها جيداً بشكل دوري ، بعضها يسبب آلام وقد ترتبط آلام بعضها بالدورة الشهرية خاصة " الداء الكيسي الليفي " .

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل الغده النكافيه لمرضى السرطان خطيره ؟ والى اي مدى هي خطيره ؟ وهل ستزول ؟ وما العلاج اللازم لها...

اذا كنتي تقصدين سرطان الغدة النكافية فهذا يعتمد على نوع السرطان لان منه عدة انواع. ولكن في معظم الانواع علاجه سهل. يكون بالعملية الجراحية وممكن استخدام الاشعة في بعض الاحيان.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

الأورام الحميدة في الثدي ما طريقة اكتشافها وعلاجها وهل هناك ضرر بالتعايش معها وما الفرق بينها وبين الأكياس المائية في...

الاورام الحميدة في الثدي هي اورام ليفيه مطاطية الملمس واما الاكياس فهي مملؤه بسائل مائي وكلاهما اورام حميده. والتشخيص يتم بالفحص السريري وعمل سونار على الثدي واخذ عينات بالابره الرفيعة اذا اقتضى الحال. والاكياس لا تعالج جراحيا الا عند حدوث مضاعفات لها مثل الالتهاب الصديدي او تجمع الدم بداخلها . ولاخوف من بقائها , ولكن يجب مراقبتها دوريا عند الطبيب. واما الاورام الليفيه اذا كانت صغيرة الحجم (اقل من 2سم ) فلا داعي لاستئصالها, ولكن اذا كانت كبيرة الحجم اومتعددة فيجب استئصالها والعمليه بسيطه وهي من عمليات اليوم الواحد . وسلامتك

سؤال من ذكر سنة 32

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هو سرطان الثدي الغازي ؟ وما هي درجه خطورته مقارنة بالانواع الاخرى وهل يمكن علاجه

إن سرطان الثدي الغازي يعتبر أكثر أنواع سرطان الثدي شيوعاً والذي يعني أن خلايا السرطان ظهرت وتطورت ونمت من بطانة القنوات في أنسجة الثدي إلى أنسجة الثدي المحيطة، وتشمل أعراض هذا النوع من سرطان الثدي ما يلي:

  • كتلة جديدة أو سماكة في الصدر أو تحت الإبطين.
  • تغير في حجم أو شكل الثدي.
  • تغير في جلد الثدي مثل الطفح الجلدي، الاحمرار، التورم، تجوف، تجاعيد وغيرها.
  • خروج إفرازات من الحلمة.
  • تغير شكل الحلمة أو ضمور الحلمة نحو الداخل.

وتشمل خيارات العلاج إما الجراحة، العلاج الإشعاعي، العلاج الكيماوي، العلاج الهرموني، وغيرها والذي يتم تحديدها حسب العوامل التالية:

  • نوع سرطان الثدي.
  • حجم السرطان ومدى انتشاره.
  • كيف تبدو الخلايا تحت المجهر.
  • وجود مستقبلات لهرمونات معينة.
  • ما إذا كانت الخلايا لديها مستقبلات للعلاج الدوائي للسرطان المستهدف.
  • الصحة العامة وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن فرصة البقاء على قيد الحياة بعد سرطان الثدي الغازي تعتمد على تشخيص كل شخص وعلاجه وغيرها من العوامل، مع العلم أن الأشخاص المصابون بسرطان الثدي المبكر لديهم فرصة أفضل من أولئك الذين تم تشخيصهم بسرطان الثدي الأكثر تقدماً أو في مراحله المتأخرة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهو سرطان الغدد اللمفاوية وهل العلاج منه بسهولة وهل يودي إلى الوفاة؟وماهي طرق العلاج الصحيحة لعلاجه؟ وكم مده تستغرق علاجه؟

سرطان الخلايا اللمفاوية هو تكاثر في خلايا الموجودة في الغدد اللمفاوية وهو يقسم حسب التوزع للغدد اللمفاوية المصابة والتشريح النسيجي لها و لكل نوع و مرحلة علاج محدد وهو العلاج الشعاعي او الكيماوي مع نسبة استجابة جيدة للعلاج وتكون ممتازة في حال المرحلة الاولى او الثانية. مدة العلاج تعتمد على المرحلة و الاستجابة للعلاج. اللمفوما كاي نوع اخر من السرطانات العلاج ليس سهلا و لا يوجد نسبة شفاء ذ100%

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

لدي أورام شحمية في مختلف أنحاء الجسم وهي تتجاوز السبعين ورم ومازالت في ازديادوهي مؤلمة عند طور تكونها عند الضغط...

1- يجب فحص خزعة لفحص الأورام فهناك احتمال أن تكون طفيليات تسبب االورم. 2- هناك احتمال لوجود مرض شحمي عائلي فاسأل في العائلة من له وضع مشابه؟ 3- أرجو توضيح الأعراض أكثر لتحديد المرض بدقة أكثر ، نظراً لندرة المرض وصعوبة التفريق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه