لديها سرطان في الحلق يصعب توفير العلاج لها س/هل سينتشر في باقي الأعضاء؟ وكم المدة ؟ معلومات عامة لمستقبل الحالة؟ وشكرا

icon 24 يونيو 2015
icon 866
لديها سرطان في الحلق يصعب توفير العلاج لها س/هل سينتشر في باقي الأعضاء؟ وكم المدة ؟ معلومات عامة لمستقبل الحالة؟ وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يوجد عدة علاجات لسرطان الحلق. ويوجد اطباء كفء لعلاجه. ولكن اذا لم يعالج فهو بالطبع ممكن انتشاره. وهذه تعتمد على مرحلة ونوع الورم. قد تكون في خلال اسابيع او سنين. 1 2015-06-25 09:09:51
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
يوجد عدة علاجات لسرطان الحلق. ويوجد اطباء كفء لعلاجه. ولكن اذا لم يعالج فهو بالطبع ممكن انتشاره. وهذه تعتمد على مرحلة ونوع الورم. قد تكون في خلال اسابيع او سنين.
طالما تأخر العﻻج فالسرطان بانواعه قابل للانتشار الى اعضاء الجسم وكلما كانت فترة اكتشافه و علاجه اسرع زادة فرصة الشفاء باذن الله . 1 2015-06-24 22:30:58
الدكتور فهد القرالة
الدكتور فهد القرالة
طب عام
طالما تأخر العﻻج فالسرطان بانواعه قابل للانتشار الى اعضاء الجسم وكلما كانت فترة اكتشافه و علاجه اسرع زادة فرصة الشفاء باذن الله .
يجب عدم تأخير العلاجات لان الأورام الخبيثة وبحسب أنواعها مؤهلة للانتشار موضعياً والى أماكن اخرى،كلما بدأنا بالعلاج المبكر كلما حصلنا على نسبة شفاء عالية ان شاء الله 1 2015-06-24 20:52:16
الدكتور حسن احمد خضر
الدكتور حسن احمد خضر
امراض الدم والاورام
يجب عدم تأخير العلاجات لان الأورام الخبيثة وبحسب أنواعها مؤهلة للانتشار موضعياً والى أماكن اخرى،كلما بدأنا بالعلاج المبكر كلما حصلنا على نسبة شفاء عالية ان شاء الله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

اريد ان اعرف كم معدل العمر على قيد الحياة بالنسبة للمريض بسرطان الثدي في المرحلة الثانية/وهل يتنقل للكبد-وشكرا

بحاجة لتقرير التشريح المرضي ومعرفة المرحلة وتقييم كامل. وسرطان الثدي غالبا يشفى مع العلاج الكيماوي والشعاعي ان كان مستطبا.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

س.ع ماهو العلاج Radiotherapy هل لهذا العلاج استفادة لمريض خاصة مصابة بالسرطان في الصدر واسفل الظهر ؟ هل يستطيع قضاء...

العلاج الإشعاعي هو استخدام قدرة الأشعة في تأين الخلايا السرطانية لقتلها أو لتقليص أعدادها. على الرغم أن هذا العلاج يؤثر على الخلايا السرطانية والسليمة، لكن معظم الخلايا السليمة تستطيع أن تتعافى من الأثر الإشعاعي. يهدف العلاج الإشعاعي إلى تدمير معظم الخلايا السرطانية مع تقليل الأثر على الخلايا السليمة. لذا فيكون العلاج الإشعاعي مجزأ إلى عدة جرعات، لإعطاء الخلايا السليمة الوقت لاسترجاع عافيتها بين الجرعات الإشعاعية. وهو يعتبر في أكثر الأحيان علاج مساعد مع الجراحة والعلاج الكيميائي.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

مريض اورام في منطقة الحوض منذ عامين ظل يعالج عن طريق العلاج الكيميائي فشل العلاج ورجع الورم في منطقة خطيرة...

نعم هناك تأثير على القدرة الجنسية, و ليس هناك خطورة على الزوجة من التواصل الجنسي. اما بخصوص الانجاب , فلا اعتقد انه الوقت المناسب للتفكير في الامر ما دام وضع المريض غامضا. التركيز على العلاج في الوقت الحاضر اهم.

سؤال من ذكر سنة 32

في الأورام الخبيثة والحميدة

يقال بان السرطان لايمكن الشفاء منه حتى بعد سنوات طويلة يمكنه الرجوع هل صحيح ام لا وهل المرحلة الثالثة من...

هذا الكلام غير صحيح نهائيا. فيوجد كثير من الناس يشفوا نهائيا ولا يعود الورم لهم. راجع مقالاتي حول السرطان وعلاج السرطان وسرطان الثدي

سؤال من أنثى سنة 37

في الأورام الخبيثة والحميدة

سرطان مثانو واستئصال ثدي اعادة العملية ثلاث مرات و يقال انا المرض بتفشي سريع تم وصف دواء ترامادول للالم وهي...

الترامادول من الادوية الجيدة في تخفيف الآلام، ولكن هناك انواع اقوى مثل مورفين وفنتانيل وغيرها ... ولكن هذه الادوية من الانواع المخدرة والتي يجب ان تعطى تحت اشراف طبيب مختص بعلاج الألم.

سؤال من ذكر سنة 32

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل المرحلة الثالثة من سرطان الثدي في بدايتها وغير منتشر في الجسم هي مرحلة متاخرة جدا ام ان هناك نسبة...

يوجد العديد من مراحل سرطان الثدي، وإن سرطان الثدي من المرحلة الثالثة يعني أن المرض قد امتد من موضعه وقد يكون وصل إلى الغدد الليمفاوية والعضلات القريبة ولكنه لم ينتشر خارج الثدي إلى أي أعضاء أخرى، ويوجد درجات عدة من سرطان الثدي المرحلة الثالثة وهي الدرجة (أ ،ب ،ج) التي تختلف في حجم الورم ومقدار وجوده في الغدد الليمفاوية والعضلات القريبة. وتختلف الخيارات العلاجية في هذه المرحلة من المرض حيث يمكن الجمع بين علاجين أو أكثر من الاستئصال، العلاج الإشعاعي، العلاج الكيماوي، العلاج الهرموني وغيرها حسب الحالة وحسب ما يراه الطبيب مناسباً.

ومن الجدير بالذكر أنه مع التطور الطبي في علاج سرطان الثدي فإنه معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات تساوي 72% أي أن من بين 100 شخص مصاب بسرطان الثدي المرحلة الثالثة فإنه 72 شخص سوف يبقى على قيد الحياة لمدة 5 سنوات، ولكن يجب العلم أن عدم انتشار سرطان الثدي إلى أي أعضاء أخرى يعتبر مؤشر جيد ويحسن من فرصة البقاء على قيد الحياة والشفاء التام في حال تلقي العلاج المناسب والمتابعة المستمرة والدورية مع الطبيب المختص.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل المرحلة الرابعة من سرطان القولون قاتلة وكم مدى احتمال شفاء المريض ......وارجو الرد من فضلك

في بعض الحاىات يتم استئصال الورم والانتشار. في هذه الحالة تكون فرصة الشفاء عالية. و هنالك انواع علاجات كيماوي و بيولوجي تساعد على السيطرة على المرض.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه