انا اختى عنده ورم كبير فى المخ حميد و هى هتدخول بكره عمليه ال بيقول ان

انا اختى عنده ورم كبير فى المخ حميد و هى هتدخول بكره عمليه ال بيقول ان
icon 19 أكتوبر 2017
icon 1349
انا اختى عنده ورم كبير فى المخ حميد و هى هتدخول بكره عمليه الدكتور بيقول ان العمليه خطيره عايزه اعرف مدة العمليه و مضاعفات العمليه و بعد العمليه هل مسموح ليه تستخدم الموبايل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالنسبة لمدة العملية والمضاعفات هذه كلها أمور تناقشينها مع الطبيب الجراح الذي سيقوم بالجراحة لأنه هو يعلم بالحالة أكثر مني. أما بالنسبة لإستخدام الموبايل فلا يوجد أي مانع. 0 2017-10-23 06:48:05
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
بالنسبة لمدة العملية والمضاعفات هذه كلها أمور تناقشينها مع الطبيب الجراح الذي سيقوم بالجراحة لأنه هو يعلم بالحالة أكثر مني. أما بالنسبة لإستخدام الموبايل فلا يوجد أي مانع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة 29

في الأورام الخبيثة والحميدة

عندى ورم فى اعلى الفخذ الأيسر مع الاشعه والتقرير تبن أنها ثيركوما عملت عمليه قبل كده ورجعت تانى وهعمل عمليه...

قبل إجراء العملية يفضل اجراء فحص كامل للجسم بواسطة الأشعة المقطعية للتأكد من سلامة بقية أعضاء الجسم إن شاء الله. وفي حال تمت العملية، يجب إرسال العينة للفحص وبعدها يتم تحديد خطوات العلاج الأخرى. وبالنسبة لفحص العينة، يجب إجراء فحص الصبغات عليها لتشخيص نوع الورم بشكل دقيق.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

دى نتيجه تقرير الخزعه والدكتور الاورام قال مفيش عمليه هيتعالج بالعلاج الهرمونى لأن فى بؤره على الكبد بسبب الورم هل...

من الجيد جداً أنك ابتدأتي بالعلاج الهورموني لأنه العلاج الأنسب. لم تشيري إلى العمر. لذلك من الضروري إذا كان المبيض لا يزال نشطاً يجب إيقافه عن طريق الاستئصال أو عبر الأدوية. من الطبع أن هذا النوع من الأورام يعالج. وأرجو أن يتم انحساره بواسطة العلاج. 

سؤال من ذكر سنة 53

في الأورام الخبيثة والحميدة

والدتى تبلغ من العمر 65سنه يوجد كيس دهنى حجم البيضه فوق المهبل عند العانه الحوض كشفت جراحة من حوالى 5سنوات...

من الأفضل الرجوع الى طبيب جراحة ليتم اجراء الفحص سريري مرة ثانية مع فحص السونار او فحص تصويري لأخذ نظرة أولية عن نوعية الكتلة سواء كانت كتلة دهنية او غير ذلك.. والفحص الوحيد الذي يجزم نوعية الكتلة هو بأخذ عينة من الكتلة او استئصالها وارسالها للفحص النسيجي.. وبالنسبة للعملية سوف يقرر طبيب الجراحة اذا كانت الكتلة تحتاج الى استئصال او لا. نتمنى لها السلامة.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا والدى يعانى من سرطان الغشاء البلورى الأيسر و أخذ ست جلسات كيماوى و حدث انكماش للورم و الان الدكتور...

إن الطبيب المعالج هو وحده يستطيع تحديد خطورة هذه العملية والضرورة لها. هي تقام عادة عندما يكون هناك إمكانية لإستصال المرض كاملاً.

سؤال من ذكر سنة 35

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم عندي 32 سنه جالي من شهر 6 عدم اتزان وعملت اشاعات واكتشفت أن ف ورم ولازم عمليه وبالفعل...

مدة العلاج تعتمد على نوع كورس العلاج المحدد من قبل طبيب الاشعاع وطبيب العلاج الكيماوي ويستغرق عدة أشهر حسب النوع المحدد مع فروقات بسيطة بينها.

سؤال من ذكر سنة 29

في الأورام الخبيثة والحميدة

تم علاجي من ورم في قاع المخ باجاما نايف كان الورم مؤثر علي الاذن و مكنتش بسمع بالاذن اليسري و...

بخصوص المتابعة، يجب الاستمرار بالمتابعة مع طبيب الاورام المتابع لحالتكم وذلك لأن فحوصات المتابعة ضرورية وخصوصا بأول ٥ الى ١٠ سنوات، وبعدها حسب الحاجة. وإذا أمكن تزويدنا بصورة للفحص النسيجي والتصوير المقطعي لبعد العملية من اجل اعطاءكم جواب أدق. أما فيما يخص العملية، فهذا يجب فيه استشارة جراح الأذن من أجل تقييم الحالة واجابتكم. نتمنى لكم السلامة ان شاء الله.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه