ابوي اصيب بمرض السرطان في الاثناء عشر و في الكبد وفي القولون ما نوع ال

ابوي اصيب بمرض السرطان في الاثناء عشر و في الكبد وفي القولون ما نوع ال
icon 15 يناير 2016
icon 2835
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته دكتور أبوي أصيب بمرض السرطان في الأثناء عشر و في الكبد وفي القولون اريد ان اعرف ما نوع هذا السرطان وما نسبه الخطوره على المريض ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انت اللى تقولنا ما نوعه 0 2016-01-18 19:57:59
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
امراض الدم والاورام
انت اللى تقولنا ما نوعه
عادة الورم يبدأ من مكان واحد، مثل القولون او الاثنى عشر. واذا لم يعالج ينتشر الى أماكن أخرى مثل الكبد. ويبدو ان الورم متقدم. ولكن بالنهاية فهذا يعتمد على نوع الورم لانه يوجد عدة أنواع منه 1 2016-01-16 09:57:12
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
عادة الورم يبدأ من مكان واحد، مثل القولون او الاثنى عشر. واذا لم يعالج ينتشر الى أماكن أخرى مثل الكبد. ويبدو ان الورم متقدم. ولكن بالنهاية فهذا يعتمد على نوع الورم لانه يوجد عدة أنواع منه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم من فضلك دكتور أبي أصابه سرطان بالأمعاء و عاجز عن العلاج بالكيماوي بسبب ضعف جسمه و هو بالمرحلةالالأخيرة...

يتم تقسيم قابليه المريض للعلاج الي ٤ صور تصف حالة المريض العامه. بالطبع لسنا هنا في مجال شرح هذه الصور ولكن ان قرر الطبيب ان حالة المريض العامه لا تصلح للعلاج الكيماوي فيكفي فقط العلاج التلطيفي و هو ليس علاج للورم و لكن للاعراض فقط.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم . لو سمحت يادكتور عندي استفسار والدتي تعاني من ورم بالكبد في الفص الايمن حجمه 3.5 ×3 ووجود...

يجب القيام بعدة تحاليل وفحوصات لوضع التشخيص الصحيح ومعرفة نوع الورم إذا كان حميداً أو خبيثاً. وإذا كان خبيثاً، إذا كان أولياً في الكبد أو أنه إنتقالياً من مكان آخر في الجسم. أي أنه يمكننا الحديث عن علاج فقط بعد وضع التشخيص الصحيح.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

سلام عليكم يا دكتور أريد أن أعرف هل تحليل الدمca125 يرتفع مستواه في حالة وجود سرطان الثدي

إن هذا الواسم هو عموماً يستعمل عند علاج سرطان المبيض لمعرفة استجابته للعلاج. ولكني أود الإشارة أنه من الممكن أنه أن يرتفع لأسباب أخرى غير السرطان.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو مساعدتي في انه لدي طفل بعمر 4 سنوات وحسب التشخيص وجد انه مصاب باللوكيميا...

أبيضاض الدم الليمفاوي الحاد ALL هو مرض سرطاني يحدث بسبب تكاثر غير طبيعي للخلايا الأرومية الليمفاوية في نخاع العظم.ويعد من أكثر السرطانات شيوعا في مرحلة الطفولة وخاصة ما بين الأطفال من 3-7 سنوات حيث يشكل ما نسبته 30% من الأمراض السرطانية التي تصيب الأطفال.تظهر الأعراض تدريجيا: أعراض فقر الدم، تعب وإرهاق، حرارة، آلام في المفاصل، كدمات ونزيف وإلخ.يتم علاج المرض بواسطة عدة طرق مثل العلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة وزراعة نخاع العظم الخيفي واستخدام الأضداد وحيدة النسيلة إلا أن العلاج الأخير ما زال تحت التجارب السريرية.هناك عدة عوامل ممكن أن تحدد مآل المرض، المرحلة، عدد الكريات البيض، تجاوب المريض.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه