ما هو علاج الديدان السوداء المعوية

icon 19 نوفمبر 2012
icon 13991
ما هو علاج الديدان السوداء المعوية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

vermox 1 2012-11-21 01:49:01
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
vermox

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة 42

في الامراض المعدية

ما هو علاج الاميبا وما سببــــها ؟

معظم الناس ليس لديهم أعراض, ولكن اذا وجدت الاعراض، تظهر بعد 7 إلى 10 أيام بعد التعرض للطفيلي. الاعراض الطفيفة,وتشمل: -تشنجات في البطن -اسهال -غتيان -تركم غازات -الم في المستقيم اثناء حركة الامعاء (زحير) -فقدان الوزن الاعراض الشديدة, وتشمل: -حمى -تقيء -دم في البراز -تصلب البطن

سؤال من أنثى سنة 22

في الامراض المعدية

ما هي الاميبا المحوصله واسبابها وعلاجها ؟

يعتمد العلاج على مدى شدة العدوى. وتتلخص المعالجات بـ معالجات دوائية واخرى وقائية.عادة يتم إعطاء ميترونيدازول (metronidazole) عن طريق الفم لمدة 10 يوما. إذا كان هنالك قيء، قد يحتاج الامر إلى الحصول على الأدوية عن طريق الوريد (intravenously) حتى يتمكن المريض من تناول الدواء عن طريق الفم. لا يتم اعطاء الأدوية مضاد الإسهال (Antidiarrheal medications) لأنها يمكن أن تجعل من الحالة أكثر سوأ. بعد العلاج، يجب إعادة فحص البراز للتأكد من أنه تم التخلص من العدوى.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

ما هو افضل علاج للحمى المالطيه

يعتمد علاج الحمى المالطية على السيطرة على الاعراض خلال اقصر وقت لتجنب حدوث المضاعفات، كما يجدر الذكر بأن علاج الحمى المالطية يكون في معظم الحالات باستخدام علاجين خلال نفس الوقت، وذلك لأنه يوجد احنمالية عالية لفشل العلاج باستخدام دواء واحد، وفرصة القضاء على البكتيريا المسببة أكبر عند استخدام علاجين فأكثر بحسب تقدير الطبيب.

كما أنه عند علاج الحمى المالطية يوجد العديد من العوامل التي تتحكم باختيار العلاج منها مرحلة المرض، وعمر المريض، وحدة الاعراض المرافقة، وعدد مرات فشل العلاج والانتكاس، وغيرها من الاعراض، لذلك دائماً يجب أن يتم العلاج تحت اشراف الطبيب كما لا يوجد علاج واحد يعتبر الافضل لعلاج الحمى المالطية وانما افضلية العلاج تكون بحسب الحالة والتي قد يمتد علاجها لاسابيع عديدة. 

أما عن ادوية  الحمى المالطية  فيتم استخدام مجموعة من المضادات الحيوية، منها:

  • الستربتومايسين.
  • سيبروفلوكساسين.
  • ريفامبين.
  • التتراسيكلين.
  • دوكسيسيكلين.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

ما أفضل علاج للميلاريا . ؟

لقد اجبت مرارا على هذا السؤال وليس خناك اجابة واضحة عليه اذ ان الملاريا انواع وهناك مقاومة على بعض الادوية في بلد ما اكثر من بلد آحر ولهذا لا نستطيع عن علاج مميز ويكون الافضل اعطني تفاصيل واين تعيش وما هي عوارضك وما نتيجة فحص blood test for malaria parasite

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

ماهو اسرع علاج للملاريا

علاج الملاريا يجب إعلام مديرية صحة إربد بالحالة ليقوم فريق الإستقصاء الوبائي بزيارة الحالة ودراستها وبائيا وعلاجها من قبلهم وبإشرافهم ومتابعتهم حت الشفاء وللعلم فيما يلي كيفية المعالجة . Read more: http://www.righthealth.com/topic/Malaria_Treatment/Treatments#ixzz1GVt2iiuI

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

ما هي اسباب ظهور الفطريات على لسان الطفل الرضيع

تعتبر فطريات الفم التي تصيب الرضيع أحد أنواع العدوى الفطرية التي تسبب تهيج الفم والتي تصيب الأطفال الرضع نتيجة نوع من الفطريات يسمى المبيضات، وتزداد فرصة الطفل الرضيع بالإصابة بالعدوى عند استخدام أحد المضادات الحيوية التي تحارب الالتهابات البكتيرية حيث أنها قد تقضي على البكتريا النافعة التي تمنع نمو المبيضات. كما تزداد فرصة إصابة الطفل الرضيع بالعدوى عند استخدام البخاخات التي تحتوي على الستيرويدات أو في حال وجود مشاكل تتعلق بالمناعة يعاني منها الطفل الرضيع. وقد تصيب فطريات الفم جميع الأشخاص بغض النظر عن العمر، إلا أنها أكثر شيوعاً عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر.

ويمكن الوقاية من فطريات فم الرضيع من خلال اتباع النصائح التالية:

  • تنظيف أسنان الطفل إن وجدت بالفرشاة مرتين يومياً على الأقل مع ضرورة مراجعة الطبيب بصورة دورية.
  • ضرورة تعقيم جميع الأدوات التي تلامس فم الطفل بما في ذلك الدمى والألعاب الخاصة بالتسنين وزجاجات الرضاعة.
  • ضرورة تعقيم وتنظيف حلمات الرضاعة وحلمات الثدي بين الرضاعة والأخرى بالماء الساخن لتجنب تكرار الإصابة بالعدوى.

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص في حال ملاحظة ظهور أي من الأعراض التالية على الطفل الرضيع:

  • ظهور بقع بيضاء أو صفراء في الفم.
  • تكرار الإصابة بفطريات الفم عند الرضيع بعد الانتهاء من العلاج.
  • ارتفاع درجة حرارة الطفل الرضيع.
  • شعور الطفل الرضيع بالتعب والضعف على غير المعتاد.

قد يقوم الطبيب بفحص فم الرضيع لتحديد تشخيص للحالة، أو قد يقوم بأخذ مسحة أو عينة من الأنسجة والبقع في الفم من أجل إجراء الفحوصات المخبرية لتحديد طبيعتها والعلاج المناسب.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه