هل تعرض كيس الصفن للحرق يؤدي الى تدلي احدى الخصيتين

icon 15 يونيو 2016
icon 6773
هل تعرض كيس الصفن للحرق يؤدي الى تدلي احدى الخصيتين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

على حسب درجة الحروق .الدرجة الاولى يبقى اثر الحريف جد خفيف .الحروق من الدرجة الثانية تبقة اثاره لمدة لكن يشفى لكن لا يؤدي الى تدلى الخصية 1 2016-06-16 13:19:06
الدكتور المختار بنزعريط
الدكتور المختار بنزعريط
الجلدية والتناسلية
على حسب درجة الحروق .الدرجة الاولى يبقى اثر الحريف جد خفيف .الحروق من الدرجة الثانية تبقة اثاره لمدة لكن يشفى لكن لا يؤدي الى تدلى الخصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل من الطبيعي خروج الخصية اليمنى الى الاعلى خارج كيس الصفن عند العادة السرية علما انه هناك دوالي على الخصية...

ليس من الطبيعي إن تخرج الخصية من كيس الصفن، وتسمى الخصية المتحركة، ويمكن مراجعة الطبيب لتقييم الحالة وضرورة تثبتها في الصفن، ،كذلك علاج دوالي الخصية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم هل الارتخاء الواضح في كيس الصفن ( التدلي ) وترهل جلد كيس الصفن يعتبر مرضا ؟ مع ملاحظة...

معظم الناس يحدث لديها ارتخاء كيس الصفن بل إن بعضهم يحدث لديهم ارتخاء الخصيتين بشكل دائم وبصورة طبيعية، وهذا عادي، إلا إذا كان بصورة غير طبيعية، ولا يمكنني الحكم على ذلك بالوصف فقط، بل أنت بحاجة للفحص الطبي، أما شعورك بنظر الناس إلى عضوك التناسلي فهذا في الغالب وهم، وشعور بعدم الثقة، فلا داعي للقلق.

الذي يحدث طبيعياً أنه في الطقس البارد، يشد الجلد حيث تسحب العضلة الخصيتين نحو الجسم لإبقائهما دافئتين. وفي الظروف الحارة، يرتخي الجلد لمنع ارتفاع درجة حرارة الخصيتين حيث يسمح الجلد الرخو للكرات بالتدلي بعيداً عن الجسم الدافئ ويشجع تدفق الهواء حول كيس الصفن للحفاظ على برودة المنطقة.

وفي الأشخاص الأصغر سناً، تتدلى الخصيتان قليلاً. سوف يلاحظ الشخص هذا بشكل عام بمجرد أن يبدأ في إنتاج الحيوانات المنوية خلال فترة البلوغ.

ومن أسباب ارتخاء الخصيتين عند الرجال:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يتغير حجم كيس الصفن بعد الزواج؟ كيس الصفن توسع بشكل ملحوظ و اصبح هناك اختلاف واضح بين الخصية اليسرى...

لا يتغير حجم كيس الصفن بعد الزواج!!ربما تصغر الخسيتان نظراً للتفريغ المستمر للمني، ربما يجب معرفةة سبب التوسع، فقد يكون لديك فتق إربي أو قيلة مائية، راجع اختصاصي مسالك بولية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه