يوجد بعض حبوب فى رأسى وبعض مناطق الجسم ولكن باحجام صغيرة فما علاجها واسبابها والوقاية منها مع العلم انى مريض سكر

icon 23 يناير 2012
icon 727
يوجد بعض حبوب فى رأسى وبعض مناطق الجسم ولكن باحجام صغيرة فما علاجها واسبابها والوقاية منها مع العلم انى مريض سكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك ثلاثون نوعا من الحبوب التي تصيب الراس ومن الصعب التشخيص دون رؤية الب ، ولكن علر الأرجح أنها Seborrheic Dermatitis العلاج : بما أن الإلتهاب فطريات مع بكتيريا فاننا نحتاج لمضاد فطري مثل دواء جريزوفولفين 3كبسولات يوميا مع بكتيري مثل ايريثرومايسين 500مغم كل6ساعات. افضل شيء استعمال شامبو بوفيديون ايودين مرتين اسبوعيا لمدة 8 اسابيع ثم مرة اسبوعيا لفترة من الزمن ومراقبة النتائج يوضع على الشعر ويترك لمدة 5 دقائق ثم يغسل ثانية ، وهذا لا يغني عن استعمال شامبوهات اخرى كما هي. مثل شامبو نيزورال ويفضل عدم اللجوء للحكة ويمكن تناول مضاد للهيستامين مثل إنالليرج أو إكزوفين ومحاولة تهوية فروة الراس وعدم استعمال اي مستحضرات للشعر . 1 2012-01-23 19:58:41
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هناك ثلاثون نوعا من الحبوب التي تصيب الراس ومن الصعب التشخيص دون رؤية الب ، ولكن علر الأرجح أنها Seborrheic Dermatitis العلاج : بما أن الإلتهاب فطريات مع بكتيريا فاننا نحتاج لمضاد فطري مثل دواء جريزوفولفين 3كبسولات يوميا مع بكتيري مثل ايريثرومايسين 500مغم كل6ساعات. افضل شيء استعمال شامبو بوفيديون ايودين مرتين اسبوعيا لمدة 8 اسابيع ثم مرة اسبوعيا لفترة من الزمن ومراقبة النتائج يوضع على الشعر ويترك لمدة 5 دقائق ثم يغسل ثانية ، وهذا لا يغني عن استعمال شامبوهات اخرى كما هي. مثل شامبو نيزورال ويفضل عدم اللجوء للحكة ويمكن تناول مضاد للهيستامين مثل إنالليرج أو إكزوفين ومحاولة تهوية فروة الراس وعدم استعمال اي مستحضرات للشعر .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل الحكة التى يصابحها حبوب صغيرة فى كل الجسم علامة على شئ خطير وما علاجها مع العلم انى اعانى منها...

لا تعد مؤشر لشيء خطير عادة هذه الحبوب سببها الحساسية، وهي ردة الفعل الطبيعية للجسم، وأسبابها كثيرة منها:

  •  الحساسية تجاه الأطعمة منها تناول بعض المأكولات مثل البيض والحليب والسمك والشوكولاته وحتى اللحم والقمح، قد يكون حساسية تجاه بعض انواع الفاكهة.
  • حساسية تجاه صوف وشعر بعض الحيوانات وحبوب اللقاح.

إن أفضل وسيلة للعلاج هي الوقاية وتجنب التعرض للمواد التي تسبب لك الحساسية.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا فتاة فى الثلاثين من عمرى اعانى من ظهور حبوب صغيرة فى المقعدة لها راس بيضاء وتظهر باستمرار ومع كثرتها...

الحبوب تعبير عن خمج جلدي ويعالج بالمضدات الحيوية ، يمكنك تجريب الأموكلان والإريثرومايسين مثلاً ، أو يمكنك استعمال مرهم من المضادات الحيوية موضعياً.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

منذ فترة بيظهر لدى أثار كدمات أوبقع بنية غير مؤلمة فى ساقى بدون سبب وتكون ظاهرة لأن بشرتى بيضاء وتأخذ...

هذه البقع الحمراء تحت الجلج تدعى القرقرية وهي عبارة عن نزف ضمن الجلد أو داخل الغشاء المخاطي أما أسبابها فهي : أولا : اضطرابات في الصفائح الدموية : 1- نقص الصفيحات الدموية وهو مجهول السبب 2 - أمراض النسيج الضام مثل الذئبة الحمامية العامة 3 - بعض الأدوية 4 - ابيضاض الدم ( اللوكيميا ) 5 - الأيدز ثانيا :الإضطرابات الوعائية : 1 - مرض فون ويلباند 2 - المعالجة بالستيروئيدات القشرية ( الكورتيزون ) 3 - الإنتانات 4 - متلازمة إهلر. العلاج : يكون بمعرفة السبب فمثلا :1 - فرفرية نقص الصفائح تعالج بأدوية الكورتيزون 2 - فرفرية الإيدز يعالج بمثبطات المناعة 3 - الفرفرية بسبب الأدوية هو إعطاء مدرات البول والتوقف عن تناول الدواء 4 - الفرفرية بسبب مرض فون تكون بسبب تطاول زمن النزف ونقص العمل الثامن ويتم العلاج باستعمال دواء ديسموبربسين المضاد لإدرار البول ، ونظرا لهذا التعقيد ننصحك بمراجعة اختصاصي أمراض باطنية لعمل ما يراه لازما من فحوصات.

سؤال من غير معروف سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم اعانى من ظهور حبوب صفراء صغيرة احيانا فىى مؤخرة الراس فى الشعر وخاصة بعد ان اتناول المكسرات فما...

ربما تكون الإكزيما الدهنية تظهرعادة كطفح جلدي لونه أحمر مع القشرة في المناطق الغنية بالغدد الدهنية مثل فروة الرأس، الحواجب، الرموش،هي حالة مرتبطة بعوامل وراثية، ولذلك لا يمكن التخلص منها نهائيا ولكن يمكن التخفيف من أثارها ومن المضاعفات بواسطة العناية المستمرة بفروة الرأس وذلك بالمحافظة على نظافة الفروة باستعمال الشامبو المناسب،وعادة ماتكون مزمنة، تأتي وتذهب مع الوقت للأسف،ويمكنك استخدام مضاد حيوي اسمه دوكسي سايكلين100, ودهون اسمه ميكوستير1% ويمكن استخدام شامبوات الـ Ketocouazole 2% ، Selenium Sulphide، أو الـ Salicylic acid ، بالإضافة إلى كريمات الكورتيزون الخفيف إلى المتوسط مع الكري

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو المرض او المشكل ؟؟ انا عندى بثور بيضاء تظهر باستمرار ولا تختفى يوما وتوجد على الانف وحولها واحمرار الانف...

رما يكون ذلك العد الوردي أو الوردية يكون العلاج الناجع لوردية الوجه، باستعمال العلاجات المفيدة لوردية الوجه كالتالي: - المضادات الحيوية مثل مركبات التتراسيكلين، المترونيدازول ( إما عن طريق الفم أو موضعياً ). وحمض الأزيليك.، نيزورال - مراهم الكورتيزون التي قد توصف لفترات قصيرة في بعض الحالات الخاصة.مثل فيوزيكورت أو بيتاميثازون أو ألفاكورت. - الإيزوترتينوين في الحالات الشديدة.بجرعة 20مغم صباحا و10مغم مساء - الليزر لعلاج توسع الشعيرات الدموية وهي وسيلة علاجية نافعة وآمنة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

يوجد فى اكتافى وظهرى خطوط حمراء بارزه عن سطح الجلد مثل الخرابيش مع العلم اننى اتبع حميه غذائيه عاديه جداً...

يتم علاج هذه الخطوط باستخدام المنتجات التي تحتوي على زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا ،ويقال ان الميزوثيرابى او ديرمارولر Dermaroller من احدث طرق العلاج ولكن ايضا هناك طرق علاج اكثر شيوعا: - كريمات مرطبة تحتوى على مشتقات فيتامين "أ" مثل كريم بانثينول ولكن يجب الاستمرار عليه شهرا على الاقل فى الحالات البسيطة وكذلك جل ممتازهوCicatrex Gel ومرهم ديرمونوأيضا ممتاز الى جانب استخدام سكرب أسبوعي على مناطق الخطوط: جل تقشير contractubex - التقشير الكيميائى ويتم بإجراء من 4 إلى 6 جلسات ويكون بين كل جلسة وأخرى شهر على الأقل - الليزر مثل الـ CO2_ ARBIUM بأن يتم إجراء علاج بالليزر من 4 إلى 6 جلسات ويكون الفرق

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه